الحصاد: مصر تعلن الحداد على رحيل السلطان قابوس.. وبيان عن سد النهضة

الحصاد: مصر تعلن الحداد على رحيل السلطان قابوس.. وبيان عن سد النهضة
مصر تعلن الحداد على رحيل السلطان قابوس وبيان عن سد النهضة أبرز أخبار الحصاد - أرشيف

تعرّف على حصاد أخبار مصر في يوم السبت 11 يناير 2020، وأبرز ما فيها من عناوين: “مصر تعلن الحداد على رحيل السلطان قابوس” و”بيان من الخارجية المصرية عن سد النهضة”.

العناوين

سياسة

نعى الرئيس عبد الفتاح السيسي السلطان قابوس بن سعيد، سلطان عمان، الذي تُوفّي قبل ساعات.

وقال الرئيس السيسي، في بيان صدر صباح اليوم عن مؤسسة الرئاسة: “فقدت الأمة العربية زعيما من أعز الرجال، المغفور له جلالة السلطان قابوس بن سعيد، سلطان سلطنة عمان، قائدا حكيما، منح عمره لوطنه ولأمته، زعيما عربيا، سيسجل له التاريخ أنه رمز لقوة ووحدة سلطنة عمان على مدار نصف قرن، حقق لها المكانة والنهضة والعزة”.

أعلنت مصر حالة الحداد في البلاد لمدة ثلاثة أيام بعد وفاة #وفاة_السلطان_قابوس بن سعيد، سلطان سلطنة عمان، الذي وافته المنية اليوم.

استنكرت مصر، في بيان شديد اللهجة، مغالطات البيان الإثيوبي الأخير بشأن الاجتماع الوزاري لمفاوضات سد النهضة، الذي عُقد اليومين الماضيين، رافضة بيان الجانب الإثيوبي جملة وتفصيلا.

اقتصاد

شهدت أسواق المال، اليوم السبت 11 يناير 2020، استقرار أسعار العملات العربية والأجنبية والذهب، مقارنة بأسعار أمس الجمعة.

وسجّل الدولار الأمريكي 15.91 جنيها للشراء، و16.04 جنيها للبيع، بحسب أسعار البنك المركزي، فيما جاء استقرار أسعار الذهب، ليسجل عيار 21 نحو 688 جنيها.

تعليم وصحة

أصدر طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، القرار الوزاري رقم 4 لسنة 2020، الذي ينص على إعادة النظر في قواعد التعيين والنقل وندب المعلمين، ووظائف الإدارة التعليمية واقتراح التعديلات اللازمة.

تداولت صفحات “فيسبوك” و”واتسآب” صورا للامتحان الإلكتروني لمادة اللغة العربية للصف الثاني الثانوي العام، بعد نصف ساعة فقط من بدء لجنة الامتحان، إذ نشر طلاب الأسئلة، وطلبوا الحصول على إجاباتها.

أعلنت هالة زايد، وزير الصحة والسكان، البدء في تحصيل المساهمات المحددة بالقانون من منتفعي التأمين الصحي الشامل، وذلك في محافظة بور سعيد كأولى المحافظات التي طبقت المنظومة.

السلطان قابوس

أعلنت وزارة الصحة والسكان عن حاجتها لعدة تخصصات، للعمل بمنظومة التأمين الصحي الشامل، بمحافظات المرحلة الأولى، وتشمل: جنوب سيناء، والأقصر، والسويس، والإسماعيلية، وأسوان، عن طريق (الندب، الإعارة – التعاقد).

السلطان قابوس

مجتمع

أعلن مجلس نقابة الصحفيين تحويل عضو الجمعية العمومية، ياسر طنطاوي، الصحفي بجريدة الرأي، بمؤسسة دار التحرير إلى هيئة التأديب، وذلك بعد تأسيسه كيانا غير شرعي، تحت مسمى لجنة الإعلام الإلكتروني بالنقابة العامة.

أعلنت نيفين القباج، وزير التصامن الاجتماعي ورئيس مجلس إدارة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، نتائج لجنة الكشف المبكر عن تعاطي المواد المخدرة بين سائقي الحافلات المدرسية.

رياضة

استقر الاتحاد المصري لكرة القدم على استضافة إستاد محمد بن زايد بالعاصمة الإماراتية أبو ظبي لمباراة السوبر المصري بين الأهلي والزمالك، في التاسعة مساء يوم 20 فبراير المُقبل، على إستاد محمد بن زايد بأبو ظبي.

منوعات

أعلن محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات بهيئة الأرصاد الجوية، توقعات حالة الطقس خلال 48 ساعة مقبلة، مشيرا إلى أنها ستعود إلى الاستقرار بزيادة فترات سطوع الشمس، وانخفاض سرعة الرياح على أغلب الأنحاء.

محمد محمود

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *