أمن أسوان: تصفية متهميْن بقتل رئيس مباحث قوص

تصفية المتهمية بقتل رئيس مباحث قوص
الأجهزة الأمنية في أسوان تعلن تصفية المتهمين بقتل رئيس مباحث قوص - أرشيف

أعلنت مديرية أمن أسوان، اليوم الثلاثاء، تصفية اثنين متورطين في واقعة مقتل رئيس مباحث قوص، الرائد باسم فكري، خلال تبادل إطلاق نار معهما داخل وكر بمنطقة القراريش، التابعة لمدينة دراو.

ووصلت معلومات سرية إلى محمد عمارة، مدير أمن اسوان، تفيد “بتواجد المتهم الرئيسي في واقعة قتل رئيس مباحث قوص بصحبة عنصر إجرامي داخل وكر بمنطقة القراريش التابعة لمدينة دراو”.

وتبعا للمديرية، انتقلت على الفور قوات الأمن، مدعومة بمجموعات قتالية، إلى مكان اختبائهما، وجرى تبادل إطلاق النار بين القوات والعنصرين، ما أسفر عن مقتلهما، وجرى نقلهما إلى مشرحة دراو.

رئيس مباحث قوص

وأعلنت الأجهزة الأمنية بقنا، في 4 نوفمبر الجاري، تصفية العقل المدبر والمتهم الرئيس في عملية قتل رئيس مباحث قوص، وذلك أثناء عملية مداهمة مشتركة، نفذتها الأجهزة الشرطية، بمديريات أمن أسيوط وسوهاج وقنا.

وتلقى مدير أمن قنا، اللواء مجدي القاضي، إخطارا من اللواء محمد ضبش، مدير إدارة البحث الجنائي، بالعملية التي أسفرت عن مقتل “وليد البح”، أحد تجار المواد المخدرة والأسلحة غير المرخصة، في تبادل لإطلاق الرصاص مع قوة المداهمة.

وأوضح قطاع الأمن العام، أنه كان قد رصد عدة مكالمات هاتفية لعدد من المشتبه بهم، وتورطهم مع المتهم “م. أ” والشهير بـ”وليد البح” المتهم الرئيس في قتل الرائد باسم فكري، رئيس مباحث قوص، بمحافظة قنا، وجرى تحديد خط سيره، ومكان اختبائه.

مداهمة مزرعة

وأضاف: “أنه جرى إعداد مأمورية ضبط، ضمت قوات الأمن العام والأمن الوطني والبحث الجنائي والأمن المركزي، مدعومين بسيارات مدرعة، واستهدفت إحدى المزارع بطريق أسيوط سوهاج الصحراوي الشرقي”.

وبحسب قطاع الأمن العام، فإنه فور مداهمة المزرعة، قام المتهم بإطلاق وابل من الأعيرة النارية صوب القوات، مما دفعهم إلى تبادل إطلاق النيران، حتى جرى إخماد مصدر الطلقات، وبالفحص تبين مصرع المتهم.

كان النقيب باسم فكري، رئيس مباحث قوص، قد لقي مصرعه آخر أكتوبر الماضي، كما أُصيب ثلاثة من أمناء الشرطة، بعدما أطلق أهالي المتهم نارا عليهم، خلال حملة أمنية، في منطقة النصب التذكاري، بمدينة قفط، في محافظة قنا.

وكشفت التحريات الأولية، عن أنه عقب القبض على المتهم “أبو الحسن ص.”، المطلوب على ذمة قضايا، خرج عدد من المسلحين من ذوي المتهم، وأطلقوا النار على الحملة، ما أسفر عن مقتل الضابط، وإصابة أمينيْ شرطة بطلقات نارية، وآخر بكدمات وسحجات.

عمر الطيب

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *