وزارة الداخلية تكشف عن “مخطط إرهابي” قبل 25 يناير (أسماء وصور)

وزارة الداخلية تعلن القبض على 7 أشخاص
وزارة الداخلية تعلن القبض على 7 أشخاص قبل ذكرى 25 يناير - أرشيف

أعلنت وزارة الداخلية القبض على سبعة أشخاص، قالت: “إنهم يعملون على تقويض دعائم الأمن والاستقرار، وإشاعة الفوضى بالبلاد، وهدم مقدراتها الاقتصادية، بالتزامن مع ذكرى 25 يناير”.

وأضافت وزارة الداخلية، في بيان لها، اليوم الأربعاء: “أسفرت جهود متابعة جهاز الأمن الوطني عن ضبط عدد من العناصر القائمة على هذا التخطيط، وعُثر بحوزتهم على 14 فرد خرطوش، وكمية من طلقات الخرطوش – ماسكات الجوكر – أقنعة بدائية واقية من الغاز – أسلحة بيضاء ونبال لقذف الحجارة – كميات من العوائق المسمارية، لإلقائها على الأرض لتعطيل السيارات”.

وتابع البيان: “باستمرار عمليات المتابعة الميدانية، أمكن تحديد وضبط عناصر اللجان الإعلامية التابعة للتنظيم الإرهابي، كما جرى ضبط الأجهزة والمعدات المستخدمة في نشاطهم، وهي: طائرة دون طيار (Drone) وأجهزة كمبيوتر، وكاميرات تصوير، وهواتف محمولة مزودة بتطبيقات مؤمنة للتواصل مع القنوات الفضائية، والمواقع الإلكترونية الإخوانية”.

القبض على سبعة أشخاص

وأكمل بيان وزارة الداخلية: “أسفرت عمليات الفحص الأمني والفني عن تحديد وضبط عدد من عناصر حركة حسم، المتورطين في هذا المخطط، من بينهم بعض مُنفذي العملية الإرهابية بمركز طوخ بالقليوبية”.

ووفقا لبيان الداخلية، “جرى تحديد وضبط عدد من مخازن الأسلحة والمتفجرات التي كان يُجرى إعدادها لتنفيذ المخطط الإرهابي، عُثر على 20 سلاحا آليا – 12 بندقية خرطوش – سلاحين متعددين – بندقية قناصة – قواذف RPG – وكمية من مقذوفاته وطلقاته الدافعة – 7 عبوات ناسفة شديدة الانفجار – مواد تُستخدم في تصنيع المتفجرات – أدوات تنكر وتخفٍّ”.

وقالت وزارة الداخلية: “إنه أمكن تحديد القائمين على إدارة هذا المخطط”، وهم:

  • تامر جمال محمد حسني، وشهرته عطوة كنانة.
  • هاني محمد صبري محمد إسماعيل.
  • حذيفة سمير عبد القادر السيد.
  • أحمد محمد عبد الرحمن عبد الهادي.
  • يحيى السيد إبراهيم موسى.
  • أحمد إبراهيم فؤاد الشوربجي.
  • فاتن أحمد علي إسماعيل.

محاور المخطط

وأضافت وزارة الداخلية: “أن التخطيط يقوم بتكليف عناصره بالداخل لتنفيذ العمليات، من خلال عدة محاور”، منها:

  • العمل على إثارة الشارع المصري، من خلال تكثيف الدعوات التحريضية، والترويج للشائعات والأخبار المغلوطة والمفبركة، لمحاولة تشويه مؤسسات الدولة، وقيام التنظيم.
  • استحداث كيانات إلكترونية تحت مسمى (الحركة الشعبية – الجوكر) ارتكزت على إنشاء صفحات إلكترونية مفتوحة على موقع Facebook لاستقطاب وفرز العناصر المتأثرة بتلك الدعوات، يعقبها ضمهم لمجموعات سرية مغلقة على تطبيق (Telegram).
  • الترويج للأكاذيب والشائعات، لإيجاد حالة من الاحتقان الشعبي.
  • تنفيذ سلسلة من العمليات الإرهابية، تمهيدا لارتكاب عمليات تستهدف شخصيات ومنشآت هامة، ودور العبادة المختلفة بالتزامن مع ذكرى 25 يناير.

إستمراراً لجهود وزارة الداخلية فى كشف المخططات العدائية لتنظيم الإخوان الإرهابى .. فقد رصدت معلومات قطاع الأمن الوطنى…

Geplaatst door ‎الصفحة الرسمية لوزارة الداخلية‎ op Woensdag 22 januari 2020

رقية كمال

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.