التعليم: تسجيل استمارة امتحان الثانوية العامة مستمر خلال الإجازة

التعليم: تسجيل استمارة امتحان الثانوية العامة مستمر خلال الإجازة
يمكن للطالب التسجيل من خلال "كود الطالب وكلمة السر" التي يحصل عليها من خلال المدرسة- أرشيف

أوضحت وزارة التربية والتعليم، أن تسجيل الطلاب استمارة امتحان الثانوية العامة مستمر خلال إجازة نصف العام والتي تبدأ غدا السبت.

وقالت الوزارة، إن موظفي شئون الطلبة في المدارس الثانوي متواجدون خلال الإجازة، ويستطيع الطالب الحصول على كلمة السر والبريد الإلكتروني من المدرسة للدخول على موقع الوزارة وتسجيل الاستمارة الإلكترونية.

استمارة امتحان الثانوية العامة

وكان الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني قد نشر رابط تسجيل الاستمارة الإلكترونية لطلاب الثانوية العامة المتقدمين لامتحان العام الدراسي الجاري (2019-2020).

وبحسب الموقع، فإنه يُمكن للطلاب تسجيل استمارة امتحان الثانوية العامة من خلال الرابط، إذ أتاحت الوزارة قي الرابع من الشهر الجاري، لطلاب الثانوية العامة، تسجيل الاستمارة الإلكترونية، ويستمر التسجيل حتى فبراير المقبل.

وأوضحت أنه يمكن للطالب التسجيل من خلال “كود الطالب وكلمة السر” التي يحصل عليها من خلال المدرسة المقيد بها

وبخلاف تسجيل الاستمارة الإلكترونية، أشارت وزارة التعليم إلى أنه سيُجرى كتابة الاستمارات الورقية اعتبارا من الأحد 2 فبراير 2020، ووفقا للوزارة، لا يُسمح للطلاب بكتابة استمارة ورقية إلا بعد تسجيل الاستمارة الإلكترونية وطباعتها وتسليمها للمدرسة، للمراجعة بعد التوقيع عليها بصحة البيانات.

وأفادت الوزارة بأنه على المديريات والإدارات التعليمية تزويد مدارس التعليم الثانوي العام باستمارات التقدم طبعة “2019- 2020” بعد استلامها من الإدارة المركزية لشئون الكتب بالوزارة في موعد أقصاه 30 يناير الجاري، وتحديد أماكن خاصة لتوزيعها والإعلان عنها، لتيسير الحصول عليها لطلاب المنازل.

تعليمات للطلاب

وفي سياق تسجيل استمارة امتحان الثانوية العامة، أوضحت الوزارة أنه يتعيّن على الطلاب المتقدمين لامتحان العام الدراسي الحالي “2019 – 2020” الانتباه للآتي:

  • بالنسبة للاستمارة المدونة بخط الطالب، لا بد أن يكون موضحا بها جميع المواد التي سيؤدي الطالب امتحانه فيها.
  • على الطالب المتقدم للامتحان دفع رسم قدره 100 جنيه مصري، مقابل خامات ومستلزمات الامتحانات، بالإضافة إلى جنيهين رسما إضافيا بالنسبة للطلاب المقيدين المتقدمين للامتحان للمرة الأولى أو الثانية.
  • بالنسبة للطلاب الذين سيدخلون الامتحانات للمرة الثالثة أو الرابعة، فيُسدد الطالب في هذه الحالة 100 جنيه مقابل الخامات ومستلزمات الامتحانات، بالإضافة إلى 202 جنيه رسما إضافيا بالنسبة للطلاب المقيدين والمتقدمين للامتحان للمرة الثالثة والرابعة.

وكانت الوزارة قد أعلنت أن امتحانات الدور الأول للثانوية العامة تنطلق في 7 يونيو المقبل، فيما تنطلق امتحانات الدور الثاني 15 أغسطس 2020.

رهف عادل

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.