القوات المسلحة: مقتل 83 “إرهابيا” وتدمير 14 مخبأ (فيديو)

القوات المسلحة تقتل 83 "تكفيريا"
القوات المسلحة تعلن القضاء على 83 "تكفيريا" فى عمليات بشمال سيناء - أرشيف

أعلنت القيادة العامة في القوات المسلحة، “حصيلة جهود قوات الجيش والشرطة لمكافحة الإرهاب على جميع الاتجاهات الإستراتيجية للدولة، خلال الفترة من 28 سبتمبر الماضي وحتى اليوم”.

وقالت القوات المسلحة، في بيان لها اليوم الاثنين: “إنه في إطار استكمال جهود القوات المسلحة والشرطة لمكافحة الإرهاب على جميع الاتجاهات الإستراتيجية للدولة، أسفرت الجهود خلال الفترة الماضية، القضاء على 83 تكفيريا، عُثر بحوزتهم على 65 قطعة سلاح”.

عمليات القوات المسلحة

ووفقا للبيان، فقد حققت القوات المسلحة ما يلي:

  • استهداف وتدمير 14 مخبأ وملجأ تستخدمها العناصر الإرهابية، وتدمير 115 عربة دفع رباعي، 9 على الاتجاه الشمالي الشرقي، و52 على الاتجاه الإستراتيجي الغربي، و54 على الاتجاه الإستراتيجي الجنوبي.
  • القضاء على 77 فردا تكفيريا، عُثر بحوزتهم على عدد 65 قطعة سلاح مختلفة الأنواع، و78 خزنة، و20 بمبة هاون وكمية من الذخائر مختلفة الأعيرة، وعبوات ناسفة معدة للتفجير، ووحدات طاقة شمسية وأجهزة اتصال بشمال ووسط سيناء، كما جرى تنفيذ عدة عمليات نوعية، أسفرت عن مقتل ستة أفراد تكفيريين شديدي الخطورة.
  • اكتشاف وتفجير 376 عبوة ناسفة جرى زراعتها لاستهداف قواتنا على طرق التحرك بمناطق العمليات، واكتشاف وتدمير فتحتي نفق، بالتعاون مع قوات حرس الحدود.
  • ضبط وتدمير 33 سيارة، و93 دراجة نارية دون لوحات معدنية، تستخدمها العناصر الإرهابية خلال أعمال التمشيط والمداهمة، وتدمير عدد كبير من الملاجئ والمخابئ، عُثر بداخلها على كميات من مواد الإعاشة، خاصة بالعناصر الإرهابية.
  • القبض على 61 فردا من العناصر الإجرامية، والمطلوبين جنائيا والمشتبه بهم، وجارٍ اتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.

حرس الحدود

وأضاف البيان: أن قوات حرس الحدود على كل الاتجاهات الإستراتيجية، تمكّنت من تحقيق النجاحات الآتية:

  • ضبط 13 بندقية مختلفة الأنواع، و48 خزنة ومسدس، و3045 طلقة مختلفة الأعيرة، وضبط 5831 كيلو جراما من جوهر الحشيش، و7082 كيلو جراما من نبات البانجو، بالإضافة إلى 59 كيلو جراما من مادة الأفيون، و1.579.890 قرصا مخدرا، واكتشاف وتدمير مزرعتي بانجو، و3 مزارع خشخاش، بمساحة تُقدر بفدانين، وضبط 113 عربة تُستخدم في أعمال التهريب.
  • ضبط 22 أجهزة تستخدم في الكشف والتنقيب عن المعادن، وضبط 1242 كيلو جراما من الحجارة المخلوطة بخام الذهب، وكمية من المبالغ النقدية، كذلك إحباط محاولة للهجرة غير الشرعية لـ4707 أفراد من جنسيات مختلفة على كافة الاتجاهات الإستراتيجية للبلاد، وضبط 3 هواتف للاتصال عبر الأقمار الصناعية.

وأشار البيان إلى أنه نتيجة للأعمال القتالية الباسلة للقوات المسلحة بمناطق العمليات، قُتل وأُصيب ضابط وجنديان أثناء الاشتباك، وتنفيذ أعمال التفتيش بالكمائن على الطرق، ومداهمة البؤر الإرهابية.

وأكدت القوات المسلحة والشرطة “استمرار جهودها للقضاء على جذور الإرهاب، وتوفير الأمن والأمان لشعب مصر العظيم”.

بيان من القيادة العامة للقوات المسلحة …

بيان من القيادة العامة للقوات المسلحة …

Gepostet von ‎الصفحة الرسمية للمتحدث العسكري للقوات المسلحة‎ am Montag, 4. November 2019

رقية كمال

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.