وفاة الفنان طلعت زكريا عن عمر ناهز 59 عاما

وفاة الفنان طلعت زكريا عن عمر ناهز 59 عاما
أعلن عزوز عادل، عضو نقابة المهن التمثيلية وفاة الفنان طلعت زكريا عن عمر ناهز 59 عاما - أرشيف

أعلن عزوز عادل، عضو نقابة المهن التمثيلية، وفاة الفنان طلعت زكريا، عن عمر ناهز 59 عاما، بعد تدهور حالته الصحية خلال الساعات الأولى من فجر اليوم، ونقله لأحد مستشفيات السادس من أكتوبر، ليتوفى هناك.

وكتب عادل، عبر حسابه الخاص على “فيسبوك”:”البقاء لله تنعي نقابة المهن التمثيلية الفنان الكبير، طلعت زكريا، كان رمزا من رموز الفن المصري وسيظل، رحم الله الفقيد وألهم أهله وجمهوره الصبر والسلوان”.

**البقاء لله تنعى نقابة المهن التمثيليةالفنان الكبير / طلعت زكريا كان رمزا من رموز الفن المصرى وسيظلرحم الله الفقيد والهم اهله وجمهوره الصبر والسلوان

Gepostet von Azouz Adel am Dienstag, 8. Oktober 2019

وقال عزوز في تصريح صحفي: إن أسرة الفنان لم تحدد موعد الجنازة والعزاء بعدُ، وكان الفنان طلعت زكريا تعرض لوعكة صحية، نُقل على إثرها إلى المستشفى، حسبما أعلنت ابنته الفنانة إيمي طلعت زكريا مطالبة محبيه بالدعاء له.

وكتبت “إيمي” عبر حسابها بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”: “بالله عليكم اللي بيحب طلعت زكريا يدعيله بالشفاء أرجوكم هو محتاج دعاكم”.

فيما طالب الفنان الراحل من جمهوره عبر صفحته الشخصية “فيسبوك” الدعاء له، بعد تعرضه لوعكة صحية شديدة إذ كتب: “اللهم أنت الشافي”.

طلعت زكريا

ولد الفنان الراحل طلعت زكريا في الإسكندرية عام 1960، متزوج وله من الأبناء عمر وأميمة، وأصيب عام 2007 بالتهاب في أحد شرايين المخ ما أدى إلى إصابته بغيبوبة لكنه تعافى منها لاحقا.

سبق وتحدث زكريا عن محنة مرضه والمصاعب التي واجهته والغيبوبة التي مر بها مع الإعلامية نجوى إبراهيم، في برنامج “بيت العيلة”، المذاع على قناة “النهار”.

ووصف زكريا نفسه قائلا: “أخدت عين بعد ما خلصت فيلم (طباخ الريس)، وقبل ما يتعرض بشهر أصيبت بغيبوبة، ويعتبر أنا أطول مريض يقعد في غيبوبة، أنا قعدت فيها شهرين”.

وشرح الممثل الكوميدي أنه أصيب بمرض نادر يحدث لشخص من بين كل مليون شخص، ودخل بسببه في غيبوبة لمدة شهرين، ووضع على أجهزة التنفس الصناعي، لأن الأطباء لم يكن لديهم أمل في شفائه.

لقب بـ”طباخ الريس” بعد أن حقق الفيلم إيرادات جيدة ومن أهم أعمال طلعت زكريا  فيلم “​حاحا وتفاحة​” و”​سيد العاطفي​” مع تامر حسني “إوعى وشك”  ثم فيلم “طباخ الريس” وهو أول بطولة مطلقة له.

ومن أهم بطولاته، التي نال عنها الجوائز هي بطولته في فيلم “السيد أبو العربي” ومن أفلامه أيضا “أبو علي” مع كريم عبد العزيز ومنى زكي، ولديه فيلم “قصة الحي الشعبي”.

وكان آخر أعماله فيلم “حليمو أسطورة الشواطئ” الذي تم عرضه في السينمات في ديسمبر 2017، كما انتهى طلعت مؤخرا من تصوير فيلم جديد بعنوان “الموقف” بمشاركة منة فضالي ومحمد رضا وريكو وإخراج ممدوح زكي.

فيما كان آخر ظهور له في حفل زفاف هنا الزاهد وأحمد فهمي، خصوصا أنه كان زوجا لوالدة هنا الزاهد لسنوات طويلة قبل أن ينفصلا مؤخرا.

رهف عادل

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *