وفاة الفنانة ماجدة الصباحي عن عمر ناهز 89 عاما

وفاة الفنانة ماجدة الصباحي
وفاة الفنانة ماجدة الصباحي عن عمر ناهز 89 عاما بعد أزمة صحية - أرشيف

أعلنت نقابة الممثلين وفاة الفنانة ماجدة الصباحي، اليوم، عن عمر ناهز 89 عاما، إثر تعرضها لأزمة صحية مؤخرا.

وفي السياق ذاته، أكدت ابنتها الفنانة غادة نافع، في تصريحات صحفية، أن والدتها تُوفيت إثر أزمة صحية.

وعكفت الفنانة ماجدة الصباحي، منذ فترة، على عدم الظهور، وكان آخر ظهور لها حينما نشرت ابنتها الفنانة غادة نافع، صورة لها عبر حسابها على “فيسبوك”، طمأنت من خلالها الجمهور على حالتها الصحية.

ماجدة الصباحي

وُلدت ماجدة الصباحي في 6 مايو 1931 بمدينة طنطا باسم آخر، وهو عفاف علي كامل، وحصلت على شهادة البكالوريوس الفرنسية، وبدأت حياتها الفنية وعمرها 15 سنة، دون علم أهلها، وغيّرت اسمها إلى ماجدة، حتى لا تُكتشف، وكان والدها موظفا في وزارة الموصلات.

وجاءت بدايتها الحقيقية عام 1949 في فيلم الناصح، إخراج سيف الدين شوكت، مع إسماعيل يس، ثم دخلت مجال الإنتاج، وكوّنت شركة أفلام ماجدة لإنتاج الأفلام، ومن أفلامها التي أنتجتها “جميلة” و“هجرة الرسول”.

واختيرت عضو لجنة السينما بالمجالس القومية المتخصصة، وحصلت على العديد من الجوائز من مهرجانات: دمشق الدولي، وبرلين، وفينيسيا الدولي، وحصلت على جائزة وزارة الثقافة والإرشاد.

وتزوجت ماجدة الصباحي عام 1963 من الفنان إيهاب نافع، الذي أنجبت منه ابنتها غادة، وبعد طلاقها لم تتزوج مرة ثانية، وهي من أبرز الممثلات في السينما العربية، ويتسم أداؤها بالتقمص للشخصية، خصوصا في أدوارها بأفلام: “أين عمري”، و”المراهقات”، و”جميلة”، و”بنات اليوم”.

أزمات

وتعرضت ماجدة الصباحي في حياتها للعديد من الأزمات، أبرزها طلاقها من الفنان إيهاب نافع، رغم ارتباطهما بقصة حب، وبعد أن أنجبت منه ابنتها الوحيدة غادة.

وكان من بين الأزمات التي تعرضت لها ماجدة الصباحي، بحسب بعض الصحف، ما أُثير بشأن انتمائها لليهودية، على الرغم من أنها تنحدر من أسرة ذات أصول مسلمة.

ونفى مستشارها الإعلامي في ذلك الوقت هذه المعلومة، مؤكدا أنها سكنت في شقة كانت مؤجرة في السابق للمركز الثقافي التابع للسفارة الإسرائيلية، وبمجرد انتقالها للعيش في هذه الشقة انتشرت هذه الشائعة، وعزّز من انتشارها أنها درست في مدرسة يهودية، كما أنها كانت تدرس اللغة العبرية.

رقية كمال

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *