الحصاد: برنامج جديد مع صندوق النقد.. وتأجيل موعد مباراة الأهلي والزمالك

صندوق النقد الدولي
برنامج جديد مع صندوق النقد وتأجيل موعد مباراة الأهلي والزمالك أبرز أخبار الحصاد - أرشيف

تعرّف على حصاد أخبار مصر في يوم الأربعاء 16 أكتوبر 2019، وأبرز ما فيها من عناوين: “برنامج جديد مع صندوق النقد” و”تأجيل موعد مباراة الأهلي والزمالك”.

العناوين

سياسة

تقدم هيثم الحريري، عضو مجلس النواب، وتكتل “25/30″، ببيان عاجل إلى علي عبد العال، رئيس النواب، لتوجيهه إلى مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء بشأن سياسة الحكومة في وقف التعيينات بالوظائف الحكومية.

اقتصاد

شهدت أسواق المال، اليوم الأربعاء 16 أكتوبر، تراجع أسعار العملات العربية والأجنبية، إذ سجل الدولار الأمريكي 16.16 جنيها للشراء، و16.28 جنيها للبيع، كما انخفضت أسعار الذهب بنحو خمسة جنيهات للجرام.

قال محمد معيط، وزير المالية: “إن مصر باتت تحتل المرتبة الثانية عالميا في الناتج المحلي الإجمالي بعد الصين”، مشيرا إلى نجاحها في خفض نسبة الدين الحكومي للناتج المحلي بنحو 25%.

أعلن طارق الملا، وزير البترول، إنشاء شركة تكنولوجيا الأخشاب WOTECH، لتحويل قش الأرز إلى ألواح خشبية متوسطة الكثافة، تماشيا مع سياسة الدولة واهتمامها بالمشروعات البيئية، وخاصة ظاهرة السحابة السوداء والتلوث البيئي الناتج عن حرق القش.

قررت مصر رفع مستوي الشراكة مع البنك الدولي خلال السنوات المقبلة، والتركيز على دعم الصحة والتعليم، وذلك خلال اللقاء الذي عقدته سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، مع فريد بلحاج، نائب رئيس البنك الدولي للشرق الأوسط وشمال إفريقيا، على هامش الاجتماعات السنوية للبنك الدولي بواشنطن.

مع اقتراب نهاية القرض بقيمة 12 مليار دولار، كشف مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، عن أن مصر تتطلّع لاستمرار علاقات التعاون مع صندوق النقد الدولي، من خلال “برنامج جديد”، دون كشف مزيد من التفاصيل.

شهدت الملابس الشتوية المستوردة تراجعا هذا العام، بنسبة تتراوح بين 10 إلى 15% مقارنة بالعام الماضي، فيما شهدت أسعار الملابس الشتوية، محلية الصنع، ارتفاعا بنسبة 10% مقارنة أيضا بالعام الماضي.

تعيلم وصحة

أصدرت مديرية الشئون الصحية في الإسكندرية، اليوم الأربعاء، بيانا بتطورات الحالة الصحية للطفلة المُشتبَه في إصابتها بمرض الالتهاب السحائي، وتدعى “تولاي إيهاب محمد عوض”، مقيدة بمدرسة مصطفى النجار الابتدائية بسموحة.

مجتمع

قال حسين عبد الرحمن أبو صدام، نقيب الفلاحين: “إن مصر تعمل على الاهتمام بإنتاج الكثير من الزراعات، من خلال إدخال الزراعات الحديثة بجودة عالية، وذلك من أجل العمل على مكافحة الجوع، نتيجة زيادة السكان”.

كشف محمد شاكر، وزير الكهرباء، عن إجراءات عاجلة لحل مشكلات فواتير الكهرباء الخاطئة، وذلك خلال اجتماع موسع عقده مع رؤساء شركات توزيع الكهرباء التسع، لوضع خطة عمل على مستوى الشركات بحضور نائبه أسامة عسران.

وافقت لجنة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية بمجلس النواب خلال اجتماعها، أمس، برئاسة عماد سعد حمودة على تعديل القانون رقم 17 لسنة 2019، بشأن “التصالح في مخالفات البناء وتقنين أوضاعها”، بعد أشهر قليلة من إقراره.

وافق أمس الثلاثاء، اليوم العالمي للمكفوفين، حسب بيان الهيئة العامة للأمم المتحدة، الذي اعتبرت فيه 15 أكتوبر من كل عام يوما عالميا للعصا البيضاء، للتشجيع على زيادة المعرفة، وتفهّم حقوق واحتياجات المكفوفين.

خريطة الهجرة الداخلية في مصر.. تعرّف (إنفوجراف)

خريطة الهجرة الداخلية في مصر.. تعرّف (إنفوجراف)

رياضة

أشاد مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، بقرار تأجيل موعد مباراة الأهلي والزمالك، التي كان مقرر إقامتها يوم السبت المقبل، ضمن منافسات الجولة الرابعة لمسابقة الدوري المصري الممتاز.

منوعات

يشهد طقس الـ72 ساعة المقبلة سقوط أمطار رعدية على مناطق جنوب سيناء وسلاسل البحر الأحمر، بدءا من اليوم الأربعاء وحتى الجمعة، عطلة نهاية الأسبوع، وفقا لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية.

محمد محمود

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.