حزب مستقبل وطن يحقق في نشر صور “توزيع البطاطين”

حزب مستقبل وطن يحقق في نشر صور "توزيع البطاطين"
الحزب أعلن فتح تحقيق في واقعة نشر صور توزيع بطاطين، ووضوح صور متلقي التبرعات- أرشيف

علق أشرف رشاد، رئيس حزب مستقبل وطن، على الصور المتداولة على مواقع التواصل، والتي أثارت جدلا وانتقادات، لفعالية بإحدى أمانات الحزب في محافظة الدقهلية يجرى خلالها توزيع البطاطين على بعض المواطنين.

وكان عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” و”تويتر”، قد تداولوا صورا أمس، لبعض أعضاء حزب “مستقبل وطن”، أثناء توزيعهم بطاطين، على عدد من المواطنين من محدودي الدخل، منتقدين استغلال الحزب لحاجة البعض، وتصويرهم ونشر صورهم عبر مواقع التواصل.

بينما قال رئيس الحزب في تدوينة له عبر “فيس بوك”: إن الأغطية والبطاطين والمواد الغذائية التي يقوم الحزب بتوزيعها تكون على نفقة الأعضاء أنفسهم. مشيرا في الوقت ذاته إلى أنه “في المرات القادمة سنكون أكثر حرصا في عرض الصور للفعاليات حتى لا يتم استغلالها ممن يحاول تصفية حسابات سياسية شخصية”.

وقال رشاد عبر صفحته الرسمية على “فيسبوك”، “صور الناس التي شملتها الفعالية هي معظمها لأعضاء الحزب أنفسهم بأمانة المركز التي تتم فيه الفعالية وباقي الأفراد هم المندوبون الذين سيقومون بتوزيع تلك الأغطية على مستحقيها، وللتوضيح أيضا فإن الحزب يقوم بمئات من تلك الفعاليات يوميا على مستوى الجمهورية وتقريبا في كل قرى ونجوع مصر”.

وأوضح رئيس الحزب، أن الأغطية التي قامت الأمانة الموجودة في الصور بتوزيعها هي على نفقاتهم كاملة وهذه المرة الثالثة التي ينفذون فيها تلك الفعالية بنفس الأمانة تقريبا ولم يحدث أي هجوم في المرات السابقة على الأمانة.

حزب مستقبل وطن

وأضاف رشاد، أن حزب مستقبل وطن “يقوم بتوزيع الأغطية والبطاطين في كل ربوع مصر وقراها، وقد انتهت المرحلة الأولى بإجمالي 65 ألف بطانية، وبدأت المرحلة الثانية بإجمالي 100 ألف بطانية”، وأشار إلى أن “كل هذه الأغطية وغيرها من المواد الغذائية التي يقوم الحزب بتوزيعها هي على نفقة الأعضاء أنفسهم رغبة منهم ومساعدة في دعم مجتمعاتهم والنهضة بأوطانهم” حسب قوله.

وتقدم رئيس الحزب بالاعتذار لكل شخص فهم الصور بشكل خاطئ، قائلا: “أما من أراد فقط أن يتاجر بموقف سياسي نوجه له النصيحة بأننا نتمنى أن نرى منه مشاركة حقيقية في دعم المجتمع المصري بعيدا عن بطولات البوستات الوهمية التي يختبئ خلفها”.

في حين قال عصام هلال، أمين تنظيم حزب مستقبل وطن في تصريحات صحفية: إن الحزب فتح تحقيقا في واقعة نشر صور مؤتمر الحزب، أثناء توزيع بطاطين، ووضوح صور متلقي التبرعات. مشيرا إلى إن التحقيق سيأخذ مساره في هذا الأمر الذي وصفه بالمرفوض.

يذكر أن صور ووقائع توزيع البطاطين والسلع الغذائية على المواطنين والمحتاجين من قبل الأحزاب تتكرر بشكل مستمر، وتلقى انتقادات من المتابعين والناشطين، باعتبارها دعاية سياسية تستغل حاجة الفقراء وتشهر بهم.

رقية كمال

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *