اعتماد نتيجة مباراة الأهلي والهلال.. وعقوبات على الفريق السوداني

اعتماد نتيجة مباراة الأهلي والهلال.. وعقوبات على الفريق السوداني
اعتماد نتيجة المباراة بالتعادل الإيجابي، وبالتالي تأهل الأهلي كثاني المجموعة- أرشيف

أصدرت اللجنة التأديبية بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم، عدة قرارات بشأن مباراة الأهلي والهلال السوداني بالجولة الأخيرة من دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا.

وقرر الكاف، اعتماد نتيجة المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، وبالتالي تأهل النادي الأهلي إلى دور الثمانية من البطولة كثاني المجموعة خلف المتصدر النجم الساحلي التونسي، وودع الهلال البطولة.

كما قرر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، حرمان الهلال من جماهيره لمدة أربع مباريات، وتغريمه 100 ألف دولار مع وقف التنفيذ لنصف الغرامة (50 ألف دولار) حال لم تتكرر الحادثة خلال عام.

بالإضافة لحرمان حسن محمد صالح، مدير العلاقات العامة بنادي الهلال، من التواجد في 5 مباريات متعلقة بالكاف، وتغريمه 10 آلاف دولار.

مباراة الأهلي والهلال

وجاءت قرارات العقوبات بشأن مباراة الأهلي والهلال السوداني، قبل يوم واحد من إجراء قرعة دور الثمانية غدا الأربعاء، وبعد اعتماد النتيجة فمن المنتظر أن يواجه النادي الأهلي أحد الفرق الثلاثة، مازيمبي الكونغولي، الترجي التونسي، صنداونز الجنوب إفريقي.

بينما من المنتظر أن يواجه الزمالك المتأهل أيضا كثاني مجموعته، أحد الفرق الثلاثة الترجي التونسي، النجم الساحلي التونسي، صنداونز الجنوب إفريقي.

وكان مجلس إدارة النادي الأهلي، برئاسة محمود الخطيب، قد قرر أمس، التنازل عن تقديم شكوى للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، ضد نادي الهلال السوداني، وذلك بعد الأحداث التي شهدتها مباراة الفريقين في دوري أبطال إفريقيا.

وشهدت المباراة أحداث شغب جماهيري متعددة، أدت لتوقف المباراة لمدة 12 دقيقة، واقتحمت بعض الجماهير الملعب، وتوقع البعض تقدم الأهلي بشكوى تطالب باحتساب نتيجة المباراة لصالحه وفي هذه الحالة يتأهل كمتصدر لمجموعته.

الحكم المغربي

بينما قال الحكم المغربي رضوان جيد، الذي أدار مباراة الأهلي والهلال بدوري أبطال إفريقيا، في تصريحات صحفية: إن ما حدث في الملعب كان أقوى مما شاهده الجمهور على شاشات التلفزيون.

وأوضح قائلا: “تعاملت بثقة وهدوء مع ما حدث من شغب جماهيري، وما لم يتابعه الجمهور خلف الشاشات كان أقوى بكثير”.

وأضاف الحكم الدولي المغربي: “مخطئ من ظن أن الترهيب الذي مورس ضدي سيدفعني لجعل الصافرة تسير في اتجاه واحد وكان بالإمكان أن أنهي المباراة لظروف الأمن والسلامة وأن أنحني للأحداث”.

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *