مقتل رئيس مباحث قوص وإصابة 3 أمناء خلال حملة في قنا

مقتل رئيس مباحث قوص وإصابة 3 أمناء خلال حملة أمنية في قنا
مصرع النقيب باسم فكري، رئيس مباحث قوص، بعد إصابته بطلقات نارية- أرشيف

لقي اليوم ضابط مصرعه بالإضافة لوقوع إصابات ضمن أفراد قوة أمنية، بعدما أطلق أهالي متهم النار عليها في منطقة النصب التذكاري في مدينة قفط بمحافظة قنا، ما أدى لمصرع رئيس مباحث قوص.

وقالت مصادر أمنية: إن النقيب باسم فكري، رئيس مباحث قوص والذي يعمل في مديرية أمن قنا لقي مصرعه، وأصيب ثلاثة من أمناء الشرطة خلال حملة أمنية بجنوب قنا، على عدد من الخارجين علي القانون في المحافظة.

رئيس مباحث قوص

كان اللواء مجدي القاضي، مدير أمن قنا، قد تلقى إخطارا يفيد بمصرع النقيب باسم فكري، رئيس مباحث قوص، بعد إصابته بطلقات نارية، وإصابة (شرف عباس أحمد- 42 عاما – أمين شرطة) بكدمات وسحجات.

كما أصيب أمينا شرطة بطلقات نارية، جرى نقلهما لمستشفي قنا العام لتلقي العلاج اللازم، وكشفت التحريات الأولية، أنه عقب القبض على المتهم “أبوالحسن ص.”، المطلوب على ذمة قضايا، خرج عدد من المسلحين من ذويي المتهم وأطلقوا النار على الحملة، ما أسفر عن مقتل الضابط وإصابة أميني شرطة بطلقات نارية، وآخر بكدمات وسحجات.

وأوضح الإخطار أن ذلك خلال حملة أمنية، في قرية البراهم، بجوار النصب التذكاري في مدينة قفط بمحافظة قنا، وجرى نقل الجثة إلى المستشفى لعرضها على الطب الشرعي وتحرر المحضر اللازم، وأخطرت النيابة العامة للتحقيق.

حملات أمنية

يذكر أنه في نهاية الشهر الماضي، أصيب شرطيان من قوة قسم شرطة أطفيح، جنوب محافظة الجيزة، إثر تبادل إطلاق نار مع عنصر إجرامي.

وأثبتت التحريات بأن مأمورية استهدفت عنصرا إجراميا في قرية كفر قنديل، الذي بادر بإطلاق الرصاص صوب القوات التي بادلته إطلاق النار، ما أسفر عن إصابة شرطيين ونُقلا إلى المستشفى.

وقبل مقتل رئيس مباحث قوص اليوم، لقي النقيب ماجد عبد الرازق معاون مباحث قسم شرطة النزهة في القاهرة مصرعه ومعه 2 أمناء شرطة، في أبريل الماضي، عقب إطلاق النار على سيارة قوة أمنية من قبل مسلحين.

وقال مصدر أمني: إن معاون القسم كان في مأمورية أمنية فجرا، وفي أثناء سيرها أطلق مسلحون النار على القوة ما أسفر عن مقتله.

فيما أفادت مصادر أمنية، بأن القوة الأمنية كانت في شارع طه حسين بالنزهة الجديدة، تستقل سيارة ميكروباص، لتفقد الحالة الأمنية بدائرة القسم، وأطلق مجهولون النار عليهم.

وأضاف المصدر: أن إطلاق النار أسفر عن مصرع معاون مباحث قسم الشرطة، ومعه أمينا شرطة، بينهم قائد السيارة، وأصيب ثلاثة آخرون، ونُقِلوا لمستشفى الشرطة بمدينة نصر، لتلقي العلاج.

عمر الطيب

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *