قطع المياه عن 7 مناطق بالقاهرة لمدة 12 ساعة.. الموعد والأماكن

قطع المياه عن 7 مناطق بالقاهرة لمدة 12 ساعة.. الموعد والأماكن
قطع المياه عن 7 مناطق بالقاهرة لعمل إحلال وتجديد خط المياه- أرشيف

أعلنت شركة مياه الشرب بالقاهرة أنها ستقوم بقطع المياه عن 7 مناطق بالقاهرة اعتبارا من الساعة 10 صباح يوم غد الأربعاء الموافق 26 / 2 / 2020، وحتى الساعة 10 مساء نفس اليوم.

وقالت الشركة، إنها ستقوم بقطع المياه عن 7 مناطق بالقاهرة لعمل إحلال وتجديد خط المياه قطر 600 مم، بشارع الحكماء ناصية الخليفة المأمون.

قطع المياه

وبحسب بيان الشركة، يشمل قطع المياه المناطق التالية:

  • منشية البكري.
  • عمارات العبور.
  • خلف عمارات العبور.
  • القوات الجوية.
  • محيط دار الحرس الجمهوري.
  • المنطقة المركزية العسكرية.
  • مبنى وزارة الدفاع.

وطالبت الشركة أصحاب المخابز والمستشفيات بتدبير احتياجاتهم من المياه خلال الفترة المذكورة.

كما أعلنت الشركة عن توفير سيارات مياه صالحة للشرب متواجدة بالمناطق المتأثرة، وفي حال طلبها يرجى الاتصال بالخط الساخن 125.

وفي السياق، كانت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالفيوم، قد أعلنت أول أمس، عن قطع المياه لمدة أربعة أيام متواصلة عن مركز طامية بالكامل، وبعض قرى مركزي الفيوم وسنورس، ابتداء من ظهر الأحد، وحتى الساعة 12 ظهر يوم الخميس المقبل، 27 فبراير الجاري.

وقالت الشركة، في بيان لها: “إن قطع المياه لمدة أربعة أيام متواصلة يأتي بناء على طلب شركة المقاولون العرب القائمة بأعمال الصيانات، من أجل عمل التجهيزات اللازمة لتنفيذ الإصلاحات لخط المياه العكرة البالغ قطره 1400 مم بمحطة تنقية مياه بطامية”.

وقف الدعم

وعلى صعيد قطع المياه في مناطق متفرقة لأسباب مختلفة، أعلن مجلس الوزراء في 22 نوفمبر الماضي، أن الحكومة لن تقوم بتقديم أي دعم للشركة القابضة للمياه والصرف الصحي وشركاتها التابعة، بدءا من العام المالي المقبل، مقابل ما جرى تسويته من ديونها المستحقة لبنك الاستثمار القومي.

وكان مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قد وافق على مقترح لتسوية المديونيات بين وزارة المالية والشركة القابضة للمياه والصرف الصحي وبنك الاستثمار القومي، من أجل فض التشابكات المالية بين الجهات الحكومية المختلفة، وتضمن الاتفاق ألا تقوم الحكومة بتقديم أي دعم للشركة القابضة بداية من العام المالي المقبل.

وبناء عليه، كلف مدبولي وزارة المالية بسداد المستحقات الخاصة بالشركة القابضة لدى الجهات الحكومية التي لديها موازنة من الدولة، لتخفيف العبء عن كاهل المالية العامة، مما ينعكس على أداء تلك الوزارات وما تقدمه من خدمات للمواطنين.

رهف عادل

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.