الحصاد: السيسي يحضر اختبارات الكلية الحربية.. وافتتاح محطة هليوبوليس بالمترو

الحصاد: السيسي يحضر اختبارات الكلية الحربية.. وافتتاح محطة هليوبوليس بالمترو
افتتاح محطة هليوبوليس بمترو الأنفاق لجمهور الركاب مع السماح لقطارات الخط الثالث بالتوقف بها- أرشيف

تعرّف على حصاد أخبار مصر في يوم الأحد 20 أكتوبر 2019، أهم ما جرى على ساحة السياسة، والاقتصاد، والسياحة، والتعليم، والصحة، والمجتمع، والرياضة، والفن، وأبرز ما فيها من عناوين: “السيسي يحضر اختبارات الكلية الحربية” و”افتتاح محطة هليوبوليس بالمترو”

العناوين

سياسة

تفقّد الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الأحد، الكلية الحربية، وحضر اختبارات كشف الهيئة للطلبة الجدد، المتقدمين للالتحاق بالكليات والمعاهد العسكرية.

جاء ذلك في بيان لرئاسة الجمهورية، إذ يداوم الرئيس السيسي، على زيارة الكلية الحربية، لتفقّد ومتابعة برامج التدريب اليومية، لرفع الكفاءة البدنية للطلاب، والإعداد المهاري لطلبة الكلية، بحضور الفريق أول محمد زكي، وزير الدفاع، والفريق محمد فريد، رئيس أركان حرب القوات المسلحة.

اقتصاد

كشف ماتشي بوبوفسكي، المنسق العام لدول الجوار بالاتحاد الأوروبي، عن أن الاتحاد دعم مشاريع المياه في مصر بحوالي 3 مليارات يورو في شكل قروض ميسرة، من خلال المؤسسات المالية الأوروبية.

وقال بوبوفسكي، خلال فعاليات أسبوع القاهرة للمياه: “دعمنا مشاريع للمياه في مصر منذ عام 2007 بأكثر من 500 مليون يورو في شكل منح، بالإضافة إلى الاستفادة من قروض ميسرة تبلغ حوالي 3 مليارات يورو في هذا القطاع”.

ارتفاع أسعار تقاوي المحاصيل الشتوية.. أرقام وأسباب (إنفوجراف)

مجتمع

أعلنت وزارة النقل رسميا افتتاح محطة هليوبوليس بمترو الأنفاق لجمهور الركاب مع السماح لقطارات الخط الثالث بالتوقف بها، وذلك بعد انتهاء أعمال تنفيذها بالكامل واختباراتها.

وأكدت الهيئة القومية للأنفاق، تشغيل محطة هليوبوليس بالخط الثالث (العتبة- نادي الشمس)، بدءا من اليوم، لافتة إلى أن المحطة تعد الأكبر على مستوى الشرق الأوسط، إذ تمتد مساحتها إلى 10 آلاف متر.

قال المركز الإعلامي لمجلس الوزراء: إن إجمالي تكلفة مشروعات التطوير بـ”المناطق غير الآمنة” تبلغ 31 مليار جنيه، إذ إنه يجرى تطوير 165 منطقة بإجمالي وحدات 115 ألفا و935 وحدة سكنية.

وأوضح المركز في الإنفوجراف الذي نشره اليوم الأحد، أنه بلغ عدد المواطنين المستفيدين من تطوير هذه المناطق أكثر من 2 مليون مواطن حتى الآن.

تعليم وصحة

أعلنت وزارة الصحة والسكان عن صرف 1.5 مليون “واقي ذكري” لخفض المواليد، في إطار خطة إستراتيجية هدفها تنظيم الأسرة، وخفض الزيادة السكانية في مصر.

وأفادت وزارة الصحة أن هذه الخطة يستفيد منها 20 مليونا و828 ألفا و895 سيدة من المنتفعات الجدد والمترددات على خدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية خلال العام المالي (2019/2018).

 

رياضة

أعلن نادي الجونة عن التزامه بالتواجد في ملعبه مساء الأربعاء المقبل لمواجهة النادي الأهلي في بطولة الدوري العام، بعد قرار اتحاد الكرة تأجيل مباراة القمة لأجل غير مسمى لدواعٍ أمنية، واستبدالها بمباريات أخرى.

وقال نادر شوقي رئيس الشركة المسئولة عن إدارة الكرة في الجونة: “طلبنا تأجيل مواجهة الأهلي بعد قرار تأجيل مباراة القمة وهو الأمر الذي تم رفضه من قبل اتحاد الكرة، وبالتالي أصبحنا مضطرين لخوض المباراة رغم إيماننا بمشروعية قرار الأهلي الذي يرفض خوض المباراة”.

منوعات

الكلية الحربية

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.