إعلان نتيجة الشهادتين الابتدائية والإعدادية الأزهرية.. تفاصيل

إعلان نتيجة الشهادتين الابتدائية والإعدادية الأزهرية.. تفاصيل
يمكن للطلاب وأولياء الأمور معرفة النتيجة من خلال بوابة الأزهر عبر الإنترنت- أرشيف

اعتمد الشيخ صالح عباس، وكيل الأزهر الشريف، اليوم الخميس، نتيجة الشهادتين الابتدائية والإعدادية الأزهرية، الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2019/ 2020.

وقدم عباس التهنئة لجميع الطلاب الناجحين وأولياء أمورهم، متمنيا دوام التفوق والنجاح لجميع الطلاب، لافتا إلى أن نسبة النجاح شهدت ارتفاعا كبيرا مقارنة بالعام الماضي.

الشهادتين الابتدائية والإعدادية الأزهرية

ومن المقرر إتاحة النتيجة على البوابة الإلكترونية للأزهر الشريف، وكان الشيخ علي خليل، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، قد أعلن الانتهاء من مرحلة رصد وتجميع الدرجات، بعد أعمال تصحيح أوراق امتحانات الشهادتين الابتدائية والإعدادية للفصل الدراسي الأول للعام 2019-2020.

وكشف وكيل الأزهر، عن نسب النجاح في الشهادتين الابتدائية والإعدادية الأزهرية، للفصل الدراسي الأول، وجاءت كالتالي:

  • بلغت نسبة النجاح العامة للشهادة الابتدائية 89.65%، من إجمالي عدد المتقدمين للامتحان وعددهم 123 ألفا و378 طالبا وطالبة.
  • بلغت نسبة النجاح العامة للشهادة الإعدادية 70.84%، من إجمالي عدد المتقدمين للامتحان وعددهم 83 ألفا و667 طالبا وطالبة.

وشهدت النتيجة هذا العام تفوقا كبيرا لمعاهد الفتيات في نسب النجاح ومجموع الدرجات.

ووجه وكيل الأزهر قطاع المعاهد الأزهرية بتنظيم خطة للاهتمام بالطلاب الحاصلين على درجات أقل من 50% في الفصل الدراسي الأول، والعمل على تحسين مستواهم العلمي.

وبحسب عباس، فإنه يمكن للطلاب وأولياء الأمور معرفة النتيجة من خلال بوابة الأزهر عبر الإنترنت، أومن خلال الاتصال بالخط الساخن على الرقم (19493).

قطاع المعاهد الأزهرية

وعلى صعيد مختلف عن إعلان نتيجة الشهادتين الابتدائية والإعدادية الأزهرية، أعلن قطاع المعاهد الأزهرية التابع للأزهر الشريف، في 23 يناير الماضي، عن حاجته لعدد من عاملات لقاعات رياض الأطفال بنظام التعاقد، بجميع المناطق على مستوى الجمهورية، بمشاركة مجلس الآباء، وبأجر يومي قدره 25 جنيها.

وقال الشيخ عبد العزيز النجار، رئيس منطقة المنوفية الأزهرية: إن التعاقد مع عاملات رياض الأطفال سيكون بعد اختيارهن من اللجنة المشكلة من قطاع المعاهد الأزهرية، وسيكون التعاقد موسميا خلال فترة الدراسة فقط، وبأجر يومي قدره 25 جنيها، ويجرى التقديم حتى يوم 29 يناير الجاري.

وقال قطاع المعاهد، إن طلبات المتقدمات سيجرى تلقيها عن طريق “قسم التعيينات” في إدارة الشئون الوظيفية، بالمناطق الأزهرية، طبقا للإعلان الموضح بكل منطقة.

كما وافق المجلس الأعلى للأزهر على أن يكون مقر البرنامج الدولي لإعداد معلمي اللغة العربية للناطقين بغيرها بمبنى معهد الأزهر لتعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها.

ويقوم مركز تطوير تعليم الطلاب الوافدين والأجانب، بالإشراف على إعداد وتنفيذ ومتابعة البرنامج، شريطة أن يتم إصدار واعتماد الشهادات الممنوحة باجتياز البرنامج من خلال كلية العلوم الإسلامية للطلاب الوافدين، مع مراعاة تعديل اللائحة.​

رهف عادل

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *