الحصاد: إحالة الفنان محمد علي للجنايات.. وتوقعات بانخفاض أسعار البنزين

الحصاد: إحالة الفنان محمد علي للجنايات.. وتوقعات بانخفاض أسعار البنزين
إحالة الفنان محمد علي للجنايات وتوقعات بانخفاض أسعار البنزين أبرز أخبار الحصاد - أرشيف

تعرّف على حصاد أخبار مصر في يوم السبت 30 نوفمبر 2019، وأبرز ما فيها من عناوين: “إحالة الفنان محمد علي للجنايات” و”وقعات بانخفاض أسعار البنزين”.

العناوين

سياسة

قررت النيابة العامة إحالة الفنان محمد علي للجنايات، اليوم السبت، في محاكمة عاجلة بتهمة “التهرب الضريبي”.

وذكرت تحقيقات النيابة العامة، “أن المتهم، بصفته مسجلا وخاضعا لأحكام قانون الضريبة على القيمة المضافة، تهرب من سداد الضربة المقيمة قانونا، وذلك بعد أن قام بالتلاعب في سجلات ودفاتر ضريبية، وشركات وهمية”.

قضت محكمة جنايات الجيزة، المنعقدة بأكاديمية الشرطة، بمعاقبة محمد جاد، بالإعدام، لاتهامه بالانضمام إلى “خلية إمبابة“.

صدر الحكم برئاسة محمد ناجي شحاتة، وعضوية المستشاريْن محمد النجدي وعبد الرحمن صفوت الحسيني، بسكرتارية أحمد صبحي عباس.

اقتصاد

شهدت أسواق المال، اليوم السبت 30 نوفمبر، ارتفاع أسعار الذهب واستقرار العملات العربية والأجنبية، مقارنة بأسعار أمس الجمعة.

وسجّل الدولار الأمريكي 16.06 جنيها للشراء، و16.18 جنيها للبيع، مستقرا بالنسبة لأسعار أمس، بحسب أسعار البنك المركزي، فيما جاء ارتفاع أسعار الذهب بنحو جنيهين، ليسجل عيار 21 نحو 656 جنيها مقارنة بأسعار أمس.

توقّع برلمانيون انخفاض أسعار البنزين في يناير المقبل، متأثرة بانخفاض أسعار النفط عالميا، بعد مخزون الخام الأمريكي على غير المتوقع الأسبوع الماضي، وصعود مخزون البنزين.

وشهدت أسعار النفط تراجعا، بنحو 1% اليوم السبت، بعد تقرير أظهر نمو مخزون الخام الأمريكي على غير المتوقع الأسبوع الماضي، وصعود مخزون البنزين، لكن التفاؤل حيال قرب التوصل إلى اتفاق تجارة أمريكي صيني حدَّ من الخسائر.

تعليم وصحة

أعلنت الأكاديمية المهنية للمعلمين، بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، موعد وخطوات إجراء اختبارات المعلمين الجدد الإلكتروني للمتقدمين على البوابة الإلكترونية لوظائف التربية والتعليم، للحصول وظائف في تخصصات مادتيْ “العلوم والرياضيات”.

أعلنت وزارة الصحة والسكان، إطلاق حملة لتنظيم الأسرة والصحة الإنجابية بالمجان، يقوم بها قطاع السكان، تحت شعار: “حقك تنظمي”، وذلك في تسع محافظات خلال الأسبوعين الأولين من شهر ديسمبر المقبل.

مجتمع

شهدت الساعات الأولى من صباح اليوم السبت، وفاة نائب الجيزة محمد بدوي دسوقي، أثناء حفل زفاف ابنته، في أحد الفنادق الكبرى، أثر أزمة قلبية.

وشغل النائب محمد بدوي دسوقي عضوية لجنة النقل بمجلس النواب على مدار الأربع سنوات الماضية، وكانت له رؤى في تطوير المنظومة على جميع المستويات.

أعلنت وزارة التموين مد فترة تلقي تظلمات المستبعدين من الدعم الخاصة بالبطاقات التموينية حتى 15 ديسمبر 2019، التي كان من المقرر أن تنتهي اليوم السبت.

إحالة الفنان محمد علي للجنايات

عادت أزمة تسويات الموظفين الحاصلين على مؤهلات عليا أثناء الخدمة إلى الظهور من جديد بعد إصرار الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، على إغلاق باب التقديم بطلبات التسوية بداية من مطلع نوفمبر الجاري.

رياضة

وجّه محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي، رسالة إلى جميع اللاعبين والجهاز الفني، بعد هزيمة النادي الأهلي أمام النجم الساحلي، أمس الجمعة، مؤكدا ثقته الكبيرة في الفريق بالكامل، وأن الفريق تعرض لظلم تحكيمي.

منوعات

ألقت الأجهزة الأمنية، أمس، القبض على ياسر سليم الشهير بإمبراطور الإعلام، بتهمة إصدار شيكات دون رصيد، وذلك بعد شرائه عدة فضائيات ووسائل إعلام شهيرة.

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية توقعات حالة الطقس خلال 72 ساعة مقبلة، مشيرة إلي تواجد فرص لسقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة الشدة على السواحل الشمالية ومناطق في شمال الدلتا يوميْ الأحد والاثنين المقبلين.

محمد محمود

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.