مصرع شريف السقا مخرج برنامج “الحكاية” في حادثة سير

مصرع شريف السقا مخرج برنامج "الحكاية" في حادثة سير
الراحل شريف السقا واحد من أبرز مخرجي برامج الـ"توك شو" في مصر- أرشيف

لقي شريف السقا، مخرج برنامج الحكاية، المذاع على شاشة “MBC مصر” مصرعه في حادثة سير أليمة، قبل ساعات قليلة من مساء اليوم.

وذكرت التحريات والتحقيقات، أن المتوفى كان يستقل سيارته، واصطدم بسيارة متوقفة في شارع النصر بدائرة قسم شرطة منشأة نصر.

ويعد المخرج شريف السقا واحدا من أبرز مخرجي برامج الـ”توك شو” في مصر، وهو شقيق الإعلامي مصطفى السقا، المشرف العام على شبكة قنوات “أوربت” السابق، والذى يشغل حاليا منصبا قياديا فى قناة ONE.

المخرج شريف السقا

وكان قد تولى إخراج برنامج “القاهرة اليوم” المذاع على شاشة قناة “أوربت” لسنوات طويلة، والذي كان يقدمه عمرو أديب قبل رحيله عن القناة، وانتقل مع عمرو أديب إلى برنامج “كل يوم” على شاشة أون، ثم برنامج الحكاية على قناة إم بي سي مصر.

وقبل وفاة المخرج شريف السقا، توفي مساء التاسع من الشهر الجاري، المخرج سمير سيف عن عمر ناهز 72 عاما إثر إصابته بأزمة قلبية مفاجئة، بحسب ما أعلنه أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، في تصريحات صحفية.

ووصلت أعمال المخرج الراحل الفنية لنحو 200 عمل فني تنوعت بين السينما والدراما التلفزيونية، وكان يشغل منصب رئيس المهرجان القومي للسينما.

فنانون رحلوا في 2019

وشهد عام 2019 وفاة العديد من الفنانين السينمائيين والمخرجين والمطربين، أبرزهم شعبان عبد الرحيم منذ أيام قليلة، بالإضافة لطلعت زكريا، وفاروق الفيشاوي، وعزت أبو عوف.

وجاءت وفاة الفنان شعبان عبد الرحيم، يوم 3 ديسمبر الجاري، بعد عودته من المملكة العربية السعودية، وذلك بأحد مستشفيات منطقة المعادي، عن عمر ناهز 62 عاما بعد صراع مع المرض.

وفي أكتوبر الماضي، توفي الفنان طلعت زكريا، عن عمر ناهز 59 عاما، بعد تدهور حالته الصحية ونقله لأحد مستشفيات السادس من أكتوبر، ليتوفى هناك.

كما توفي الفنان الشاب هيثم أحمد زكي، في ساعة مبكرة من صباح الخميس، 11 من نوفمبر الماضي، إثر تعرضه لهبوط حاد في الدورة الدموية.

وفي أول يوليو الماضي، رحل الفنان المصري الكبير عزت أبو عوف عن عمر 71 عاما بعد صراع مع المرض، ومسيرة فنية طويلة قدم خلالها عددا كبيرا من الأعمال الفنية ما بين التأليف والموسيقي والتلحين والتمثيل وتقديم البرامج، رغم تخرجه في الأساس في كلية الطب.

وخلال العام الجاري، توفي أيضا الفنانون: محسنة توفيق، ومحمد أبو الوفا، ونادية فهمي، ومحمد نجم، ومصطفى الشامي، وعمر الشيخ، وسعيد عبد الغني، وجلال عيسى، وإسماعيل محمود.

عبد الله محمد

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *