الحصاد: الإفراج عن 3455 سجينا.. وخطاب من “الصحة” عن فيروس كورونا

الحصاد: الإفراج عن 3455 سجينا.. وخطاب من "الصحة" عن فيروس كورونا
الإفراج عن 3455 سجينا وخطاب من "الصحة" عن فيروس كورونا أبرز أخبار الحصاد - أرشيف

تعرّف على حصاد أخبار مصر في يوم السبت 25 يناير 2020، وأبرز ما فيها من عناوين: “الإفراج عن 3455 سجينا” و”خطاب من “الصحة” عن فيروس كورونا”.

العناوين

سياسة

استبقت أجهزة الدولة المختلفة ذكرى ثورة 25 يناير التاسعة باستعدادات وتشديدات أمنية مكثفة، فيما وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي كلمة للأمة خلال احتفالية عيد الشرطة الثامن والستين.

حذر ياسر برهامي، نائب رئيس الدعوة السلفية، من المشاركة في مظاهرات 25 يناير أو النزول في أي احتجاجات، واصفا أن الغرض منها هو إيقاع البلاد في فوضى، وهدفها الفساد والخراب.

قال مصدر أمني: “إن مصطفى النجار محكوم عليه بالحبس ثلاث سنوات، وغرامة مليون جنيه، في القضية رقم 478/2017 جنح السيدة زينب (إهانة القضاء) وهارب”.

عزّزت أجهزة الأمن من تواجدها في الشوارع والميادين العامة لتأمين احتفالات المصريين بعيد الشرطة، فضلا عن تعزيز التواجد الأمني بمحيط مؤسسات الدولة والمنشآت الحيوية، في الذكرى التاسعة لـ”ثورة 25 يناير“.

الإفراج عن 3455 سجينا

اقتصاد

شهدت أسواق المال، اليوم السبت 25 يناير 2020، ارتفاع أسعار الذهب واستقرار العملات العربية والأجنبية، مقارنة بأسعار أمس الجمعة.

تعليم وصحة

أرسلت وزارة الصحة، خطابا إلى مديريات الشئون الصحية في الجمهورية، للتعامل مع فيروس كورونا المستجد (nCov2019)، وذلك لمنع دخول المرض إلى البلاد، والاكتشاف المبكر لأي حالة مشتبه بها.

أعلن طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، تفاصيل مبادرة تدريس كتاب الدين المشترك في المدارس المصرية، بدءا من العام الدراسي المقبل.

مجتمع

أعلنت مديرية الطب البيطري بمحافظة الوادي الجديد، أمس، إعدام 230 كلبا ضالا في حملة مكبرة بمركز باريس والقرى التابعة له، لتسببها في الإصابة بمرض السعار وعقر المواطنين، خصوصا الأطفال وكبار السن، بعد تكرار الشكاوى من انتشار الحيوانات الضالة بالقرب من منازلهم.

رياضة

قال مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك: “إن ما تردد خلال الأيام الماضية، بشأن دخول الأبيض في مفاوضات مع عبد الله السعيد، نجم نادي بيراميدز، من أجل التعاقد معه، خلال فترة الانتقالات الشتوية، عارٍ من الصحة”.

منوعات

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية توقعات حالة الطقس خلال الثماني والأربعين ساعة المقبلة، إذ من المتوقع أن يسود طقس مائل للبرودة على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، معتدل على جنوب الصعيد نهارا، شديد البرودة ليلا.

تُوفّي صباح اليوم السبت الإذاعي الكبير، محمد عبد العزيز عبد الدايم، مؤسس إذاعة القرآن الكريم، وأحد رواد البرامج الدينية بالتلفزيون المصري، عن عمر ناهز 80 عاما، وستشيّع الجنازة من مسقط رأسه بتفاهنا العزب في محافظة الغربية.

تمكّن باحثون بريطانيون من إعادة إنتاج صوت مومياء كاهن مصري، يُدعى “نيسيامون”، متوفّى ومحنّطا منذ 3 آلاف عام، ويوجد في متحف مدينة ليدز الإنجليزية، وذلك باستخدام نسخة ثلاثية الأبعاد من “مجرى الصوت”.

أثار مسلسل بنت القبائل، الذي يُذاع على قناة الحياة الفضائية، موجة من الغضب على مواقع التواصل الاجتماعي، بعدما تضمّن عبارات مسيئة لفتيات “كوم أمبو” وصلت إلى تحركات برلمانية، وطلبات إحاطة ضد القائمين عليه.

محمد محمود

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.