تسليم 552 وحدة سكنية بمشروع “دار مصر” في القاهرة الجديدة.. تفاصيل

تسليم 552 وحدة سكنية بمشروع "دار مصر" في القاهرة الجديدة.. تفاصيل
التسليم يبدأ في الفترة من يوم الأحد الموافق 2/ 2/ 2020، وحتى يوم الأحد 12/ 4/ 2020- أرشيف

يبدأ جهاز مدينة القاهرة الجديدة في تسليم 552 وحدة سكنية (23 عمارة)، في الفترة من يوم الأحد الموافق 2/ 2/ 2020، وحتى يوم الأحد 12/ 4/ 2020، وفقا لتصريحات عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية.

وبحسب جهاز مدينة القاهرة الجديدة فإن تسليم 552 وحدة سكنية (23 عمارة) سيكون للفائزين بالوحدات على النحو التالي:

  • منطقة الأندلس الـ70عمارة، من وحدات المرحلة الأولى “كود 123”.
  • الوحدات المتبقية بالدورين الأرضي والأخير بالمرحلتين الأولى والثانية “كود 423″، بمشروع “دار مصر” للإسكان المتوسط، بالمرحلة الأولى.

تسليم 552 وحدة سكنية

ومن جهته، قال جمال طلعت، مساعد نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، والقائم بأعمال رئيس جهاز تنمية مدينة القاهرة الجديدة: إنه سيجرى تسليم 552 وحدة سكنية في العمارات أرقام: (19- 26- 10- 11- 12- 13- 14- 3- 4- 5- 6- 41- 42- 43- 44- 45- 46- 47- 48- 49- 50- 51- 52).

وأوضح طلعت أنه على المواطن الفائز بالوحدة اتباع الإجراءات الآتية:

  • التوجه لبنك التعمير والإسكان فرع التجمع الخامس، لإنهاء إجراءات البنك.
  • التوجه لجهاز التجمع الثالث (مكتب خدمة المواطنين بالتجمع الثالث) بخطاب البنك.
  • تسجيل البيانات على الشبكة، واستلام خطاب للموقع لمعاينة واستلام الوحدة.

تلوث مياه الشرب

وبخلاف تسليم 552 وحدة سكنية في القاهرة الجديدة، أعلنت وزارة الإسكان أول أمس، اعتماد تعديل المخطط الإستراتيجي لمدينة برج العرب الجديدة بمحافظة الإسكندرية، لتصبح مجتمعا عمرانيا متكاملا بقيمة 1.5 مليار جنيه.

وقال عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إنه لتلبية احتياجات المدينة الحالية والمستقبلية، جارٍ تنفيذ خطة تطوير ورفع كفاءة الطرق والمداخل الرئيسية والبنية التحتية “مياه- صرف– كهرباء” للمدينة.

على الجانب الآخر، تبرز إحصائية صدرت نهاية سبتمبر 2017، عن الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء، أن مصر تضم حوالي 12.5 مليون وحدة سكنية مغلقة بلا سكان.

وقالت الإحصائية: “إن الوحدات المغلقة تمثل 29.1% من إجمالي عدد الوحدات في مصر، مرجعة إغلاقها إما لوجود مسكن آخر للأسرة، أو أنها غير كاملة التشطيب، موضحة أن هناك ثمانية ملايين و996 ألف وحدة سكنية خالية”.

وأشار برلمانيون خلال مناقشة أزمة العقارات المغلقة في سبتمبر الماضي، إلى أن إجمالي استثمارات الوحدات المغلقة يتخطى حاجز الـ2.5 تريليون جنيه.

ويأتي تسليم 552 وحدة سكنية في القاهرة الجديدة، بينما حذرت شيرين فراج، عضو مجلس النواب، في ديسمبر الماضي، من تلوث مياه الشرب بالقاهرة الجديدة، وظهور رائحة كريهة، ناتجة من تفاعل زيادة نسب الكلور مع الطحالب، قائلة: “إن ذلك يعرض المواطنين للإصابة بأمراض سرطانية”.

وأضافت فراج، في طلب إحاطة ضد وزير الإسكان بسبب تلوث مياه الشرب بمدينة القاهرة الجديدة: “أن جهاز المدينة قام بزيادة نسب الكلور، للقضاء على الطحالب، ما يؤدي إلى تكوين مشتقات تسمى (الهالوميثان الثلاثية)”.

وأوضحت أن هذه المشتقات تتسبب في الإصابة بالأمراض السرطانية، وهي إحدى المشكلات التي تؤثر على نوعية وجودة مياه الشرب، ووصول العديد من الملوثات إلى المسطحات المائية، ما يدفع القائمين إلى معالجة المياه لاستخدام المطهرات.

رهف عادل

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *