فرنسا تعلن خروج حالتي إصابة بفيروس كورونا من مصر.. و”الصحة” ترد

فرنسا تعلن خروج حالتي إصابة بفيروس كورونا من مصر.. و"الصحة" ترد
التواصل مع سفارة مصر في فرنسا للحصول على معلومات بشأن خروج مصابين بفيروس كورونا- أرشيف

علق المستشار الإعلامي لوزيرة الصحة والسكان، خالد مجاهد، على تصريحات وزير الصحة الفرنسي، بأن اثنين ممن ثبتت إصابتهم بفيروس كورونا في فرنسا قد عادا مؤخرا من رحلة إلى مصر، بأن الوزارة تواصلت مع سفارة مصر في فرنسا للحصول على معلومات بهذا الشأن.

وأضاف مجاهد، في تصريحات صحفية أنه لم يصل إلى الوزارة أي بيانات حتى الآن بخصوص هذا الأمر، كما جرى التواصل مع منظمة الصحة العالمية ولم يتم الوقوف على وجود بيانات بشأن هاتين الحالتين حتى الآن.

حالات إصابة جديدة

وقال وزير الصحة الفرنسي أوليفيه فيران، أمس الخميس، إن بلاده اكتشفت حالات إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا، ليصل عددها الإجمالي إلى 38 حالة في فرنسا، موضحا أن اثنين ممن ثبتت إصابتهم بفيروس كورونا قد عادا مؤخرا من رحلة إلى مصر.

وأعلنت كل من وزارة الصحة والسكان في مصر، ومنظمة الصحة العالمية، أمس الخميس، تعافي أول حالة كانت حاملة لفيروس كورونا المستجد داخل مصر لشخص أجنبي، وخروجه من مستشفى العزل بعد التأكد من سلبية النتائج المعملية.

وقال مجاهد: إن الفريق الطبي المتابع لحالة الشخص الأجنبي، أجرى الفحوصات والتحاليل الدورية، تحت إشراف “الصحة” ومنظمة الصحة العالمية عدة مرات متتالية، آخرها اليوم بعد قضائه 14 يوما داخل الحجر الصحي.

وأوضح مجاهد أنه بناء على هذه النتيجة فإن مصر تصبح خالية من فيروس كورونا المستجد تماما.

فيروس كورونا

وعلى الصعيد، كشف مدير عام منظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم جيبريسوس، أن القلق الأكبر الآن ناجم عن انتشار فيروس كورونا الجديد خارج الصين، محذرا من احتمال تحوله إلى وباء عالمي.

وعبر جيبريسوس، خلال موجز صحفي عقده، في جينيف أمس الخميس، عن قلق المنظمة إزاء سرعة انتشار الفيروس في العالم، إذ فاق عدد المصابين خارج الصين عددهم داخلها خلال اليومين الماضيين.

ودعا مدير عام منظمة الصحة العالمية الدول كافة إلى “اغتنام الفرصة التي لا تزال متاحة حتى الآن وتفعيل جهود مكافحة الفيروس والتحرك بحسم وسرعة من أجل كبح جماحه”، مضيفا: “ما يحدث في إيران وإيطاليا وكوريا الجنوبية يظهر لنا مدى خطورة الفيروس”.

كما ألغت شركة طيران العربية سفر 180 معتمرا مصريا من مطار سوهاج الدولي صباح اليوم الخميس، وذلك تنفيذا لقرار السعودية بتعليق تأشيرات العمرة، بسبب انتشار فيروس كورونا، ولحين إشعار آخر.

وكانت الصين قد أعلنت، في وقت سابق من الخميس، أن مجموع الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا بلغ 78 ألفا و640، منهم ألفان و747 حالة وفاة، بينما سجلت باقي دول العالم 3 آلاف و474 حالة، في 54 بلدا و54 حالة وفاة.

رهف عادل

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *