مصرع وإصابة 5 في طنطا بسبب تسمم الفسيخ.. تفاصيل

مصرع وإصابة 5 أشخاص بسبب تسمم الفسيخ
مصرع وإصابة خمسة أشخاص بسبب تسمم الفسيخ في طنطا - أرشيف

كشفت مصادر طبية في مديرية الصحة بمحافظة الغربية عن وفاة شخص، وإصابة أربعة آخرين، بسبب تسمم الفسيخ.

وأضافت المصادر: “أن مستشفى المنشاوي بطنطا استقبل خمس حالات اشتباه بالتسمم الغذائي، جراء تناول وجبات فسيخ فاسدة، ما أدى إلى مصرع حالة، وإصابه أربعة آخرين، يُجرى علاجهم داخل قسم الباطنة، وسط حالة من الرعب، انتابت أهالي المرضى”.

وأفادت المصادر بأن المستشفى استقبل الحالة “هـ.ع.ا، 18 عاما من قرية برما في طنطا، مساء أمس، مصابة بحالة تسمم غذائي، نتيجة تناولها وجبة فسيخ فاسدة، وجرى حجزها في قسم الباطنة بالمستشفى، وإعطاؤها المصل المخصص لذلك، وحالتها مستقرة.

واستقبل قسم الطوارئ خلال الثلاثة أيام الماضية أربع حالات تسمم أخرى، نتيجة تناول فسيخ فاسد، بينهم طفل وربة منزل 50 عاما من إبشواي الملق في قطور صباح السبت.

وأشارت المصادر إلى أن جميع الحالات المصاية جرى إعطاؤهم المصل، وتقدر ثمن الجرعة بـ74 ألفا و500 جنيه، فيما يحتاج المريض ما بين جرعة إلى ثلاث جرعات لاستكمال شفائه.

66 حالة تسمم

كانت مها غانم، مديرة مركز السموم بكلية الطب جامعة الإسكندرية، قد أعلنت أمس، ارتفاع عدد مصابي تسمم الفسيخ بالإسكندرية لـ66 حالة بعد وصول سبع حالات جديدة للمركز اليوم الأحد، مصابين بتسمم غذائي أثر تناولهم وجبة فسيخ فاسد.

وقالت غانم، في تصريحات صحفية: “إن إجمالي عدد المصابين بالتسمم بسبب الفسيخ الفاسد، بدءا من يوم أمس الأول السبت وحتى الأحد، ارتفع إلى 66 حالة، إضافة إلى حالة وفاة واحدة”.

ولفتت مديرة مركز السموم بكلية الطب جامعة الإسكندرية إلى أن 34 حالة خرجت بعد تلقي العلاج اللازم، فيما جرى احتجاز ثمانية بالعناية المركزة، بينما يوجد 16 حالة بالمركز ما زالوا يتلقوْن العلاج.

تسمم الفسيخ

كان مركز السموم قد أعلن وفاة سيدة مصابة بتسمم غذائي، إثر تناولها فسيخا فاسدا، تُدعى “سماسم.ع” 50 عاما من محافظة كفر الشيخ.

وأصدر مركز السموم بالإسكندرية بيانا، حذّر فيه المواطنين من تناول الفسيخ، لوجود ميكروب به يسبب التسمم، وطالب المواطنين بالامتناع نهائيا وبشكل فوري عن تناوله.

واستقبل مستشفى الزقازيق العام بالشرقية خمسة مصابين من أسرة واحدة، من مركز أبو كبير، بينهم طفلتان “نورهان وياسمين” يعانون من أعراض التسمم، بعد تناولهم وجبة فسيخ، وتلاها وصول حالتين من أبو حماد، وبعدها خمس حالات على مدار  الأيام الأربعة الماضية.

عمر الطيب

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.