المتهمون بقتل كلب المطرية: “عض معزة.. وياريتنا مموتناه”

القبض على المتهمين بقتل كلب المطرية
اعترافات المتهمين بقتل كلب المطرية أمام النيابة - أرشيف

ألقت قوات الأمن القبض على أربعة أشخاص، لاتهامهم بتعذيب كلب المطرية حتى الموت، بدائرة قسم شرطة المطرية في القاهرة.

وعن دوافع قتل كلب المطرية، قال المتهمون في اعترافاتهم: “الكلب عض معزة.. واحنا ضربناه علشان ننقذ المعزة.. وده اللي اتربينا عليه، نضرب الكلب مش المعزة.. وياريتنا ما ضربناه”.

ووفقا للتحريات، فإن من بين المتهمين الأربعة صاحب الكلب، الذي أقرّ بأن الأهالي حكموا عرفيا بقتل الكلب أمام الجميع، بعدما شرع في أكل معزة، وأكد الجناة أنهم لم يعلموا أن قتل الكلب سيدخلهم السجن.

وتواصل النيابة العامة التحقق في الواقعة مع المتهمين الأربعة، وجرى تحرير محضر بالتفاصيل كاملة، وضم الفيديو الذي رصد الواقعة، ومن المرجح أن يُجرى حجز المتهمين على ذمة التحريات، وإحالتهم إلى محكمة الجنح.

كلب المطرية

وتعود تفاصيل واقعة قتل كلب المطرية إلى تداول ناشطين مقطع فيديو يتضمن قيام أربعة أشخاص بتعذيب كلب حتى الموت بمنطقة المطرية، للمطالبة بالبحث عن قتلة الكلب.

وأثارت واقعة التعدي على الكلب بساطور وسيوف بشكل دموي، وتعذيبه حتى الموت، حالة من الغضب والاستهجان على مواقع التواصل الاجتماعي، وأيضا بين المهتمين بحقوق الحيوان من أشخاص وجمعيات حقوقية، إذ تصدر هاشتاج #كلب_المطرية قائمة الأكثر تداولا على تويتر في مصر.

ونشرت حنان دعبس، مدير مؤسسة حماية الحيوان، عددا من الصور على صفحتها عن كلب المطرية بعد التعدي عليه بساطور بشكل دموي، وضربه في أجزاء من جسده، مؤكدة ضرورة الوصول إلى المتورطين في هذه الواقعة لمحاسبتهم.

وقالت “دعبس”: “جريمة شنعاء نهارا جهارا، الناس استوحشوا، الاستقواء على الضعيف جريمة يجب أن يُعاقب عليها القانون أشد عقاب”، مضيفة: “فين البني أدمين؟ مفيش غير شوية حيوانات يستمتعون بإراقة دم كلب لا حول له ولا قوة”.

وفي شكل من أشكال التصعيد، كشفت حنان دعبس، أنه سيُجرى تقديم بلاغ رسمي في قسم شرطة المطرية، للتوصل إلى مرتكب الجريمة، من خلال إدارة المباحث لمعاقبته، وأضافت: “أنه سيُجرى تنظيم وقفة احتجاجية يوم 4 يناير أمام مجلس الدولة، تزامنا مع وجود قضية ضد الطب البيطري، بسبب قتل الكلاب في الشوارع”.

ليست الأولى

ولم تكن واقعة قتل كلب المطرية هي الأولى، ففي عام 2015 قضت محكمة القاهرة بالسجن ثلاث سنوات على أربعة رجال أقدموا على قتل كلب طعنا بالسكين في الشارع، بعدما جرى تداول الواقعة الشنيعة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وكان المتهمون الثلاثة قد قيدوا الكلب في عمود إنارة في الشارع، ثم راحوا يطعنونه بالسكاكين والسواطير على مرأى من المارة، الذين فشلوا في التدخل لإنقاذ الحيوان، الذي كان ينبح من الألم والخوف.

رقية كمال

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.