الحصاد: إسقاط الجنسية المصرية عن 45 مواطنا.. وإتاحة تبديل شقق الإسكان الاجتماعي

الحصاد: إسقاط الجنسية المصرية عن 45 مواطنا.. وإتاحة تبديل شقق الإسكان الاجتماعي
إتاحة تبديل شقق الإسكان الاجتماعي بين المواطنين المستفيدين عن طريق تبديل التخصيص- أرشيف

تعرّف على حصاد أخبار مصر في يوم الاثنين 30 ديسمبر 2019، أهم ما جرى على ساحة السياسة، والاقتصاد، والسياحة، والتعليم، والصحة، والمجتمع، والرياضة، والفن، وأبرز ما فيها من عناوين: “إسقاط الجنسية المصرية عن 45 مواطنا” و”إتاحة تبديل شقق الإسكان الاجتماعي”.

العناوين

سياسة

وافقت وزارة الداخلية على السماح لخمسة وأربعين مواطنا مصريا بالتجنس بجنسيات أجنبية مختلفة، مع إسقاط الجنسية المصرية عنهم، ليصل إجمالي المتنازلين عن الجنسية خلال ديسمبر الجاري 66 مواطنا.

وسمحت وزارة الداخلية لواحد وعشرين مواطنا مصريا بالتجنس بالجنسية الأجنبية، مع احتفاظهم بالجنسية المصرية.

اقتصاد

أعلنت وزارة البترول والثروة المعدنية، استيراد مصر نحو 11.7 مليون طن من المنتجات البترولية لتغطية الاحتياجات المحلية خلال عام 2019، بتكلفة بلغت نحو 6.8 مليارات دولار.

وأضافت “البترول”، في تصريحات صحفية، أن إجمالي ما استُهلك بلغ حوالي 76 مليون طن، منها 30.2 مليون طن من المنتجات البترولية، وحوالي 45.7 مليون طن من الغاز الطبيعي.

فاتورة استيراد الأبقار والجاموس خلال 9 أشهر (إنفوجراف)

مجتمع

أعلنت وزارة الإسكان، ممثلة في صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، إتاحة تبديل شقق الإسكان الاجتماعي بين المواطنين المستفيدين عن طريق تبديل التخصيص.

وبحسب الوزارة، فأنه يمكن للحاجزين تقديم طلب تبديل شقق الإسكان الاجتماعي عبر الموقع الإلكتروني المخصص لها.

شهدت محافظتا البحيرة والقليوبية اليوم، مصرع طالبة وطفلة، الأولى تحت عجلات قطار، والثانية لانزلاقها بين المصعد “الأسانسير” والحائط، داخل إدارة صحية.

كما شهدت محافظة الفيوم، إصابة حوالي 12 متهما نتيجة اصطدام سيارة الترحيلات التي تقلهم على طريق الفيوم.

تعليم وصحة

قررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الاثنين، إيقاف التطبيق الإلكتروني للجدول المدرسي، “نظرا للمشاكل التقنية المتعددة الواردة من المديريات والإدارات التعليمية حوله”، حسب تصريحاتها.

وقالت الوزارة في خطاب موجه للمديريات التعليمية، إنه تقرر إيقاف التعامل بالتطبيق الإلكتروني للجدول المدرسي بعد الشكاوى من أعطاله التقنية.

أعلنت جامعة طنطا عن بعض الضوابط، حفاظا على الانضباط والالتزام بسلوكيات الحرم الجامعي، من بينها منع دخول الطلاب أصحاب الشعر الطويل أو الذين يرتدون بناطيل مقطعة.

وقال الدكتور الرفاعي مبارك، نائب رئيس جامعة طنطا، لشئون التعليم والطلاب: إن هناك تعليمات مشددة بمنع دخول الطلاب بشعر طويل أو الذين يرتدون بناطيل مقطعة، لافتا إلى أن الجامعة تطبق هذا القرار منذ بداية العام الدراسي.

رياضة

احتل محمد صلاح، نجم منتخب مصر ونادي ليفربول الإنجليزى، المركز الثلاثين في قائمة أفضل 50 لاعبا في العالم بالعقد الأخير من جانب صحيفة “ديلي ميل”.

وتفوّق محمد صلاح على العديد من نجوم الكرة العالمية في قائمة أفضل 50 لاعبا في العالم بالعقد الأخير، مثل: الألماني ميروسلاف كلوزه، الذي حلّ في المركز الخمسين، وإيكر كاسياس، الحارس الأسطوري لنادي ريال مدريد الإسباني، وبورتو البرتغالي الحالي، الذي حلّ في المركز السادس والأربعين.

منوعات

إسقاط الجنسية المصرية

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.