إيقاف مدير ومعلمين في واقعة وجود شيشة بمدرسة أكتوبر

إيقاف مدير ومعلمين في واقعة وجود شيشة بمدرسة أكتوبر
التحقيق في واقعة وجود شيشة بمدرسة أكتوبر مازال يجرى مع عدد من الأشخاص- أرشيف

أوضحت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الأربعاء، إيقافها 4 موظفين عن العمل فى واقعة العثور على شيشة بمدرسة الكوثر التابعة لإدارة 6 أكتوبر التعليمية في الجيزة.

وقالت المصادر، في تصريحات صحفية: إنه جرى إيقاف مدير المدرسة ومعلم حجرة الاقتصاد المنزلي، ومعلم آخر، والحارس الليلي، في الواقعة التي حدثت في أول يوم من بدء الفصل الدراسي الثاني.

وجود شيشة بمدرسة

وأضافت المصادر، أن التحقيق في واقعة وجود شيشة بمدرسة أكتوبر مازال يجري أيضا مع عدد من الأشخاص، منهم مسئولو الأمن بالمدرسة والإدارة التعليمية، مع أخذ قرار باستبعاد قيادات المدرسة.

وكانت مواقع التواصل الاجتماعي قد شهدت انتشار صور من داخل المدرسة توضح وجود شيشة في مدرسة، فضلا عن صور ومقاطع مصورة من مدارس أخرى يرقص فيها طلاب ابتدائية على مهرجانات شعبية.

وأظهر مقطع فيديو جديد رقص طلاب بالمرحلة الابتدائية على أغنية “مهرجان بنت الجيران” بإحدى المدارس التجريبية بالزيتون، بمناسبة مرور 100 يوم على بدء الدراسة، وبعد يومين من واقعة مشابهة لرقص طالبات على الأغنية داخل مدرسة.

Tarek ShawkiReda Hegazyتعديل في استجابه سريعه التعليم تحقق في الأمر 👇https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=2744361968951044&id=100001318025189ولي أمر ارسل لي هذا الفيديو 😳 مع الرساله دي 👇لقد ارسلت ابنى في مدرسة حكومى تجريبي للتعلم وليس لشرب الخمور والحشيش مع المدعو شاكوش كيف ومتى وصلنا لذلك حسبى الله ونعم الوكيل الفيديو من مدرسة دار السعادة التجريبية بإدارة الزيتون أثناء إحتفال طلبة ال kg بمرور ١٠٠يوم على الدراسة …..ولي الأمر بيأكد أن ابنه ميعرفش الاغنية ومرقصش مع اللي رقصوا عليها ومش حافظها ليه تشتغل اصلا في المدرسة عشان هو كمان يحفظها؟وان المدرسة مكان للتعليم والتربية يجب أن تحافظ على المعايير الاخلاقية وكمان معاه كذا فيديو لنفس الأغنية مما يعنى الإصرار على تكرارها وتعليمها للأطفالبعد ما قرأت المنشور وشوفت الفيديو انااتصدمت وخصوصا لما تأملت حركات الاطفال ركزوا كده في الطفله اللي لابسه كوفيه حمراء ورقصها على الايقاع والولد اللي لابس نظاره وهو بيوصف أنه بيشرب سجائر والولد التاني اللي زقهم ودخل علشان يوصف أنه بيشرب خمور .. أكيد الاطفال دي محفظتش الاغنيه في المدرسه واكيد بردوا سمعوها في اي مكان سواء منزل أو مواصلات أو سائل اعلام يعني المفروض هنا دور المدرسه يظهر وهو علاج مثل هذه الظاهره وترسيخ المبادئ والأفكار الصحيحه وتوضيح الغلط من الصح وليس دعم الخطأ وتشجيعه اين التربيه التي تسبق كلمه التعليم على مقر وزاره التربيه والتعليم وعلى أغلفة الكتب المدرسيه المصيبه الأكبر أن المعلمة قامت بإرسال الفيديو على جروب واتس اولياء الامور وهي فرحانهسيادة وزير التربيه والتعليم دكتور طارق شوقي وسيادة نائب الوزير لشؤون المعلمين دكتور رضا حجازي ايه رأي سيادتكم في هذا المشهد بداخل الحرم المدرسي تحت إشراف معلمه رياض الأطفال ؟#amany_elshreef

Geplaatst door Amany Elshreef op Dinsdag 18 februari 2020

غُرزة ورقص

من جانبه، استنكر رضا حجازي، نائب وزير التعليم، واقعة وجود شيشة بمدرسة الكوثر قائلا: “إزاي ده حصل، ده المدرس قاعد كأنه في غرزة وليس في فصل مدرسي، كما أن كل مخطئ سينال عقابه”.

وأضاف حجازي، أمس، خلال مداخلة هاتفية في برنامج “على مسئوليتي”، مع الإعلامي أحمد موسى، على شاشة “صدى البلد”، أنه جرى فصل 22 طالبا من إحدى مدارس المنوفية لمدة 3 أيام بسبب فيديو الرقص، ولو تكرر الأمر سيكون الفصل نهائيا، إذ جرى تشغيل الفيديو الراقص داخل الفصل بمدرسة بالمنوفية في وقت الفسحة.

جاء ذلك بعد قيام طلاب مدرسة الفاروق الثانوية بمدينة السادات، بتشغيل فيديوهات رقص داخل الفصل، على الشاشة التفاعلية.

وتابع: “الطلاب قاموا بتغيير برنامج السبورة الذكية ووضعوا الفيديو الراقص وتشغيل أغانٍ ركيكة وتحمل كلمات بذيئة سيتعرضون لجزاءات، وجرى تحويل مشرف الدور إلى التحقيق، وسيتم تعديل لائحة الانضباط لتكون أكثر صرامة بسبب واقعة مدرسة المنوفية”.

وبخلاف واقعة وجود شيشة بمدرسة، فعلى مدار اليومين الماضيين، شهدت المدارس صورا مختلفة من مظاهر الانحلال والانحدار الثقافي، ما أثار جدلا واستنكارا من أولياء الأمور على مواقع التواصل الاجتماعي، بسبب غياب الرقابة والمتابعة.

عبد الله محمد

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.