حريق في مصنع سكر إدفو بأسوان: إصابة 4 عمال

حريق في مصنع سكر إدفو بأسوان: إصابة 4 عمال
تعرض 4 من عمال مصنع سكر إدفو للإصابة، وجرى نقلهم إلى مستشفى إدفو- أرشيف

أصيب 4 عمال إثر اندلاع حريق في مصنع سكر إدفو بأسوان، اليوم الأربعاء، وذلك قبل أن تتمكن قوات المطافي والحماية المدنية من السيطرة عليه ومحاصرة النيران.

وبحسب بلاغ وصل إلى مأمور مركز إدفو بمحافظة أسوان، العميد محمد عناني، أفاد بتعرض 4 من عمال مصنع سكر إدفو للإصابة، وجرى نقل المصابين عبر سيارات الإسعاف إلى مستشفى إدفو للعلاج، فيما انتقلت سيارات الإطفاء إلى المكان عقب الإبلاغ عن وقوع الحريق.

حريق في مصنع سكر إدفو

وأفادت التحريات الأولية، أنه أثناء إجراء عملية لحام تنك “مازوت” خاص بالمصنع تطايرت شرارات للتنك، مما أدى إلى اندلاع حريق في مصنع سكر إدفو تسبب في إصابة العمال الأربعة.

وقال مصدر طبي بمستشفي إدفو: إن العمال الأربعة حالتهم مستقرة وجار علاجهم تمهيدا لخروجهم من المسشفى.

وفي السياق، يشار إلى ارتفاع عدد الحرائق في مصر، إذ كانت من أكثر الحوادث في 2019، التي خلّفت خسائر بشرية ومادية.

وأظهرت البيانات الرسمية، الصادرة عن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، أن إجمالي حوادث الحرائق التي جرى رصدها خلال عام 2016، بلغ عددها 45 ألفا و697 حادثة، واحتلت القاهرة المركز الأول من حيث العدد بـ7289 حادثة، ما شكّل نسبة 16% من إجمالي عدد الحوادث.

وأبرز الحرائق خلال عام 2019 المنقضي، كانت في نوفمبر الماضي، إذ لقي سبعة أشخاص مصرعهم وأصيب 16 آخرون نتيجة انفجار وقع، في خط بترول بإيتاي البارود في محافظة البحيرة، التابع لشركة طنطا للبترول.

الحرائق في 2019

وبخلاف نشوب حريق في مصنع سكر إدفو، شبّ حريق في مصنع كارتون بالمنطقة الصناعية في قرية “الزوامل”، بدائرة مركز شرطة بلبيس، في محافظة الشرقية، في 8 ديسمبر، أسفر عن احتراق مخزنين على مساحة 3000 متر بأغلب محتوياتهما، بينما لم يسفر عن إصابات أو خسائر بالأرواح.

وتعرض مصنع أبو حوا للدراجات النارية بمحافظة القليوبية، في الخامس من نوفمبر الماضي، لحريق هائل قدرت الخسائر الناجمة عنه بنحو مليار جنيه.

كما شهدت محافظة الغربية في 3 يوليو الماضي اندلاع حريق هائل في مصنع كتان بقرية ميت هاشم، التابعة لمركز سمنود.

وكشفت معاينة أجهزة الأمن بالجيزة للحريق، عن أن تسرب غاز نتج عن اشتعال النيران بإحدى الأسطوانات، وأسفر عن تفحم جثة عامل وإصابة ثمانية آخرين، وأوضحت المعاينة أن المصنع يقع على مساحة 2000 متر، والتهمت النيران معظم محتوياته.

رهف عادل

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.