وزارة الإسكان: مهلة لتحديث بيانات حاجزي الوحدات قبل إلغاء الطلب

وزارة الإسكان تعطي مهلة لحاجزي الوحداات
وزارة الإسكان تعطي مهلة لحاجزي الوحدات قبل إلغاء الطلب - أرشيف

أعلنت وزارة الإسكان عن قيام صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري بمنح مهلة شهرين لحاجزي الوحدات السكنية ضمن مبادرة البنك المركزي المصري، لتحديث أو استكمال أي بيانات أو مستندات مطلوبة.

وتبدأ المهلة، بحسب وزارة الإسكان، من اليوم الأربعاء 12 فبراير الجاري، وحتى يوم الأحد 12 أبريل المقبل، لحاجزي الوحدات السكنية بعدد من المدن الجديدة السابق طرحها.

وقالت مي عبد الحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري: “إنه في حالة عدم استكمال الإجراءات خلال المهلة المذكورة، يُعد ذلك عدولا عن الاستمرار في حجز الوحدة السكنية، كما يُعد الطلب لاغيا، عدا العملاء المقبولين ممن هم خارج أولوية الوحدات المُتاحة”.

وزارة الإسكان

وأضافت وزارة الإسكان: أن المهلة الممنوحة لحاجزي الوحدات المطروحة تكون خلال الفترتين التاليتين:

  • الفترة من 26 مارس 2014 إلى 10 أبريل 2014، بمدن (6 أكتوبر – العاشر من رمضان – 15 مايو – السادات – بدر – برج العرب الجديدة – بني سويف الجديدة – الفيوم الجديدة – المنيا الجديدة – سوهاج الجديدة – أسيوط الجديدة – قنا الجديدة – طيبة الجديدة).
  • الفترة من 8 يوليو 2015 إلى 15 يوليو 2015، بمدن (الشروق – العبور – الشيخ زايد – القاهرة الجديدة – قنا الجديدة – الصالحية – النوبارية الجديدة).

وأوضحت أن مَن يرغب من الحاجزين في الاستعلام عن موقف طلبه وإنهاء الإجراءات، عليه التواصل مع الصندوق من خلال الأرقام التالية (1188 – 5777 من أي تليفون محمول، أو 090071117 من التليفون الأرضي).

وطالب أعضاء جمعية رجال الأعمال بإعادة النظر في شرطي تسجيل العقار والتشطيب، للموافقة على الاستفادة من مبادرة البنك المركزي للتمويل العقاري للوحدات.

وأوضح أعضاء الجمعية، في بيان سابق، أن هذين الشرطين يؤثران سلبا في الاستفادة من المبادرة، في ظل صعوبة تسجيل الوحدات السكنية، متابعا أن وكيل المحافظ أعلن أنه جارٍ بحث شرط تسجيل العقار للاستفادة من المبادرة، مع عقد اجتماع آخر لبحث وضع شروط أخرى تسمح بتسجيل العقار، سيُعلن عنها لاحقا.

التحصيل الإلكتروني

وفي سياق المهلة التي تتيحها وزاة الإسكان لحاجزي الوحدات، كان البنك المركزي قد أطلق في ديسمبر الماضي، مبادرة التحصيل الإلكتروني لأقساط التمويل العقاري عبر وسائل الدفع الإلكتروني مجانا، وذلك بالتعاون مع صندوق الإسكان الاجتماعي، ودعم التمويل العقاري، والبنوك المانحة للتمويل.

وقال البنك المركزي: “إن الخدمة تطلق لعملاء أكبر خمسة بنوك مانحة لتمويل مشروعات برنامج الإسكان الاجتماعي، كمرحلة أولى، وهي بنوك: الأهلي المصري – بنك مصر – بنك القاهرة – البنك التجاري الدولي – بنك التعمير والإسكان، والذين يزيد عددهم على 222 ألف عميل”.

وتعتمد المنظومة على الاستفادة من قاعدة عملاء محافظ الهاتف المحمول، البالغ عددهم 14.5 مليون مستخدم وحاملي البطاقات المصرفية بأنواعها المختلفة، والبالغ عددهم 35 مليون مستخدم، مع إضافة عملاء جدد لتحقيق مستهدفات الشمول المالي.

رقية كمال

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.