مصرع 3 خفراء في هجوم على كمين أمني بالقليوبية (صور)

هجوم على كمين أمني
هجوم على كمين أمني ومصرع 3 خفراء في القليوبية - وكالات

أطلق مجهولون الرصاص على كمين أمني بقرية كفر الحصافة دائرة مركز شرطة طوخ بالقليوبية، الاثنين، وفروا هاربين، وفقا لمديرية أمن القليوبية.

وقال مصدر أمني: إن مديرية أمن القليوبية، تلقت إخطارا بإطلاق مجهولين مسلحين النيران على كمين ارتكاز أمني في قرية كفر الحصافة بطوخ، وانتقلت الأجهزة الأمنية وعلى رأسها هشام سليم، مدير مباحث القليوبية، وتبين أن الجناة أطلقوا النيران على الكمين وفروا هاربين.

كمين أمني كمين أمني كمين أمني

كمين أمني

وأسفر الهجوم على كمين أمني بالقليوبية عن مصرع ثلاثة خفراء هم:

  • عصام صبحي علي 56 عاما، خفير نظامي.
  • إبراهيم حسين النجار 45 عاما، خفير نظامي.
  • قاسم محمد براد من مشتهر خفير خصوصي.

وجرى نقل الجثث إلى المستشفى وتولت النيابة التحقيق، وتقوم الأجهزة الأمنية بتمشيط المنطقة في محاولة لضبط الجناة، وتم فرض طوق أمني على المنطقة.

وتتعرض الأكمنة الأمنية الخاصة بالجيش والشرطة في سيناء لهجمات من قبل مسلحين بين الحين والآخر مما يسفر عن وقوع ضحايا ومصابين.

استهداف الأكمنة

وبخلاف إطلاق مسلحين النيران على كمين أمني في قرية كفر الحصافة بطوخ  اليوم، أعلنت وزارة الداخلية في بيان لها في 11 أكتوبر الماضي، أن قواتها تمكنت من إحباط محاولة استهداف أحد الارتكازات الأمنية في مدينة العريش بمحافظة شمال سيناء.

وبحسب البيان المنشور على صفحة وزارة الداخلية على “فيسبوك”، فإن قوات الداخلية نجحت في إحباط محاولة استهداف أحد الارتكازات الأمنية، وأوضحت مقتل منفذ العملية قبل أن يتمكن من تفجير حزام ناسف كان يحمله.

وأعلنت وزارة الداخلية، في 29 سبتمبر الماضي “مقتل 15 عنصرا إرهابيا، في إحدى المزارع الكائنة بحي “الحوص” في منطقة “العبور”، خلال تبادل إطلاق نار مع قوات الشرطة بدائرة قسم شرطة أول العريش”.

وفي السياق، كانت وزارة الداخلية قد أعلنت في 15 سبتمبر “مقتل مجموعة إرهابية في تبادل لإطلاق النار مع قوات الشرطة بمنطقة جلبانة في شمال سيناء، الذي أسفر أيضا عن إصابة ضابطين وفرد شرطة، قبل استعدادهم لشن هجوم”.

وكشفت الوزارة، في بيان لها عن “توافر معلومات لقطاع الأمن الوطني حال تواجد مجموعة من العناصر الإرهابية بمنطقة جلبانة في شمال سيناء، واستعدادهم لتنفيذ سلسلة من العمليات العدائية ضد ارتكازات القوات المسلحة والشرطة بالنطاق ذاته”.

 

رهف عادل

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *