“التعليم” تغيّر لون كارنيه التأمين الصحي بتحصيل جنيه من الطلاب

تغيير لون كارنيه التأمين الصحي
"التعليم" تغير لون كارنيه التأمين الصحي بتحصيل جنيه من الطلاب - أرشيف

أصدرت وزارة التربية والتعليم تعليمات لجميع الإدارات التعليمية والمدارس، بتحصيل جنيه من الطلاب، لتغيير لون كارنيه التأمين الصحي.

وقالت وزارة التعليم: “إن هذا المبلغ الرمزي هو مقابل تغيير لون كارنيه التأمين الصحي لطلاب المدارس للعام الدراسي (2020/2019) إلى اللون الأخضر، وذلك التزاما بقرار مجلس إدارة الهيئة العامة للتأمين الصحي”.

وأوضحت الوزارة أن تحصيل هذا الرسم، يُجرى عن طريق الزائرات الصحيات بالمدارس، مشيرة إلى أن تحصيل هذا الرسم سيُجرى بموجب إيصالات تخص هيئة التأمين الصحي.

كارنيه التأمين الصحي

وجاء نص الفاكس الذي أرسلته وزارة التعليم للمديريات والمدارس كالتالي بشأن تغيير لون كارنيه التأمين الصحي: “إيماء إلى الكتاب الوارد إلينا من الإدارة المركزية للشئون المالية لهيئة التأمين الصحي، الذي ينوّه بقيام الهيئة بتغيير لون كارينه التأمين الصحي لطلاب المدارس للعام الدراسي (2020/2019) إلى اللون الأخضر، وحيث سبق وتم تعميم كتاب دوري في هذا الشأن بتاريخ 17 أكتوبر 2010.

لذا يُرجى التكرم بالتنبيه باتخاذ اللازم نحو تبليغ جميع الإدارات التعليمية التابعة لمديريتكم الموقرة بذلك، وتحصيل مقابل رسم رمزى جنيه واحد فقط، المقرر بقرار مجلس ادارة الهيئة العامة للتأمين الصحي رقم 17 لسنة 2010، والموافق عليه من وزير التربية والتعليم الأسبق دون تحميل المديرية أو الإدارات التعليمية بأي تكلفة أو جهد في هذا الشأن.

على أن يكون تحصيل هذا الرسم عن طريق الزائرات الصحيات بالمدارس، وبموجب إيصالات تخص هيئة التأمين”.

في سياق ذات صلة، يفتتح وزير المالية، رئيس مجلس إدارة هيئة التأمين الصحي الشامل بعد غد الاثنين، المقر الرئيسي للهيئة العامة للتأمين الصحي الشامل بالقاهرة.

ويُعقد الوزير، عقب افتتاح المقر الرئيسي للهيئة العامة للتأمين الصحي الشامل بالقاهرة، مؤتمرا صحفيا، يتناول خلاله آخر تطورات منظومة التأمين الصحي الشامل، وخاصة مع انطلاق مرحلة تسجيل المواطنين بباقي محافظات المرحلة الأولى، سواء فيما يتعلق بالبنية التكنولوجية، والتعاقد مع المستشفيات والوحدات الصحية والصيدليات ومعامل التحليل ومراكز الأشعة من القطاعين العام والخاص، وتأهيل الكوادر البشرية للانضمام لنظام التأمين الشامل.

ويستعرض الوزير، خلال المؤتمر الصحفي، آخر مستجدات نظام التأمين الشامل بمحافظة بور سعيد، في إطار متابعته الدورية لمنظومة العمل وحرصه على تذليل أي عقبات، وتيسير إجراءات حصول المواطنين على خدمة صحية جيدة، وفق أحدث المعايير والخبرات الدولية.

عمر الطيب

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.