قطع المياه 4 أيام متواصلة عن مراكز وقرى بالفيوم.. تفاصيل

قطع المياه 4 أيام في الفيوم
قررت شركة المياه بالفيوم قطع المياه لمدة أربعة أيام متواصلة - أرشيف

قررت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالفيوم قطع المياه لمدة أربعة أيام متواصلة عن مركز طامية بالكامل، وبعض قرى مركزي الفيوم وسنورس، ابتداء من ظهر اليوم الأحد، وحتى الساعة 12 ظهر يوم الخميس المقبل، 27 فبراير الجاري.

وقالت الشركة، في بيان لها: “إن قطع المياه لمدة أربعة أيام متواصلة يأتي بناء على طلب شركة المقاولون العرب القائمة بأعمال الصيانات، من أجل عمل التجهيزات اللازمة لتنفيذ الإصلاحات لخط المياه العكرة البالغ قطره 1400 مم بمحطة تنقية مياه بطامية.

قطع المياه بالفيوم

وأوضحت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالفيوم، أن قطع المياه لمدة أربعة أيام متواصلة يشمل المناطق الآية:

  • مركز طامية بالكامل بما فيه المنطقة الصناعية بكوم أوشيم.
  • قرى الصالحية.
  • سيلا وتوابعها بمركز الفيوم.
  • قرى منشأة بني عتمان ومنشأة طنطاوي بمركز سنورس.

وطالبت الشركة المواطنين وأصحاب المخابز والمستشفيات والمصانع والشركات تدبير احتياجاتهم من مياه الشرب خلال فترة أعمال الصيانة والإصلاحات.

وأشارت الشركة إلى أنه سيُجرى توفير سيارات مياه الشرب النقية لتغطية المناطق المتأثرة بالانقطاع، ومدهم بمياه الشرب خلال فترة قطع المياه، لافتة إلى أن طلب هذه السيارات يكون من خلال الاتصال على الخط الساخن 125 من أي تليفون أرضي، أو الاتصال على مكتب رئيس مجلس الإدارة.

وقف الدعم

وعلى صعيد قطع المياه لمدة أربعة أيام متواصلة عن مركز طامية بالكامل وبعض قرى مركزيْ الفيوم وسنورس لإجراء أعمال صيانة، أعلن مجلس الوزراء في 22 نوفمبر الماضي أن الحكومة لن تقوم بتقديم أي دعم للشركة القابضة للمياه والصرف الصحي وشركاتها التابعة، بدءا من العام المالي المقبل، مقابل ما جرى تسويته من ديونها المستحقة لبنك الاستثمار القومي.

وكان مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قد وافق على مقترح لتسوية المديونيات بين وزارة المالية والشركة القابضة للمياه والصرف الصحي وبنك الاستثمار القومي، من أجل فض التشابكات المالية بين الجهات الحكومية المختلفة، وتضمن الاتفاق ألا تقوم الحكومة بتقديم أي دعم للشركة القابضة بداية من العام المالي المقبل.

وبناء عليه، كلف مدبولي وزارة المالية بسداد المستحقات الخاصة بالشركة القابضة لدى الجهات الحكومية التي لديها موازنة من الدولة، لتخفيف العبء عن كاهل المالية العامة، مما ينعكس على أداء تلك الوزارات وما تقدمه من خدمات للمواطنين.

رهف عادل

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.