استبعاد مصر من بطولة العالم لرفع الأثقال بسبب المنشطات

استبعاد مصر من بطولة العالم لرفع الأثقال
استبعاد مصر من بطولة العالم لرفع الأثقال - أرشيف

قرر الاتحاد الدولي لرفع الأثقال استبعاد مصر من بطولة العالم لرفع الأثقال، وحرمان لاعبيها من المشاركة في البطولة المقررة بتايلاند.

وقعت العقوبة من لجنة الجزاءات، التي عينها المجلس التنفيذي بالاتحاد الدولي للعبة (IMFSP) بسبب تعاطي عدد من اللاعبين الناشئين للمنشطات عام 2016، إذ يُدرج الاتحاد الدولي الرباعين المصريين في جدول بطولة العالم، المقرر أن تبدأ الأربعاء 18 سبتمبر المقبل.

استبعاد مصر من بطولة العالم

ولم تكشف اللجنة عن مدة العقوبة، التي قد تصل إلى عامين، وبالتالي تهدد فرص مصر في المشاركة بأوليمبياد طوكيو 2020.

وأوضح الاتحاد الدولي أنه لن يصدر أي تعليق بشأن الأمر حتى انتهاء المدة المحددة للاستئناف، إذ إن أمام مصر فترة لمدة 21 يوما للاستئناف ضد القرار لدى المحكمة الرياضية الدولية، وفقا للقوانين المنظمة.

ويعقد أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، جلسة طارئة، مع هشام حطب، رئيس اللجنة الأوليمبية المصرية، وأسامة غنيم، رئيس هيئة المنشطات في مصر، من أجل بحث أزمة استبعاد مصر من بطولة العالم لرفع الأثقال.

كما تبحث  الجلسة أزمة تعرُّض منتخب مصر لرفع الأثقال إلى توصية بالإيقاف لمدة عامين، من قِبَل وكالة المنشطات الخاصة باتحاد رفع الأثقال الدولي.

وبخصوص استبعاد مصر من بطولة العالم لرفع الأثقال، كانت لجنة المنشطات التابعة للاتحاد الدولي لرفع الأثقال قد رفعت توصية بإيقاف مصر عن المشاركة في البطولات الدولية الخاصة باللعبة، لثبوت تعاطي سبعة رباعين المنشطات، وهو ما يعني غياب المنتخب الوطني لرفع الأثقال عن المشاركة بالأولمبياد المقبلة.

الاتحاد الدولي لرفع الأثقال

ومن المقرر أن يعلن المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي لرفع الأثقال عن القرار الكامل، بشأن مصر ومشاركتها في المنافسات الدولية، خلال العامين المقبلين، في اجتماع يُقام على هامش بطولة العالم بتايلاند، خلال الأيام المقبلة.

وكشف الإعلامي أحمد شوبير عن سبب استبعاد لاعبي مصر من المشاركة في بطولة العالم لرفع الأثقال بتايلاند المؤهلة لطوكيو، قائلا: “المنشطات تبعد بعض المصريين من المشاركة في بطولة العالم لرفع الاثقال”.

وأضاف شوبير خلال تقديم برنامجه المذاع عبر فضائية ” أون سبورت “: “أنه جرى منع كل من هدير محمد، حنين إحسان، رحمة مناع، آلاء ياسر، أحمد جودة، سيد علاء “، معربا عن استغرابه من تواجد أربع فتيات في الأسماء الممنوعة من خوض البطولة.

ولفت أحمد شوبير إلى أن العقوبة التي قررها الاتحاد الدولي، تتراوح بين الوقف نهائيا أو فرض غرامة تصل إلى 250 ألف دولار.

وطالب شوبير بتوضيح أسباب استبعاد اللاعبين رسميا من قِبَل الاتحاد المصري لرفع الأثقال، مؤكدا أن هؤلاء اللاعبين خاضوا جميع البطولات العالمية.

رهف عادل

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *