حريق شقة الفنانة نادية سلامة بمدينة 6 أكتوبر (تفاصيل وصور)

الفنانة نادية سلامة
حريق شقة الفنانة السورية نادية سلامة في 6 أكتوبر بسبب انفجار دفاية كهربائية - أرشيف

التهم حريق محتويات شقة الفنانة السورية نادية سلامة بحي دريم لاند، التابع لمدينة السادس من أكتوبر، بالجيزة، في الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد.

ونجت الفنانة السورية نادية سلامة من الموت، فيما أُصيبت باختناق وكدمات أثناء محاولتها إخراج بعض محتويات الشقة قبل أن تلتهمها النيران، وجرى نقلها إلى مستشفى الصفا في 6 أكتوبر.

حريق شقة نادية سلامة

وتلقّت الحماية المدنية بمدينة 6 أكتوبر بلاغا بنشوب حريق بأحد الشقق السكنية، وانتقلت سيارات الإطفاء التي سيطرت على الحريق، الذي تبين نشوبه في الطابق الأرضي، وجرى محاصرة النيران قبل امتدادها للشقق المجاورة.

وكشفت التحريات الأولية عن أن سبب حريق شقة نادية سلامة يرجع إلى انفجار “الدفاية” الكهربائية أثناء تشغيلها، إذ أحدثت ماسا كهربائيا، أشعل النيران داخل الشقة.

وقالت الفنانة نادية سلامة: “إن القدر أنقذها من الموت، بعد أن نسيت بعض المتعلقات داخل سيارتها، وتوجهت لإحضارها، لتفاجأ بدوي انفجار شديد صادر من شقتها، واندلاع النيران”، مشيرة إلى أن الحريق لم يترك أية متعلقات سليمة.

نادية سلامة نادية سلامة نادية سلامة

نادية سلامة
وجرى تحرير محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق، التي كلفت المعمل الجنائي بمعرفة سبب الحريق.

الحرائق في 2019

وفي سياق حريق شقة الفنانة السورية نادية سلامة، يُذكر أن ارتفاع عدد الحرائق في 2019 خلّف خسائر بشرية ومادية ضخمة.

واحتلت القاهرة المركز الأول من حيث العدد بـ7289 حادثة، ما شكّل نسبة 16% من إجمالي عدد الحوادث.

وفي 10 ديسمبر، احترق أتوبيس وخمس سيارات في حريق جراج بالبساتين في القاهرة، قبل أن تستخرج الحماية المدنية باقي المركبات قبل وصول النيران إليها.

وشبّ حريق في مصنع كارتون بالمنطقة الصناعية في قرية “الزوامل”، بدائرة مركز شرطة بلبيس، في محافظة الشرقية، في 8 ديسمبر، أسفر عن احتراق مخزنين على مساحة 3000 متر بأغلب محتوياتهما، بينما لم يُسفر عن إصابات أو خسائر بالأرواح.

وفي 28 نوفمبر الماضي، التهم حريق عربة قطار داخل محطة قطار كفر الزيات، التابعة لمحافظة الغربية، ما أدى لحالة ذعر وفزع بين الركاب والأهالي المترددين على المحطة.

وفي 24 نوفمبر الماضي، شهدت مدينة كفر الزيات بمحافظة البحيرة حادثة مفزعة، إذ انفجر واحترق خط بترول، بسبب تسريب في المواد البترولية، بداخل قطعة أرض زراعية في منطقة عزبة المواسير، التابعة لدائرة مركز شرطة إيتاي البارود.

رهف عادل

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.