النيران تلتهم أتوبيسا و5 سيارات في حريق جراج بالبساتين

حريق جراج بالبساتين
حريق جراج بالبساتين واحتراق أتوبيس وخمس سيارات - أرشيف

احترق أتوبيس وخمس سيارات في حريق جراج بالبساتين في القاهرة، قبل أن تستخرج الحماية المدنية باقي المركبات قبل وصول النيران إليها.

كانت غرفة عمليات الحماية المدنية بالقاهرة قد تلقت بلاغا، يُفيد باحتراق أتوبيس وخمس سيارات في حريق جراج بالبساتين، وجرى الدفع بخمس سيارات إطفاء، لإخماد الحريق.

حريق جراج

وبخلاف اندلاع حريق جراج بالبساتين، واحتراق أتوبيس وخمس سيارات، كان حريق قد شبّ في مصنع كارتون بالمنطقة الصناعية في قرية “الزوامل”، بدائرة مركز شرطة بلبيس، في محافظة الشرقية، أول من أمس، وأسفر عن احتراق مخزنين على مساحة 3000 متر بأغلب محتوياتهما، بينما لم يسفر عن إصابات أو خسائر بالأرواح.

واضطرت قوات الحماية المدنية في المحافظة، برئاسة وإشراف العقيد محمد العادلي، مدير الحماية المدنية، إلى الدفع بـ11 سيارة إطفاء، وخزانيْ مياه؛ للسيطرة على النيران وإخمادها.

وتبين أن المصنع مقام على مساحة 7000 متر دون تراخيص، ونشب الحريق بمخزنين على مساحة 3000 متر، والتهمت النيران أغلب محتوياتها، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم، وانتُدب معمل الأدلة الجنائية، لمعاينة آثار الحريق، وتحديد أسبابه.

الحرائق في مصر

وفي سياق الحديث عن اندلاع حريق جراج بالبساتين، كان حريق قد التهم، في 28 نوفمبر الماضي، عربة قطار داخل محطة قطار كفر الزيات، التابعة لمحافظة الغربية، ما أدى لحالة ذعر وفزع بين الركاب والأهالي المترددين على المحطة، خوفا من انفجار العربة.

وفي اليوم نفسه، لقي شخص مصرعه، وأصيب ثلاثة آخرون، باختناق في حريق باخرة سياحية، على متن أحد مراسي السفن الشهيرة بالأقصر، قبل السيطرة عليه من قِبَل قوات الحماية المدنية.

وأدى الحريق إلى مصرع شخص، وإصابة شخصين بحالات اختناق، وعلى الفور نُقل المصابون إلى مستشفى الأقصر الدولي، لتلقي العلاج اللازم، وحُرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق.

وأظهرت البيانات الرسمية الصادرة عن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء أن إجمالي حوادث الحرائق التي جرى رصدها خلال عام 2016 بلغ عددها 45 ألفا و697 حادثة.

واحتلت القاهرة المركز الأول من حيث العدد بـ7289 حادثة، وهو ما شكّل نسبة 16% من إجمالي عدد الحوادث.

وجاءت محافظة البحيرة في المركز الثاني بـ3408 حوادث بنسبة 7.5%، تلتها حوادث الحريق التي نشبت بمحافظة سوهاج، التي بلغ عددها 3323 بنسبة 7.3% من إجمالي حوادث الحريق خلال عام 2016.

عمر الطيب

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.