إحالة الطالب المتهم بالتحرش في جامعة أسوان إلى الجنايات

إحالة الطالب المتهم بالتحرش في جامعة أسوان إلى الجنايات
رئيس جامعة أسوان، قام بزيارة الطالب المتهم بالتحرش في محبسه- أرشيف

أحال المستشار حامد النجار، المحامي العام لنيابات أسوان الكلية، الطالب “محمود. م.ا” بكلية التربية الرياضية جامعة أسوان، والمتهم بالتحرش بالمدرسة المساعدة بالكلية “خلود عبد المنعم” إلى محكمة الجنايات.

وكان أحمد غلاب رئيس جامعة أسوان، قد قام بزيارة الطالب المتهم بالتحرش في محبسه، وكلف أعضاء من الإدارة العامة للشئون القانونية بجامعة أسوان بالانضمام لهيئة الدفاع الخاصة بالطالب، وتقديم أي مستندات موجودة في الجامعة في موضوع القضية.

وأوضح أن ذلك في إطار حرص الجامعة على مصلحة الطلاب والحفاظ على حقوقهم، وأنه أحال الواقعة الخاصة بالطالب بالفرقة الثانية بكلية التربية الرياضية، للمحقق القانوني بالجامعة، وبعد اتخاذ الإجراءات القانونية، أصدر قراره رقم 41 بتاريخ 13/ 1/ 2020 بإيقاف المدرسة المساعدة عن العمل لمدة ثلاثة أشهر.

جامعة أسوان

وأصدر رئيس جامعة أسوان، قرارا بإيقاف المدرسة المساعدة بكلية التربية الرياضية جامعة أسوان عن العمل لمدة 3 أشهر، على أن تعرض على مجلس تأديب المعيدين والمدرسين المساعدين، لمخالفتها الأعراف الجامعية.

وتضمنت مذكرة لجنة التحقيق أن أسباب الإحالة لمجلس التأديب والإيقاف عن العمل جاء لعدة أسباب، وهي:

  • جرى إبلاغ عميد كلية تربية رياضية باستدعاء الشاكية للحضور يوم 5 يناير الجاري، ولكنها لم تحضر دون أي عذر أو اعتذار.
  • انتقلت اللجنة لمقر الكلية وعلمت أن المعيدة غادرت الكلية.
  • جرى استدعاؤها للتحقيق مرة أخرى بجلسة 11 يناير الجاري ولم تحضر، وبالسؤال عنها اتضح أنها غير موجودة بأسوان وقدمت إجازة مرضية.
  • جرى استدعاؤها للحضور، 13 يناير الجاري، ولم يتم التوصل إليها لإغلاقها هاتفها المحمول، وتجاهلت الشاكية الجامعة ولم تراعِ الإجراءات القانونية وحررت المحضر الشرطي رقم 19 لسنة 2020 إداري قسم أول أسوان، وجرى قيده 94 كلي أسوان.

وفي 16 من نفس الشهر، كشفت “عبد المنعم” أنها تتعرض لموجة من الأقاويل التي تتهمها بافتعال الواقعة، حتى تُنقل من أسوان، وأنها لم تخطر بالتحقيقات الجارية في الجامعة ولا تعلم عنها شيئا.

استياء واتهام

وأضافت المدرسة المساعدة، أن سفرها إلى الإسكندرية كان بناء على طلب الجامعة نفسها، حتى تبتعد عن رد فعل الطلاب تجاه زميلهم المحبوس، وتنسى الواقعة، وأنها تلقت رسائل تهديد مجهولة بعد استمرار حبس الطالب، وأطلعت عميد الكلية ونائب رئيس الجامعة عليها.

وتابعت: “أنا أصلا متعملش معايا تحقيقات في الجامعة ولا أي حاجة، أنا مقعدتش مع محقق قانوني في الجامعة ومفيش أي تواصل حصل في الواقعة، أنا باعته مرضي للجامعة وصعب إني أروح أسوان، ورئيس الجامعة بيكلمني الصبح بيقولي متجيش أسوان عشان في مناوشات ومظاهرات في الكلية، هما هناك اتفقوا يقعدوني وفي نفس الوقت يوقفوني عن العمل ويحولوني مجلس تأديب”.

وتعود تفاصيل القضية إلى 1 يناير الجاري، إذ تقدمت “خلود عبد المنعم” مدرس مساعد مادة الجمباز الإيقاعي بكلية التربية الرياضية جامعة أسوان، بمحضر شرطة حمل رقم 19 إداري قسم أسوان أول لسنة 2020، تتهم فيه “محمود.م.ا” الطالب بالفرقة الثانية بكلية التربية الرياضية، بمحاولة التحرش بها، وذلك داخل لجنة الامتحان رقم 6 بمقر الكلية، عقب انصراف باقي زملائه فى اللجنة.

وبعد البلاغ، تحركت قوة أمنية إلى الحرم الجامعي، وألقت القبض على الطالب المتهم، وبحسب أقوال المباحث اعترف بواقعة التحرش، وجرى إحالته للنيابة للتحقيق، والتي أمرت بحبسه 4 أيام على ذمة التحقيقات، ثم تجديد حسبه 15 يوما.

عبد الله محمد

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *