إقالة مدير مكتب محافظ الدقهلية عقب مكالمة من الأمن

إقالة مدير مكتب محافظ الدقهلية عقب مكالمة من الأمن
المحافظ تلقى مكالمة من أحد أفراد الأمن تفيد بتفتيش مجدي كمال لمكتبه عقب مغادرته- أرشيف
أعلن كمال جاد شاروبيم، محافظ الدقهلية أنه تلقى مساء أمس الخميس مكالمة من الأمن تفيد بدخول مدير مكتبه لتفتيش مكتب المحافظ عقب مغادرته، وعلى إثر ذلك اتخذ قرارا بإقالته.

وقال المحافظ في تصريحات صحفية: إنه تلقى مكالمة من أحد أفراد الأمن بالمحافظة تفيد بتفتيش مدير مكتبه، مجدي كمال، لمكتبه عقب مغادرته، ما دفعه للعودة فجأة للمحافظة.

محافظ الدقهلية

وأوضح محافظ الدقهلية أنه اكتشف وجود مدير مكتبه بمفرده بالمحافظة، ما دفعه للانفعال عليه وقرر إقالته من منصبه، ونقله للعمل بحي شرق المنصورة لحين خروجه على المعاش بعد عدة شهور قليلة.

فيما رفض أمن المحافظة خروج مدير مكتب محافظ الدقهلية بعد إقالته بأي أوراق من المحافظة، مؤكدين أن تعليمات المحافظ هي الخروج دون أي ملفات أو أوراق.

وأضاف محافظ الدقهلية، في تصريحات صحفية أن من بين أسباب إقالة مدير مكتبه التقصير في أداء عمله، كما أنه دخل لجنة القيادات بالمحافظة أكثر من مرة ورسب فيها، لافتا إلى أنه قرر إقالته من منصبه منذ فترة، لكن لم يكن حان الوقت المناسب، بحسب تعبيره.

وفيما يخص واقعة تفتيش مكتبه، قال محافظ الدقهلية: “أنا ماعنديش حاجة أخبيها علشان أقلق من تفتيش أحد لمكتبي، وكل أوراقي باعطيها لمكتبي لتصويرها، لأنها أوراق تخص المحافظة، ولما رجعت المحافظة فجأة لم أجد مدير المكتب داخل مكتبي بل كان خارجه”.

استقالة محافظ الإسماعيلية

وقبل إقالة مدير مكتب محافظ الدقهلية، كان اللواء حمدي عثمان، محافظ الإسماعيلية قد تقدم باستقالته في 9 سبتمبر الماضي، بدعوى تدهور حالته الصحية.

وذكرت مصادر بالمحافظة، أن اللواء حمدي عثمان غادر محافظة الإسماعيلية متوجها إلى القاهرة للقاء مسئولين حكوميين، فيما يبدو أنه لقاء يخص الاستقالة.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي تسجيلا منسوبا إلى محافظ الإسماعيلية وسيدة، ما أثار موجة واسعة من اللغط، ولم يُجرَ التأكد من صحة الواقعة من عدمها.

وقالت مصادر مقربة من المحافظ في وقت لاحق: “إن استقالة محافظ الإسماعيلية جرى قبولها، وأنه جمع متعلقاته، وغادر مكتبه بالفعل”.

وأضافت المصادر، التي رفضت ذكر اسمها: “أن المحافظ تلقى اتصالا من مجلس الوزراء، بأن استقالته لأسباب صحية وصلت، وجرى قبولها، وأنه جرى تكليف نائب المحافظ  بتسيير شئون المحافظة”.

وعُيّن اللواء أركان حرب حمدي حامد محمد عثمان، مدير إدارة المدرعات بالقوات المسلحة، محافظا للإسماعيلية، خلفا للواء ياسين طاهر منذ عام تقريبا، بعد إجراء أكبر حركة محافظين عامة تشهدها البلاد.

يُذكر أن آخر قرار أصدره حمدي عثمان، في 28 أغسطس الماضي، هو تعليمات مشددة إلى جميع الأجهزة التنفيذية والمؤسسات المختلفة بضرورة الالتزام بعدم وضع صورة المحافظ على أي لافتة في أي فعالية تُجرى على أرض المحافظة.

رهف عادل

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.