الحصاد: 22.6 مليارا خسائر البورصة خلال نوفمبر.. والإعلان عن 8 آلاف فرصة عمل

الحصاد: 22.6 مليار جنيه خسائر البورصة خلال نوفمبر.. والإعلان عن 8 آلاف فرصة عمل
القوى العاملة تعلن عن توافر أكثر من 8 آلاف فرصة عمل (8254 فرصة) بالقطاع الخاص- أرشيف

تعرّف على حصاد أخبار مصر في يوم الجمعة 29 نوفمبر 2019، أهم ما جرى على ساحة السياسة، والاقتصاد، والسياحة، والتعليم، والصحة، والمجتمع، والرياضة، والفن، وأبرز ما فيها من عناوين: “22.6 مليار جنيه خسائر البورصة خلال نوفمبر” و”الإعلان عن 8 آلاف فرصة عمل”.

العناوين

سياسة

جاءت القوات البحرية المصرية بالمرتبة السادسة في ترتيب القوى العسكرية البحرية على مستوى العالم من حيث عدد القطع البحرية، بالقائمة التي نشرها موقع “جلوبال فاير باور” المتخصص في رصد القدرات العسكرية للدول.

وجاءت مصر في مقدمة الدول العربية من حيث تطور القوات البحرية، وذلك بامتلاكها 319 قطعة بحرية، منها حاملتا طائرات، و9 فرقاطات، و7 طرادات، كما تملك 4 غواصات، و50 سفينة دورية، وأيضا 31 سفينة متخصصة بالألغام، وهي تعد القوة البحرية الأضخم بين الدول العربية.

اقتصاد

تكبدت البورصة خلال نوفمبر الجاري خسارة في رأس مالها السوقي، وصلت إلى 22.6 مليار جنيه، إذ تراجعت قيمة الأسهم لنحو 705.1 مليارات جنيه، مقابل 727.7 مليار جنيه خلال الشهر السابق له، بانخفاض بلغت نسبته 3.1%.

وبحسب التقرير الشهري للبورصة المصرية، انخفضت قيم التداول خلال الشهر الجاري لتبلغ 38 مليار جنيه، من خلال تداول 2.705 مليار ورقة، منفذة على 367 ألف عملية، مقارنة بإجمالي قيمة تداول بلغت 44.2 مليار جنيه، وكمية تداول بلغت 5.549 مليارات ورقة منفذة على 471 ألف عملية خلال شهر أكتوبر الماضي.

مجتمع

أعلنت وزارة القوى العاملة عن توافر أكثر من 8 آلاف فرصة عمل (8254 فرصة) خالية داخل البلاد بالقطاع الخاص، وذلك من خلال بيانات النشرة القومية للتشغيل الواردة للوزارة خلال شهري نوفمبر وديسمبر 2019.

وبحسب الوزارة، أنها تواصلت مع الشركات الخاصة والمصانع والمطاعم الكبرى، وملتقيات التوظيف والمؤسسات المتنوعة في المدن ومحافظات الجمهورية، لتوفير فرص عمل للمواطنين الراغبين في العمل من مختلف الفئات والمؤهلات.

كشفت تحريات الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية عن ملابسات واقعة الطالبة بسنت المختفية بالمرج، إذ توصلت الداخلية إلى أن بسنت ممدوح، متزوجة منذ 30 أكتوبر الماضي، وجرى ضبطها واتخاذ الإجراءات القانونية.

وبدأت تفاصيل واقعة الطالبة المختفية بالمرج بتلقي قسم شرطة المرج، بلاغا من موظف أفاد فيه باختفاء ابنته بسنت ممدوح عقب استقلالها سيارة ميكروباص وغلق هاتفها المحمول.

قال محمد فاروق، رئيس السياحة الإلكترونية بغرفة شركات السياحة: إن وجود “باركود العمرة” شرط أساسي خلال الموسم الجديد لسفر أي معتمر إلى السعودية لأداء المناسك.

وأوضح في تصريحات صحفية، أن الباركود يسهل إدخال شركات السياحة العاملة في الموسم، بيانات العملاء بشكل كامل، ويتيح لوزارة السياحة والجهات الأمنية، مراجعة تفاصيل الرحلة بالكامل، والتأكد من حجز الفندق والطيران والانتقالات، والتأكد من صحة التأشيرة الصادرة للحاج أو المعتمر من خلال بوابة العمرة.

تعليم وصحة

أصدر طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قرارا وزاريا بشأن إعارات المعلمين للعمل بالداخل والخارج حمل رقم 308 لسنة 2019.

ونص قرار شوقي الخاص بإعارات المعلمين، على أنه يتعين للبت في طلبات المعلمين للإعارة للعمل بالداخل والخارج، أو طلب الحصول على الإجازات الخاصة دون أجر بغرض العمل سواء بالداخل أو الخارج، أن ترفق المديريات التعليمية بالطلب بيانا إلكترونيا بالعجز والزيادة في مادة التخصص لمقدم الطلب، مشفوعا برأي المديرية في الطلب.

3 فئات ممنوعة من الحصول على لقاح الإنفلونزا (إنفوجراف)

رياضة

يخوض النادي الأهلي مساء اليوم أولى مبارياته في دور الـ16 “المجموعات” من دوري أبطال إفريقيا، عندما يحل ضيفا على نادي النجم الساحلي في استاد رادس بتونس، ومن أجل دعم اللاعبين وتحفيزهم على استعادة البطولة الغائبة دشنت جماهير الأهلي هاشتاجا على تويتر بعنوان #بروح_الفانلة_إفريقيا_أهلاوية.

النادي الأهلي يسعى لاقتناص اللقب التاسع، حيث يملك في رصيده ثماني بطولات من دوري أبطال إفريقيا آخرها الذي تحقق عام 2013، بينما أخفق الفريق في الفوز بالكأس بعد وصوله للنهائي مرتين متتاليتين عامي 2017 و2018، أمام كل من الوداد المغربي والترجي التونسي.

منوعات

درجات الحرارة المتوقعة غدا في بعض المدن والمحافظات:

  • القاهرة: درجة الحرارة الصغرى 16 والعظمى 24.
  • الإسكندرية: درجة الحرارة الصغرى 14 والعظمى 23.
  • مطروح: درجة الحرارة الصغرى 12 والعظمى 23.
  • أسوان: درجة الحرارة الصغرى 15 والعظمى 27.

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *