الرباع محمد إيهاب يعتزل رفع الأثقال: نحن في أزمة حقيقية

الرباع محمد إيهاب يعلن اعتزاله
الرباع المصري العالمي محمد إيهاب بطل أولمبياد ريو دي جانيرو يعلن اعتزاله لعبة رقع الأثقال - أرشيف

أعلن الرباع المصري العالمي محمد إيهاب بطل أولمبياد ريو دي جانيرو اعتزاله لعبة رفع الأثقال، وذلك بعد الكشف مؤخرا عن وجود حالات إيجابية جديدة لخمسة لاعبين تناولوا المنشطات.

وقال الرباع محمد إيهاب، في تصريحات صحفية: “قرار اعتزالي نهائي، نحن في أزمة حقيقية، ومن الصعب إلغاء عقوبة الإيقاف عن اتحاد رفع الأثقال”.

وأضاف اللاعب أن عودته مرهونة بالمشاركة في الأولمبياد وهو ما بات أمرا غاية في الصعوبة بعد ظهور حالات جديدة.

اعتزال الرباع محمد إيهاب

وشرح الرباع محمد إيهاب أسباب قرار اعتزاله قائلا: “لا يوجد مبرر لاستكمال اللعب فقد كنت أتمرن وأشارك فقط من أجل المنافسة في أولمبياد طوكيو 2020، والآن وما أن أصبح الاتحاد المصري قريبا من عدم المشاركة لمدة عامين فلن أستكمل”.

وأشار إلى أنه سيتراجع عن قرار الاعتزال في حال استكامل المنتخب المصري مشواره الأوليمبي وشارك ليكون من أول المشاركين.

وأكد اللاعب أنه لا بد من إصلاح أخطاء الماضي، وعدم القيام بها مرة أخرى في الحاضر، لتحقيق النجاح في المستقبل، وتابع: “لكننا للأسف لم نصلح أي شيء” بحسب تعبيره.

وعن التحدث مع اللجنة الأوليمبية، من أجل الوصول لحل لهذه الأزمة، أكد إيهاب: “القانون واضح وصريح، ثبوت تعاطي 3 لاعبين للمنشطات يعني إيقاف الاتحاد، ونحن ثبت تعاطي 5 لاعبين للمنشطات”.

وعلق اللاعب على تصريحات وزير الشباب والرياضة أشرف صبحي في وقت سابق بشأن العمل على إنهاء أزمة الإيقاف، قبل اكتشاف الحالات الجديدة، قائلا: “هذا عن الوقائع الماضية، لكن الأزمة ازدادت بثبوت تعاطي لاعبين جدد للمنشطات”.

استبعاد مصر من البطولة

وفي سياق إعلان الرباع محمد إيهاب اعتزال اللعب، يذكر أن تقارير صحفية أكدت إثبات تعاطي 5 لاعبين، من منتخب مصر لرفع الأثقال المشاركين في دورة الألعاب الإفريقية الأخيرة بالمغرب، لمنشطات.

وفي 17 سبتمبر الماضي، قرر الاتحاد الدولي لرفع الأثقال استبعاد مصر من بطولة العالم لرفع الأثقال، وحرمان لاعبيها من المشاركة في البطولة المقررة بتايلاند.

وقعت العقوبة من لجنة الجزاءات، التي عينها المجلس التنفيذي بالاتحاد الدولي للعبة (IMFSP) بسبب تعاطي عدد من اللاعبين الناشئين للمنشطات عام 2016، إذ يُدرج الاتحاد الدولي الرباعين المصريين في جدول بطولة العالم، المقرر أن تبدأ الأربعاء 18 سبتمبر المقبل.

ولم تكشف اللجنة عن مدة العقوبة، التي قد تصل إلى عامين، وبالتالي تهدد فرص مصر في المشاركة بأوليمبياد طوكيو 2020.

وأوضح الاتحاد الدولي أنه لن يصدر أي تعليق بشأن الأمر حتى انتهاء المدة المحددة للاستئناف، إذ إن أمام مصر فترة لمدة 21 يوما للاستئناف ضد القرار لدى المحكمة الرياضية الدولية، وفقا للقوانين المنظمة

رهف عادل

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.