الأكثر قراءة

    إطلاق خدمة خرائط جوجل للموتوسيكل في مصر: 9 مميزات

    إطلاق خدمة خرائط جوجل للموتوسيكل في مصر: 9 مميزات

    ارتفاع أسعار العملات

    ارتفاع أسعار العملات واستقرار الذهب.. تعرف

    السيسي يشاهد صلاح وماني في منتدى أسوان

    السيسي يشاهد "صلاح وماني" بمنتدى أسوان (فيلم تسجيلي)

الخارجية: 4 مصريين ضمن ضحايا انفجار مصنع سيراميك بالسودان

مصرع 4 مصريين في انفجار مصنع سيراميك بالسودان
24 شخصا لقوا مصرعهم، في العاصمة السودانية، يوم أمس، فيما أصيب 45 آخرون جراء الحريق- أرشيف

كشف السفير ياسر محمود هاشم، مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية والمصريين بالخارج، عن مصرع 4 مصريين في حادثة انفجار مصنع للسيراميك بمدينة الخرطوم في السودان، أمس الثلاثاء.

وأوضح هاشم أن الحادثة وقعت أثناء شحن مستودعات الغاز المُسال بالمصنع وهو ما أدى إلى انفجار هائل أودى بحياة ما يزيد على عشرين شخصا، من جنسيات مختلفة.

مصرع 4 مصريين

وأضاف مساعد وزير الخارجية في بيان صدر اليوم، أن السفير حسام عيسى، سفير مصر بالخرطوم، تواصل فور وقوع الحادثة مع مدير المصنع والمسئولين السودانيين.

لافتا إلى أن الجهود تتوالى واتصالات السفارة المصرية بجميع الجهات السودانية المعنية بعد تأكد مصرع 4 مصريين، لضمان سرعة نقل جثامينهم إلى أرض الوطن، بعد استيفاء الإجراءات القانونية ذات الصلة، ومن جهتها، تقدمت وزارة الخارجية بخالص التعازي لأسر الضحايا الأربعة في مصابهم الأليم.

كان 24 شخصا قد لقوا مصرعهم، في العاصمة السودانية، يوم أمس، فيما أصيب 45 آخرون جراء حريق ضخم نشب في مصنع سيراميك، داخل المنطقة الصناعية بمدينة بحرية، بينهم 6 في حالة حرجة.

وأفاد شهود عيان، أن الحريق نشب في مصنع “سيلا” للسيراميك، وأوضحوا أن النيران اشتعلت جراء انفجار عبوات الغاز داخل المنشأة، وقالت لجنة من الأطباء: إن الإصابات متفاوتة الخطورة.

حريق مصنع السيراميك

وقال العميد حسن عبد الله، مدير شرطة منطقة بحري في شمال الخرطوم: إن الحريق نشب بعد انفجار شاحنة نقل غاز أثناء تفريغ حمولتها داخل مصنع السيراميك، وتصاعدت أعمدة الدخان الكثيفة في السماء بعد اندلاع الحريق في المصنع الواقع بمنطقة صناعية شمالي العاصمة.

وأغلقت الشرطة المنطقة حول مكان الحادثة، وأفادت لجنة أطباء السودان المركزية في تقرير أولي بأن 16 شخصا قتلوا وأن أكثر من 90 آخرين أصيبوا، قبل أن تتزايد أعداد الضحايا في تقارير لاحقة، ويتبين مصرع 4 مصريين في الحادثة.

وأشارت اللجنة إلى أن الضحايا نقلوا إلى عدد من المستشفيات في المدينة، داعية الكوادر الطبية للإسراع إليها للمساعدة في إسعاف المصابين، وأعلن التلفزيون الرسمي بالسودان وقوع “خسائر كبيرة في الأرواح والممتلكات”، بينما ذكرت مصادر طبية أن القتلى والمصابين موظفون من جنسيات مختلفة، وبعضهم من دول آسيوية.

وقال موظف في شركة مجاورة للمصنع: إن “صوت الانفجار كان عاليا، وإن عددا من السيارات التي كانت متوقفة في المجمع أصابتها النيران”.

يذكر أن حادثة تصادم عنيف، بين سيارتين على طريق الملك فهد، مقابل منطقة الجابرية بالكويت، كانت قد أسفرت عن وفاة مصريين في 29 نوفمبر المنصرم، كما لقي ثلاثة مصريين مصرعهم إثر حادثة انهيار وقعت أثناء قيامهم بأعمال إنشائية بمنطقة الدوار الثامن في العاصمة الأردنية عمان، في 30 أكتوبر الماضي.

عمر الطيب

شاهد المزيد

Leave a Reply

  Subscribe  
نبّهني عن