حريق يلتهم عربة قطار بمحطة كفر الزيات.. تفاصيل

حريق يلتهم عربة قطار بمحطة كفر الزيات: فزع بين الركاب
نشوب حريق في عربة قطار بمخزن محطة سكك حديد كفر الزيات- أرشيف

التهم حريق عربة قطار داخل محطة قطار كفر الزيات، التابعة لمحافظة الغربية، ما أدى لحالة ذعر وفزع بين الركاب والأهالي المترددين على المحطة، خوفا من انفجار العربة.

وانتقلت سيارات الإطفاء إلى موقع الحادثة، وأُخمدت النيران التي اندلعت داخل عربة قطار في مخزن سكك حديد كفر الزيات، وجرى تحرير محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة التي طلبت تحريات المباحث حول الواقعة.

عربة قطار

جاء ذلك بعد تلقي اللواء محمود حمزة، مدير أمن الغربية، إخطارا من شرطة النجدة بنشوب حريق في عربة قطار بمخزن محطة سكك حديد كفر الزيات، وانتقلت قوات الحماية المدنية إلى الموقع لإخماد الحريق، دون خسائر بشرية.

كما لقي شخص مصرعه اليوم، أسفل عجلات قطار دسوق أثناء عبوره شريط السكة الحديد، بمدينة دسوق في محافظة كفر الشيخ، وذلك بعد اصطدام القطار القادم من مدينة قلين إلى دسوق به، وتبين أنه يدعى “عبد الفتاح مصطفى عبده مطاوع”، 62 عاما.

وضمن حرائق اليوم، لقي شخص مصرعه، وأصيب ثلاثة آخرون، باختناق في حريق باخرة سياحية، على متن أحد مراسي السفن الشهيرة بالأقصر، قبل السيطرة عليه من قِبَل قوات الحماية المدنية.

وأدى الحريق إلى مصرع “علاء.ع.ف”، وإصابة كل من “عبد العزيز-ح”، و”علاء-م”، و”نوبي-أ”، بحالات اختناق، وعلى الفور نُقل المصابون، إلى مستشفى الأقصر الدولي، لتلقي العلاج اللازم، وحُرر محضر بالواقعة، وتولّت النيابة التحقيق.

 

جولدز جيم

وفي نفس سياق حريق عربة قطار محطة كفر الزيات، تجري نيابة العجوزة، اليوم، تحقيقات موسعة في اندلاع حريق في صالة ألعاب جولدز جيم بالمهندسين، والذي أسفر عن مصرع سيدة وإصابة 4 آخرين من العمال، قبل يومين.

وكشفت معاينة النيابة، عن أن الحريق بدأ من غرفة الساونا والتهم جدرانها الخشبية ثم امتد إلى غرفة البخار “الجاكوزي” المجاورة لها واحترقت الغرفتان بالكامل.

ورجحت التحريات أن الحريق بدأ من غرفة الساونا التي تحتوي على “ترموستات” أو تايمر لضبط درجات الحرارة والذي يعتمد أن يفصل تلقائيا عند ارتفاع الحرارة عن الحد المسموح به، وربما يكون معطلا، ولم يفصل “الهيترات” المسئولة عن التسخين ما أدى إلى اشتعال النيران بالغرفة وساعد على تصاعدها جدرانها الخشبية.

وتبين من الفحص أثناء إخلاء المبنى العثور على عاملة في المساج تدعى “سلوى”، بالطابق الأعلى للحريق، أصيبت بحالة اختناق شديدة فنقلتها سيارة الإسعاف إلى المستشفى ولكنها فارقت الحياة قبل وصولها، بينما جرى إنقاذ 4 عمال آخرين مصابين بحروق باليدين واختناقات جراء محاولتهم مكافحة النيران.

وأظهرت البيانات الرسمية الصادرة عن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، أن إجمالي حوادث الحريق التي جرى رصدها خلال عام 2016 بلغ عددها 45 ألفا و697 حادثة، واحتلت القاهرة المركز الأول من حيث العدد بـ7289 حادثة، وهو ما شكل نسبة 16% من إجمالي عدد الحوادث.

عبد الله محمد

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.