الحصاد: إحالة أوراق هشام عشماوي للمفتي.. والسيسي يتحدث عن “صفقة القرن”

الحصاد: إحالة أوراق هشام عشماوي للمفتي.. والسيسي يتحدث عن "صفقة القرن"
إحالة أوراق هشام عشماوي للمفتي والسيسي يتحدث عن "صفقة القرن" أبرز أخبار الحصاد - أرشيف

تعرّف على حصاد أخبار مصر في يوم السبت 1 فبراير 2020، وأبرز ما فيها من عناوين: “إحالة أوراق هشام عشماوي للمفتي”، و”هاكرز إيراني يخترق موقع وزارة الصحة المصرية”.

العناوين

سياسة

أحالت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة حسن فريد، أوراق هشام عشماوي و36 آخرين، اليوم، إلى مفتي الجمهورية، لاستطلاع رأيه في إعدامهم على خلفية إدانتهم في قضية تنظيم “أنصار بيت المقدس” التي يُحاكم فيها 208 متهمين، وحددت جلسة 2 مارس المقبل للنطق بالحكم.

قال سامح شكري، وزير الخارجية: “إن جولة مفاوضات سد النهضة الأخيرة في واشنطن كانت مطوّلة، وتناولت قضايا مهمة ومركزية فيما يتعلق بجدول ملء خزان سد النهضة، والقواعد التي تحكم الجفاف”.

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي: “إن موقف مصر ثابت تجاه حل القضية الفلسطينية، وإقامة دولة فلسطينية ذات سيادة، في ضوء التطورات الأخيرة والإعلان عن صفقة القرن لتسوية النزاع”.

اقتصاد

شهدت أسواق المال، اليوم السبت 1 فبراير 2020، ارتفاع أسعار الذهب واستقرار العملات العربية والأجنبية، مقارنة بأسعار أمس الجمعة.

بدأت هيئة السكة الحديد تطبيق التعديلات التي أدخلتها على نظام حجز تذاكر القطارات من اليوم السبت، وأرسلت الهيئة منشورا بالقواعد الجديدة إلى إدارات المبيعات والتسويق وخدمة العملاء والشئون المالية وأجهزة التفتيش المختلفة، لتنفيذ ما تضمنته القواعد الجديدة.

تعليم وصحة

تدخل أزمة تكليف أطباء الأسنان والصيادلة عامها الثاني وسط مطالب متجددة لدفعة 2018 لوزارة الصحة بالإعلان عن حركة التكليف الخاصة بهم، والسماح بتسجيل الرغبات عبر موقعها الرسمي دون جدوى.

قال محمد البدري، سفير مصر في الصين: “إنه جرى وضع خطة كاملة لإجلاء المصريين من ووهان الصينية، بسبب انتشار فيروس كورونا في تلك المدينة”، مشيرا إلى أنه يُجرى التواصل مع الجانب الصيني من أجل البدء في الخطة.

أعلن طارق شوقي، وزير التعليم والتعليم الفني، مزايا نظام التقييم الجديد في الامتحانات الإلكترونية وكيفية المذاكرة من أجل فهم نواتج التعلم الحقيقة في الثانوية المعدلة لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي.

تعرض الموقع الرسمي لوزارة الصحة والسكان في مصر للاختراق، اليوم السبت، من قِبَل هاكرز إيراني، ما تسبّب في تعطلّه عن العمل، وعرّف المخترقون أنفسهم بأنهم “هاكرز إيرانيون”، ووضعوا رسالة قالوا فيها: “دائما قريبين لك، نعرف هويتك، ومعلوماتك خاصة بنا.. احذر”.

مجتمع

شهدت منطقة الشرابية، مصرع عروسين داخل شقتهما، ورجّحت التحريات الأولية أن السبب وراء الوفاة اختناق ناتج عن تسرب غاز، وجرى نقل الجثتين للمستشفى، وحُرّر محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق.

هشام عشماوي

رياضة

أحيا ناشطون الذكرى الثامنة لمذبحة إستاد بور سعيد، التي راح ضحيتها 74 من مشجعي النادي الأهلي، بإطلاق وسم #شهداء_الأهلي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”.

منوعات

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن توقعات حالة الطقس خلال 48 ساعة مقبلة، إذ إنه من المتوقع أن يسود طقس معتدل نهارا على شمال البلاد وحتى شمال الصعيد، دافئ على جنوب الصعيد نهارا شديد اليرودة ليلا.

محمد محمود

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.