مهرجان القاهرة السينمائي 2019.. أبرز اللقطات (فيديو وصور)

افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي 2019
أبرز اللقطات في افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي 2019 - مصر في يوم

شهدت دار الأوبرا المصرية، أمس الأربعاء، حفل افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي الدولي الـ41، في الثامنة، بحضور مجموعة كبيرة من النجوم، والمقرر أن تستمر فعالياته حتى 29 من نوفمبر الجاري.

وتحمل الدورة رقم 41، لمهرجان القاهرة السينمائي اسم الراحل يوسف شريف رزق الله، الذي رحل وهو لا يزال يشغل منصب المدير الفني للمهرجان.

ويتضمّن برنامج المهرجان، الذي يترأسه محمد حفظي هذا العام، عرض 150 فيلما من 63 دولة، خلال تسعة أيام، تتنوع الأفلام المشاركة ما بين روائي طويل، وتسجيلي، وقصير، وتضم 35 فيلما في عرضهم العالمي الأول، كما حصل المهرجان أيضا على عدد من الأفلام العالمية الكبرى.

وتعرض الأفلام التي جرى اختيارها من خلال فعاليات المهرجان والتي تتركز في دار الأوبرا المصرية، بالإضافة لسينما الزمالك وسينما كريم بشارع عماد الدين.

ومن الأفلام المصرية المقرر مشاركتها في الدورة الـ41 من مهرجان القاهرة السينمائي: “احكيلي، أمين، بحر الرمال، البحث عن غزالة، ونوم الديك في الجبل”.

ويقدم المهرجان جائزة لأفضل فيلم عربي، وقدرها 15 ألف دولار، تُمنح لمنتج الفيلم الذي تختاره لجنة تحكيم خاصة لأفضل فيلم عربي مشارك في أي من مسابقات المهرجان الثلاث المسابقة الدولية، آفاق السينما العربية أو أسبوع النقاد.

مهرجان القاهرة السينمائي

وبدأ حفل الافتتاح بالسلام الوطني، ثم فيلم تسجيلي عن المخرج يوسف شريف رزق الله، وقدم الفنان خالد الصاوي من خلال فقرة تمثيلية فردية ساخرة، ظهرت في شكل عفوي، انتزعت ضحكات الحضور، ونالت استحسان النقاد.

وبعد التقديم، صعد الفنان أحمد داود للمسرح، مرتديا قبعة مكسيكية، للترحيب بالسينما المكسكية ضيفة شرف المهرجان، وبعدها ظهرت الفنانة دينا الشربيني، لتتحدث عن دور المرأة في السينما المصرية.

مهرجان القاهرة السينمائي

وحرص مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الحادية والأربعين، على تكريم النجم الراحل عزت أبو عوف، وذلك خلال حفل الافتتاح، وحرصت الفنانة دينا الشربيني، على نعي صديقها الراحل هيثم أحمد زكي، خلال حفل افتتاح المهرجان.

ويشهد المهرجان فعاليات عديدة، أبرزها الاحتفاء براحلين من الشخصيات السينمائية التي رحلت خلال العام الجاري، وفي مقدمتهم الناقد الكبير يوسف شريف رزق الله.

وحصل شريف عرفة وتيري جيليام على جائزة فاتن حمامة التقديرية خلال حفل الافتتاح.

فيما جرى تكريم الفنانة منة شلبي بجائزة فاتن حمامة للتميز، وعلّقت شلبي في لقائها على السجادة الحمراء مع قناة DMC أنها شعرت بالخوف والارتباك عندما أبلغها المنتج محمد حفظي، رئيس المهرجان بالتكريم.

وأضافت: “أن تكريمها من قِبَل مهرجان القاهرة أكبر وأضخم المهرجانات السينمائية في الشرق الأوسط، وتلقيها جائزة فاتن حمامة بجوار شريف عرفة وتيري جيليام يعد فخرا وشرفا لها”.

مهرجان القاهرة السينمائي

وعُرض فيلم The Irishman الأيرلندي، للمخرج الشهير مارتن سكورسيزي، وبطولة ثلاثة نجوم حاصلين على الأوسكار، هم آل باتشينو، وجو بيشي، وثالثهم هو روبرت دي نيرو، الذي يشهد الفيلم تاسع تعاون له مع المخرج مارتن سكورس.

تألق الكابلز

وحضر افتتاح المهرجان حشدا كبيرا من نجوم الفن والإعلام، من بينهم: نقيب المهن التمثيلية أشرف زكي، وزوجته الفنانة روجينا، والفنان حسين فهمي، والمخرجة إيناس الدغيدي، ويسرا، وليلى علوي، ورجاء الجداوي، وإلهام شاهين، وشريف منير.

ومن بين الحضور: أحمد حلمي، منى زكي، أحمد داود، علا رشدي، شريف سلامة، داليا مصطفى، خالد سليم، مي عمر، شيرين رضا، شيما الحاج، سما المصري، هند صبري، حلا شيحة، هنا شيحة، وغيرهم

وتنوعت إطلالات الفنانات في حفل افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ41، بدار الأوبرا المصرية، بين الفساتين القصيرة والطويلة، وانحسر عدد كبير منها بين اللونين الأبيض والأسود.

وكان حضور الأزواج من الفنانين والفنانات “الكابلز” من اللقطات التي ميّزت حفل الافتتاح، ومن أبرزهم ظهور الفنانة منى زكي، بصحبة زوجها الفنان أحمد حلمي، على السجادة الحمراء، بصورة رومانسية لفتت أنظار الجميع.

مهرجان القاهرة السينمائي

وظهر الفنان أحمد داود، وزوجته، وشريف رمزي، بصحبه زوجته الفنانة ريهام أيمن، كما ظهرت حنان مطاوع، برفقة زوجها المخرج المسرحي أمير اليماني.

وتألق الفنان آسر ياسين، وزوجته كنزي عبد الله، بإطلالة رومانسية على السجادة الحمراء، لفتت أنظار معظم الحضور والجمهور لهما خلال فعاليات الحفل.

مهرجان القاهرة السينمائي
وكعادتها أثارت الفنانة رانيا يوسف جدلا حولها، إذ حرصت على ارتداء فستان أسود مغلق من الأمام، بينما قامت بالالتفاف، وإظهار الجزء الخلفي للفستان، الذي كشف جزءا كبيرا من ظهرها.

فيما ظهرت سما المصري مرتدية الحجاب للمرة الأولى، الأمر الذي أثار جدلا بشأن الدافع وراء ذلك.

مهرجان القاهرة السينمائي

وعلى صعيد آخر، أثار القائمون على مهرجان القاهرة السينمائي الدولي غضب الجماهير والصحفيين اليوم، بسبب فتح شباك التذاكر قبل الموعد المحدد، ما تسبب في نفاد تذاكر فيلم irish man.

وكان المهرجان قد أبلغ أن موعد فتح شباك التذاكر سيكون في تمام الساعة التاسعة والنصف، ليفاجأ الكثيرون بأنه جرى بدء توزيع التذاكر قبل الموعد المحدد بأكثر من ساعة.

رهف عادل

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *