الأكثر قراءة

    تعميم بطاقات ميزة بدلا من كروت المرتبات.. اعرف الموعد

    تعميم “بطاقات ميزة” بدلا من كروت المرتبات.. اعرف الموعد

    إصابة محمد الشناوي

    الأهلي يعلن تطورات إصابة محمد الشناوي: أشعة على الظهر

    تدريس كتاب الدين المشترك

    تدريس كتاب الدين المشترك بدءا من العام المقبل.. تفاصيل

    مصدر أمني يؤكد أن مصطفى النجار هارب

    مصطفى النجار هارب.. مصدر أمني يرد على قرار للقضاء الإداري

    حبس كويتي استقدم مصريين دون إقامة

    بتهمة الاتجار بالبشر.. حبس كويتي استقدم عشرات المصريين

الداخلية: مقتل 3 أشخاص بشمال سيناء في تبادل لإطلاق النار

الداخلية: مقتل 3 أشخاص بشمال سيناء في تبادل لإطلاق النار
الداخلية تعلن مقتل 3 أشخاص من "العناصر الإرهابية"، بمنطقة جلبانة في شمال سيناء- أرشيف

أعلنت وزارة الداخلية مقتل 3 أشخاص بشمال سيناء من “العناصر الإرهابية”، في منطقة جلبانة، في تبادل إطلاق نار مع قوات الأمن أثناء القبض عليهم، وذلك قبل تنفيذ عملية عدائية تجاه ارتكازات القوات المسلحة والشرطة، بحسب بيان الداخلية.

وقالت وزارة الداخلية في بيان لها، على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: “توافرت معلومات لقطاع الأمن الوطني عن تواجد مجموعة من العناصر الإرهابية بمنطقة جلبانة بشمال سيناء، وإعدادهم وتخطيطهم لتنفيذ سلسلة من العمليات العدائية تجاه ارتكازات القوات المسلحة والشرطة”.

مقتل 3 أشخاص بشمال سيناء

وأضافت الداخلية في بيانها بخصوص مقتل 3 أشخاص بشمال سيناء، أنه: “على الفور تم التعامل مع تلك المعلومات لتحديد أماكن تواجد هذه العناصر وتردداتهم، وأسفرت النتائج عن رصد تحرك 3 من هذه العناصر الإرهابية، مستقلين دراجة نارية أثناء استعدادهم لتنفيذ إحدى العمليات الإرهابية”.

وتابع البيان: “وفور شعورهم بإحكام الحصار أطلقوا النيران بكثافة تجاه القوات، وجرى التعامل معهم مما أسفر عن مصرعهم، وعثور بحوزتهم على 2 بندقية آلية، طبنجة، كمية من الذخيرة، 2 قنبلة يدوية، واتخذت الإجراءات القانونية في الواقعة، وتتولى نيابة أمن الدولة العليا التحقيقات”.

الداخلية: مقتل 3 أشخاص في تبادل إطلاق نار شمال سيناء الداخلية: مقتل 3 أشخاص في تبادل إطلاق نار شمال سيناء

وكانت “الداخلية” قد أعلنت، في 19 من نوفمبر الماضي، تصفية اثنين قالت إنهما من المتورطين في واقعة مقتل رئيس مباحث قوص، الرائد باسم فكري، خلال تبادل إطلاق نار معهما داخل وكر بمنطقة القراريش، التابعة لمدينة دراو.

وأوضحت أن ذلك جاء بعد ورود معلومات سرية إلى محمد عمارة، مدير أمن أسوان، تفيد “بتواجد المتهم الرئيسي في واقعة قتل رئيس مباحث قوص بصحبة عنصر إجرامي داخل وكر بمنطقة القراريش التابعة لمدينة دراو”، وبانتقال القوات، أسفرت المواجهة عن مقتلهما في تبادل إطلاق نار.

عمليات أمنية

وفي 29 من سبتمبر الماضي، أعلنت وزارة الداخلية، “مقتل 15 عنصرا إرهابيا، في إحدى المزارع الكائنة بحي “الحوص” في منطقة “العبور”، خلال تبادل إطلاق نار مع قوات الشرطة بدائرة قسم شرطة أول العريش”.

كما أعلنت في 24 من نفس الشهر “مقتل ستة إرهابيين في تبادل إطلاق نار مع قوات الشرطة أثناء مداهمة وكر في مدينة 6 أكتوبر”، إذ إن “الإرهابيين كانوا بصدد الإعداد لتنفيذ سلسلة عمليات إرهابية خلال الفترة المقبلة”، بحسب بيانها.

وفي سياق الحديث عن مقتل 3 أشخاص بشمال سيناء اليوم، كانت “الداخلية” قد أعلنت، في 29 من أكتوبر الماضي، مقتل 13 “إرهابيا” في مداهمة قواتها الأمنية لمنزل مهجور بمزرعة في حي الحوص دائرة قسم شرطة أول العريش بشمال سيناء.

وبحسب بيان وزارة الداخلية، بشأن مقتل 13 “إرهابيا”، “فإنه توافرت معلومات لقطاع الأمن الوطني حول اتخاذ مجموعة من العناصر الإرهابية من منزل مهجور، داخل مزرعة بحي الحوص (دائرة قسم شرطة أول العريش) وكرا لهم، ومرتكزا للانطلاق لتنفيذ عملياتهم العدائية”.

عبد الله محمد

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *