إخلاء سبيل سائح أجنبي تحرش بأمين شرطة في الغردقة

إخلاء سبيل سائح أجنبي
إخلاء سبيل سائح أجنبي تحرش بأمين شرطة في الغردقة - أرشيف

قرر قاضي المعارضات بمحكمة الغردقة الجزئية، اليوم السبت، إخلاء سبيل سائح أجنبي بريطاني الجنسية، بكفالة 20 ألف، في اتهامه بالتحرش بأمين شرطة، والتلويح له بإشارة مخلة بالآداب، أثناء مباشرة عمله في مطار الغردقة.

ووصل إلى مقر محكمة البحر الأحمر محامٍ من السفارة الإنجليزية صباح اليوم، إذ جرى قبول استئناف المحامي على قرار النيابة العامة بحبس سائح أجنبي تحرش بأمين شرطة خمسة عشرة يوما.

إخلاء سبيل سائج أجنبي

وألقت سلطات مطار الغردقة الدولي، في الثامن من فبراير الجاري، القبض على سائح أجنبي، وهو رجل أعمال “بريطاني الجنسية” 51 عاما، يُدعى “توني كاميلو”، كان في طريقه إلى رحلة بجنوب إفريقيا، بعد رحلة سياحية قضاها في الغردقة.

وقال مصدر في مطار الغردقة: “إن السائح البريطاني توني كان معه أسرته، زوجته وأبناؤه ووالده، عندما لوّح بإشارة جنسية لرجل الأمن”.

وأضاف المصدر، في تصريحات صحفية: “حدثت مشادات حادة بين الطرفين، وتدخّل البعض لفض الأمر، إلا أن رجل الأمن المصري أصرّ على الحصول على حقه، وتطبيق القانون على السائح البريطاني”.

جرى إلغاء سفر السائح، وحُرر محضر بالنيابة ضده، وأمرت النيابة بحبسه أربعة أيام على ذمة التحقيقات، وجرى تجديدها لاحقا إلى الحبس 15 يوما على ذمة التحقيقات.

التحرش بأمين شرطة

وفى سياق الحكم بإخلاء سبيل سائح أجنبي، أشار محامي المتهم في دفاعه أمام النيابة، أمس، إلى أن الاتهام الموجه إلى موكله لا يستند إلى دليل، كما أن الفيديو المقدم لإثبات الواقعة لم يوضح الاتهام.

وذكر العزب علي محامي السائح البريطاني المتهم بـ”التحرش بأمين شرطة“، من قوة أمن مطار الغردقة الدولي، أنه قدم طلب استئناف على الحكم بحبس موكله، والذي جرى قبوله.

وأضاف في تصريحات صحفية: “أن الاتهام الموجه إلى موكله لا يستند إلي دليل، وأن الفيديو المقدم لإثبات الواقعة لم يوضح الاتهام الموجه لموكله، ويُظهر أنه ليس تحرشا بل هتك عرض”.

سائح أجنبي

وعلى صعيد مختلف، كانت شرم الشيخ قد بدأت في 19 ديسمبر الماضي استقبال أولى رحلات الطيران الإنجليزى القادمة من بريطانيا، وعلى متنها 168 راكبا عقب سنوات من التوقف، منذ نوفمبر 2015.

وتراجع مؤشر السياحة الإنجليزية من 906 آلاف سائح بريطاني إلى 415000 سائح في عام 2018 نتيجة حظر الطيران.

وكانت إنجلترا قد استحوذت على المركز الثالث في قائمة أكبر 10 دول تصدر الحركة السياحية إلى مصر، خلال الأشهر التسعة الأولى من عام 2015، بنحو 729 ألف سائح، بنسبة زيادة 8%، مقارنة بالفترة نفسها من عام 2014، قضوا نحو 7.5 ملايين ليلة سياحية، مع متوسط إقامة في مصر يبلغ عشرة أيام.

عمر الطيب

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.