مواجهة كروية بين الأهلي والهلال السعودي.. اعرف السبب

مباراة الأهلي والهلال السعودي
تركي آل الشيخ يعلن عن تنظيم مباراة الأهلي والهلال السعودي قريبا - أرشيف

كشفت تقارير صحفية سعودية، عن أن تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للترفيه بالمملكة العربية السعودية، أعلن عن مواجهة كروية تجمع بين الأهلي والهلال السعودي في مباراة اعتزال النجم طارق التايب.

وأفادت شبكة قنوات الرياضية السعودية، بأن تركي آل الشيخ أعلن عبر الديوانية إقامة حفل اعتزال نجم الهلال السابق، طارق التايب.

وأضافت الشبكة، عبر حسابها على موقع “تويتر”: “أن حفل اعتزال “طارق التايب” سيجمع بين الأهلي والهلال السعودي”.

الأهلي والهلال السعودي

وفي سياق المباراة المرتقبة بين الأهلي والهلال السعودي، قالت الشبكة: “جاء ذلك ضمن تكريم تركي آل الشيخ لفريق الهلال السعودي، بعد الفوز بلقب دوري أبطال آسيا، بعد غياب 19 عاما”.

وتوّج الهلال السعودي بلقب دوري أبطال آسيا، بالفوز على أوراوا الياباني بثلاثة أهداف دون رد في مجموع المباراتين.

وسبق لطارق التايب تمثيل نادي الهلال السعودي في الفترة من صيف 2006، ولمدة ثلاثة سنوات، قبل أن ينتقل إلى الشباب السعودي لمدة موسم.

ويمتلك النجم الليبي مسيرة كبيرة، إذ مثّل أندية بحجم أهلي طرابلس والصفاقسي والهلال السعودي.

من جهته، قال النجم طارق التايب لقناة “الرياضية السعودية” بشأن مباراة الأهلي والهلال السعودي: “إن ثلاثة أندية في الوطن العربي يمكن اعتبارهم مؤسسات رياضية بفضل النظام داخل النادي، وهم: الأهلي المصري، والترجي التونسي، والهلال السعودي”.

كان الهلال قد واجه الزمالك في أكتوبر 2018، ضمن بطولة السوبر المصري السعودي، وفاز الفريق المصري بهدفين مقابل هدف واحد.

النادي الأهلي

وبخلاف مباراة الأهلي والهلال السعودي، فقد حقق فريق النادي الأهلي فوزا كبيرا على نظيره الجونة بأربعة أهداف نظيفة، مساء أمس، في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات الجولة المؤجلة من المرحلة الخامسة للدوري المصري الممتاز.

سجل أهداف الأهلي وليد سليمان، في الدقيقة العاشرة، ثم أضاف الهدف الثاني في الدقيقة 42 من الشوط الأول، قبل أن يحرز الهدف الثالث “هاتريك”  في الدقيقة 52 من عمر اللقاء، واختتم حسين الشحات أهداف الأهلي بإحرازه الرابع، في الدقيقة 87 من عمر المباراة.

وبعد فوزه، يكون النادي الأهلي قد رفع رصيده إلى 12 نقطة في المركز الأول مؤقتا، بينما ظل فريق الجونة برصيد أربع نقاط في المركز الثالث عشر بجدول الترتيب.

وخاض الأحمر أربع مباريات من عمر المسابقة، سجل خلالها 14 هدفا، وهو رقم لم يتحقق منذ 44 عاما في موسم 1975-1976.

ويواجه الأهلي النجم الساحلي التونسي، يوم الجمعة المقبل، على ملعب “رادس” في الجولة الأولى من دوري المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

عمر الطيب

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.