شركة مياه الجيزة: 2 مليار جنيه متأخرات التحصيل لدى الأهالي والحكومة

شركة مياه الجيزة: 2 مليار جنيه متأخرات التحصيل لدى الأهالي والحكومة
الشركة توضح أنه جرى الانتهاء من تركيب نحو 6 آلاف عداد مسبوق الدفع حتى الآن- أرشيف

أوضحت شركة مياه الجيزة، أن متأخرات الشركة من تحصيل الفواتير، سواء لدى الأهالي أو الجهات الحكومية التي تتبع المحافظة، بلغت 2 مليار جنيه.

وقال جمال الجوهري، رئيس القطاع التجاري، في شركة مياه الجيزة، إن شركته حصلت على الضبطية القضائية التي تمنح المحصلين سلطة تحويل المتقاعسين عن سداد فواتير المياه للنيابة.

وأضاف أنه جرى تشكيل فرق متابعة لفحص العقارات التي تقوم بسرقة المياه، وتركيب عدادات مياه لها، مع توقيع غرامات سرقة المياه.

شركة مياه الجيزة

وبين أيضا أن نسبة التحصيل تخطت حاليا نسبة 90%، وأن شركة مياه الجيزة تعد من أعلى الشركات في نسبة التحصيل، إذ تخطت نسبة التحصيل شهريا 200 مليون جنيه، بدلا من 70 مليون جنيه، بحسب تصريحات الجوهري.

ووفقا لبيان أصدرته الشركة اليوم، فإنها تستهدف الانتهاء من تركيب نحو 10 آلاف عداد مسبوق الدفع حتى نهاية ديسمبر الجاري، في مختلف أحياء المحافظة، تمهيدا لتعميم عداد الكارت بمختلف مناطق المحافظة.

وأوضحت أنه جرى الانتهاء من تركيب نحو 6 آلاف عداد مسبوق الدفع حتى الآن، ومن المستهدف الوصول بعدد العدادات مسبقة الدفع لنحو 10 آلاف عداد.

وقف الدعم

ويأتي إعلان شركة مياه الجيزة عن متأخرات التحصيل، بينما أعلن مجلس الوزراء، في 22 نوفمبر الماضي، أن الحكومة لن تقوم بتقديم أي دعم للشركة القابضة للمياه والصرف الصحي وشركاتها التابعة بداية من العام المالي المقبل، مقابل ما جرى تسويته من ديونها المستحقة لبنك الاستثمار القومي.

وكان مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قد وافق على مقترح لتسوية المديونيات بين وزارة المالية والشركة القابضة للمياه والصرف الصحي وبنك الاستثمار القومي، من أجل فض التشابكات المالية بين الجهات الحكومية المختلفة، وتضمن الاتفاق ألا تقوم الحكومة بتقديم أي دعم للشركة القابضة بداية من العام المالي المقبل.

وبناء عليه، كلف مدبولي وزارة المالية بسداد المستحقات الخاصة بالشركة القابضة لدى الجهات الحكومية التي لديها موازنة من الدولة، لتخفيف العبء عن كاهل المالية العامة، مما ينعكس على أداء تلك الوزارات وما تقدمه من خدمات إلى المواطنين.

ومطلع الشهر الجاري، تقدمت النائبة شيرين فراج، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة نتيجة تلوث مياه الشرب بالقاهرة الجديدة، وظهور رائحة كريهة، ناتجة من تفاعل زيادة نسب الكلور مع الطحالب، قائلة: “إن ذلك يعرض المواطنين للإصابة بأمراض سرطانية”.

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *