الحصاد: ارتفاع أسعار الدواجن والبيض.. وانقطاع الكهرباء في مطروح لمدة 12 ساعة

الحصاد: ارتفاع أسعار الدواجن والبيض.. وانقطاع الكهرباء في مطروح لمدة 12 ساعة
ارتفاع أسعار الدواجن والبيض بقيمة 2.5 جنيه، مقارنة بأسعار الأسبوع الماضي- أرشيف

تعرّف على حصاد أخبار مصر في يوم الثلاثاء 21 يناير 2020، أهم ما جرى على ساحة السياسة، والاقتصاد، والسياحة، والتعليم، والصحة، والمجتمع، والرياضة، والفن، وأبرز ما فيها من عناوين: “ارتفاع أسعار الدواجن والبيض” و”انقطاع الكهرباء في مطروح لمدة 12 ساعة”.

العناوين

سياسة

قال هاني جورجي، رئيس الإدارة العامة لحقوق الإنسان بمكتب النائب العام: إن تثبيت أركان الدولة، أحد أطر حماية حقوق الإنسان، وإن كل التطورات والآليات لا تغني عن كيان الدولة الوطنية لحمايتها.

وأضاف جورجي أن النيابة العامة تحرص على التواجد في المحافل الخاصة بالقضايا الحقوقية، مع المجلس القومي لحقوق الإنسان.

أعلن اتحاد السياحة الروسي أن موعد استئناف الرحلات إلى مصر سيكون ممكنا أواخر أبريل أو أوائل مايو 2020.

ويُجري وفد أمني روسي، متخصص في أمن المطارات، مؤلف من ثمانية أشخاص، جولة تفقدية لمطاريْ الغردقة وشرم الشيخ الدوليين، تستمر حتى 24 يناير، لمتابعة حركة الركاب داخل صالات السفر، والوصول، والمهبط.

اقتصاد

أعلنت شعبة الدواجن بغرفة القاهرة التجارية، اليوم الثلاثاء، ارتفاع أسعار الدواجن والبيض بقيمة 2.5 جنيه، مقارنة بأسعار الأسبوع الماضي، إضافة إلى ارتفاع بعض أسعار السلع في الشُّعب الأخرى.

وقال عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الدواجن بغرفة القاهرة التجارية: إن سعر كرتونة البيض ارتفع لتسجل 35.5 جنيها بالمزرعة، مقابل 33 جنيها الأسبوع الماضي.

مجتمع

تسبب عطل بمحطة كهرباء العميد في انقطاع الكهرباء عن مناطق واسعة من محافظة مرسى مطروح، لأكثر من 12 ساعة متواصلة.

وقالت مصادر بالمحافظة: “إن انقطاع الكهرباء طال مناطق وسط البلد، والليدو، والكيلو 4، والكيلو 7، والكيلو 2، منذ الساعة الواحدة صباح الثلاثاء، ما تسبب في حالة من الاستياء بين الأهالي، بسبب امتحانات الشهادات، والصف الأول والثاني الثانوي”.

أوضح هاني يونس، المستشار الإعلامي لمجلس الوزراء، أن إجازة 25 يناير ستكون يوم السبت المقبل فقط، وأن يوم الأحد المقبل ليس إجازة للعاملين بالدولة.

وقال “يونس” عبر منشور على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، مساء الثلاثاء، “للعلم، الأحد مش إجازة، السبت بس”.

تعليم وصحة

تقدم المحامي عمرو عبد السلام، ببلاغ للنائب العام، ضد رئيس المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي بوزارة التربية والتعليم، ومسئولي الامتحانات بالوزارة، بشأن امتحانات الثانوية العامة، مطالبا بالتدخل للحفاظ على أرواح الطلاب.

وقال عبد السلام، في تصريحات صحفية، اليوم الثلاثاء، إنه تقدم بالبلاغ بصفته ولي أمر ابنته القاصرة، الطالبة بالصف الثاني الثانوي، مضيفا: “منذ أيام انطلقت امتحانات الثانوية العامة للفصل الدراسي الأول، بالشعبتين الأدبي والعلمي، إلا أن جموع الطلاب فوجئوا بأن الأسئلة في جميع المواد التي أدوها قد وردت من خارج المقررات التي درسوها”.

رياضة

أجريت اليوم قرعة تصفيات كأس العالم 2022 عن قارة إفريقيا، بأحد فنادق القاهرة، وأسفرت عن وقوع منتخب مصر لكرة القدم في المجموعة السادسة.

وبحسب قرعة الدور الثاني التي أعلنها الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، سيواجه منتخب مصر في طريقه للصعود إلى مونديال قطر 2022 منتخبات الجابون وليبيا وأنجولا، بالمجموعة السادسة.

منوعات

خريطة مواصلات معرض القاهرة الدولي للكتاب (إنفوجراف)

أسعار الدواجن والبيض

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.