الحصاد: 28 مليارا خسائر البورصة في أسبوع.. وتسليم 18 ألف وحدة بسكن مصر

الحصاد: 28 مليار جنيه خسائر البورصة في أسبوع.. وتسليم وحدات سكن مصر بالقاهرة الجديدة
بدء تسليم وحدات مشروع سكن مصر بمدينة القاهرة الجديدة- أرشيف

تعرّف على حصاد أخبار مصر في يوم الجمعة 28 فبراير 2020، وأبرز ما فيها من عناوين: “28 مليارا خسائر البورصة في أسبوع” و”تسليم 18 ألف وحدة بسكن مصر”.

العناوين

اقتصاد

تراجعت مؤشرات البورصة في أسبوع هو الأخير من فبراير، وتكبدت خسارة كبيرة بنحو 4.12%، من القيمة السوقية، ليخسر رأس المال السوقي نحو 28.15 مليار جنيه.

وبحسب التقرير الأسبوعي للبورصة، فإن الخسائر جاءت وسط عمليات تداول ضعيفة، بالرغم من بدء التداول على أول طرح عقاري جديد في البورصة خلال العام الجاري، وبلغ إجمالي القيمة السوقية 667 مليار جنيه.

خطوات متعاقبة وحالة من الترقب بعد إعلان السعودية إلغاء تأشيرات العمرة، بسبب فيروس كورونا، وسط تساؤلات عن تأثير القرار على شركات السياحة في مصر وأرباح شركات الطيران، التي تنتظر الموسم لإحداث حالة من الرواج والانتعاش لأنشطتها.

وقررت مصر للطيران إلغاء حجوزات جميع الركاب حاملي تأشيرات العمرة، سواء كانت مجموعات أو أفرادا، اعتبارا من الخميس 27 فبراير 2020، وحتى إشعار آخر، مع التأكيد على إعفاء جميع تذاكر العمرة الصادرة بحجز مؤكد إلى السعودية من جميع القيود والغرامات عند إعادة الحجز مرة أخرى.

بالأرقام.. زراعة وإنتاج المحاصيل في مصر خلال عام (إنفوجراف)

مجتمع

أعلنت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بدء تسليم وحدات مشروع سكن مصر بمدينة القاهرة الجديدة، وفقا لتصريحات جمال طلعت، مساعد نائب رئيس الهيئة، القائم بأعمال رئيس جهاز المدينة.

وأوضح طلعت في تصريحات صحفية، أن إجمالي عدد الوحدات السكنية في مدينة القاهرة الجديدة، ضمن مشروع سكن مصر يبلغ نحو 18 ألف وحدة، بمساحات تتراوح من 115 وحتى 118 متر.

شهدت محافظة الشرقية، اليوم الجمعة، انتحار مزارع بشنق نفسه، داخل منزله بقرية “سندنهور” التابعة لدائرة مركز شرطة بلبيس.

وبحسب إخطار تلقاه اللواء عاطف مهران، مدير أمن الشرقية، من العميد عمرو رءوف، مدير المباحث الجنائية، أفاد بورود بلاغ بانتحار “س.ع.ال.ش” 68 سنة، عامل زراعي، داخل “منور” مسكنه بالقرية المذكورة.

تعليم وصحة

علق المستشار الإعلامي لوزيرة الصحة والسكان، خالد مجاهد، على تصريحات وزير الصحة الفرنسي، بأن اثنين ممن ثبتت إصابتهم بفيروس كورونا في فرنسا قد عادا مؤخرا من رحلة إلى مصر، بأن الوزارة تواصلت مع سفارة مصر في فرنسا للحصول على معلومات بهذا الشأن.

وأضاف مجاهد، في تصريحات صحفية أنه لم يصل إلى الوزارة أي بيانات حتى الآن بخصوص هذا الأمر، كما جرى التواصل مع منظمة الصحة العالمية ولم يتم الوقوف على وجود بيانات بشأن هاتين الحالتين حتى الآن.

أعلنت وزارة الصحة والسكان ممثلة في إدارة الحجر الصحي، تزويد المطارات والموانئ والمنافذ البرية بكروت المراقبة الصحية للعائدين من الخارج، خاصة القادمين من الدول الموبوءة والمعتمرين القادمين من السعودية.

وبحسب الصحة يأتي توزيع كروت المراقبة الصحية لتسهيل الحصول على بيانات القادمين من الخارج، لتسجيلها بقواعد بيانات الوزارة وإمكانية تتبعهم لمدة 14 يوما تمثل فترة حضانة فيروس كورونا.

رياضة

دعمت جماهير نادي الزمالك فريقها بقوة عبر هاشتاجات متنوعة على “تويتر” ومنصات التواصل، قبل مواجهة الترجي اليوم، ومنها هاشتاج #عريس_السوبر_جاهز_للترجي، لتحفيز اللاعبين على تحقيق الفوز في مباراة الذهاب.

ويدخل نادي الزمالك مباراة اليوم في القاهرة منتشيا بتحقيق بطولتين في أسبوع واحد، واحدة منهما على حساب الترجي نفسه، بعد أن فاز عليه بنتيجة  3 / 1 في قطر، وحصل على كأس السوبر الإفريقي، ثم فاز على الأهلي بركلات الترجيح في الإمارات وحصد كأس السوبر المصري.

منوعات

درجات الحرارة المتوقعة غدا على بعض محافظات ومدن مصر:

  • القاهرة العظمى 20 درجة والصغرى 12.
  • الإسكندرية العظمى 20 والصغرى 11.
  • مطروح العظمى 20 درجة والصغرى 12.
  • أسوان العظمى 28 درجة والصغرى 15.

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.