تجديد حبس كمساري قطار الإسكندرية 15 يوما

تجديد حبس كمساري قطار الإسكندرية 15 يوما
تجديد حبس كمساري قطار الإسكندرية 15 يوما - أرشيف

أمر قاضي معارضات محكمة جنح مركز طنطا بمحافظة الغربية، بتجديد حبس كمساري قطار الإسكندرية – أسوان، رقم 934، مجدي إبراهيم محمد حمام، 15 يوما على ذمة التحقيقات.

ويخضع كمساري قطار الإسكندرية – أسوان لتحقيقات على ذمة القضية المتهم فيها بالتسبب في مصرع شاب وإصابة آخر، بعد أن أجبرهما على النزول من القطار أثناء سيره، لعدم دفعهما ثمن التذكرة.

ووفقا لبيان أصدرته النيابة العامة، فإن التحقيقات مع المتهم استمرت على مدار يومين، وأمرت النيابة بحبسه أربعة أيام على ذمة التحقيقات، بعد أن أكدت التحريات صحة الواقعة، وقيام المتهم بإجبار المجني عليهما كرها بالقفز من القطار أثناء سيره أمام قرية دفرة مركز طنطا.

كمساري قطار الإسكندرية

وأضاف البيان: “أن التحقيقات كشفت عن استقلال المجني عليهما: محمد عيد عبد الحميد عطية، وأحمد سمير أحمد علي، ليلة 28 أكتوبر الجاري، للعربة رقم 4 من القطار رقم 934، حال توقفه بمحطة طنطا مسافرين إلى محافظة القاهرة، دون تذكرة أو تصريح.

وتابع: “أن المتهم استوقفهما، ولعلمه بعدم امتلاكهما ما يكفي لدفع ثمن التذكرة والغرامة فتح باب القطار، وخيّرهما بين الدفع أو تقديم بطاقتي تحقيق شخصيتيهما، لتحرير محضر بالواقعة أو النزول من القطار، وذلك حال مرور القطار بمحطة دفرة القديمة بسرعة اختلف الشهود على تحديدها.

وأشار إلى أن المجني عليه أحمد سمير قفز، وأُصيب بسحجات وكدمات بمواضع متفرقة من جسده، ولحقه من توفاه الله محمد عيد “شهيد التذكرة”، إذ أمسك بمقبض باب القطار، ثم اختفى تحته، فقام ركاب بالقطار بإبلاغ النجدة.

وأضاف البيان: “أن النيابة العامة أمرت بضبط وإحضار المتهم واستجوبته، فأنكر الاتهام المنسوب إليه، وادعى أن القطار توقف، ثم بدأ في السير قبل قفز المجني عليهما بسرعة منخفضة، وأنه حاول منعهما من ذلك.

وأوضح أن النيابة انتقلت إلى مسرح واقعة قطار الإسكندرية، وعاينت جثمان المتوفى، وتبين انفصال رأسه عن جسده، وسألت المصاب أحمد سمير، ومختصين وعاملين بهيئة السكك الحديدية، وتوصلت إلى عدد من شهود الواقعة ممن تقدموا للإدلاء بشهادتهم.

وأهابت النيابة العامة بالقائمين على الوزارات الخدمية والمرافق العامة بتوعية موظفيها والعاملين بها وترسيخ إيمانهم بمقاصد الوظيفة العامة، وغايتها تحقيق المصلحة العامة، وأن أولى أولويات تلك المصلحة هي الحفاظ على حياة الإنسان، وصون كرامته.

كان وزير النقل والمواصلات، كامل الوزير، قد قدم، الثلاثاء الماضي، التعازي لأسرة ضحية قطار الإسكندرية – أسوان رقم 934، محمد عيد الذي عُرف بـ”شهيد التذكرة”، واعتذر عما بدر من تصرفات خاطئة وغير إنسانية، حسب وصفه.

وقال الوزير: “حضرت اليوم وجميع قيادات السكة الحديد عشان نعزي أسرة المتوفى ونقولهم إحنا آسفين، وبنعتذر لهم وللشعب المصري، ونفضل مع أهل المتوفى حتى يحصل على حقه بالكامل”.

رهف عادل

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *