#فين_حق_الأهلي.. غضب جماهيري من أحداث مباراة الهلال

هاشتاج #فين_حق_الأهلي يتصدر توتير
هاشتاج #فين_حق_الأهلي يتصدر تويتر بعد أحداث مباراة الهلال - وكالات

رغم الصعود الصعب لدور الثمانية بدوري أبطال إفريقيا، تصدر هاشتاج #فين_حق_الأهلي، قائمة الترند للأعلى تداولا على موقع تويتر للتدوينات القصيرة، إثر اقتحام جماهير نادي الهلال السوداني ملعب “الجوهرة الزرقاء” معقل فريقهم، وتحوله إلى ثكنة عسكرية في الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات، أمام النادي الأهلي المصري.

ووسط مشاعر غضب من أحداث المباراة، طالبت جماهير النادي الأهلي اتحاد الكرة الإفريقي “كاف” بتطبيق عقوبات على فريق الهلال السوداني، كما طالبت محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي، بعدم التنازل عن حق فريقه.

#فين_حق_الأهلي

وعبر هاشتاج #فين_حق_الأهلي جاءت العديد من التغريدات الغاضبة، منها على لسان صاحب حساب “أهلاوي حراق”: “هي محتاجة تقرير؟ فرقة تبقى كسبانة، وجمهور الخصم يقتحم الملعب، واللعب يتوقف أكتر من عشر دقايق مع وجود قوات للشرطة محاصرين الفرقة عشان يحموها من الجماهير، مفروض بعد كل دا والماتش ميتحسبش للأهلي طب إزاي يا كاف؟ #فين_حق_الأهلي“.

وقال محمد النمر: “الاتحاد الإفريقي لو عمل نفسه من بنها هيحصل كوارث، بعد كدا لازم يكون في موقف حازم#فين_حق_الأهلي“.

أما هادي المابيدي، فذكّر بالعقوبة التي تعرض لها النادي الإسماعيلي، قائلا: “نرجو كما فعل الكاف مع فريق الإسماعيلي المصري ضد الإفريقي التونسي بتطبيق اللائحة يقوم الكاف بتطبيق اللائحة نتيجة الهلال السوداني لصالح الأهلي المصري، وهي كما فعل مع الإفريقي التونسي، وفوز الأهلي بنتيجة 2/0 #فين_حق_الأهلي“.

وكتب كريم أحمد: “يشاء السميع العليم إن الأمن السوداني يعطينا درس في المحافظة على أرواح الناس، وفي ذكري بور سعيد والدقيقة 74″، متابعا: “تحية للجيش السوداني تحية لأمن السوداني #فين_حق_الأهلي“.

وأضاف “الماجيك”: “المفروض أول محصل كده الحَكم ينهي الماتش بفوز الأهلي 2/0 وعقوبات على الهلال تصل بمنعه من المشاركه في بطولات إفريقيا، دا رعب مش ماتش كورة، كلاب وطوب وحجات بتتحدف”.

 

ووجّه حسام عبد السلام رسالة إلى رئيس النادي الأهلي، قائلا: “ميعديش الموضوع يا خطيب”.

الأهلي والهلال السوداني

وفي سياق تصدر هاشتاج #فين_حق_الأهلي، كانت مباراة الأهلي والهلال السوداني قد انتهت بالتعادل الإيجابي، بهدف لكل فريق، لكنها شهدت أحداثا مؤسفة.

وتوقفت المباراة في الشوط الثاني مرتين، لمدة زادت على عشر دقائق، بسبب إلقاء الجماهير بعض المقذوفات على الملعب، كما اقتحم مشجعون أرضية الملعب، ما دفع قوات الأمن السودانية للتدخل، بهدف السيطرة على الموقف قبل استئناف المباراة، وقبل أن يُسجل الهلال هدف التعادل في أجواء الرعب التي خلّفتها الجماهير.

وعقب انتهاء المباراة، حاصر الأمن السوداني بعثة النادي الأهلي داخل غرفة الملابس لحمايتهم.

وقال سيد عبد الحفيظ، مدير الكره بالأهلي: “إنه من الضروري تطبيق لائحة كاف على الهلال السوداني، واحتساب نتيجة المباراة لمصلحة المارد الأحمر”، مضيفا: “كنا نلعب في ثكنة عسكرية وأجواء غير طبيعية”.

عمر الطيب

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.