الأكثر قراءة

    تعديلات جديدة على قانون التصالح في مخالفات البناء

    تعديلات جديدة على قانون التصالح في مخالفات البناء

    حسني مبارك يستعيد ذكرياته عن حرب أكتوبر عبر يوتيوب

    حسني مبارك يستعيد ذكرياته عن حرب أكتوبر عبر يوتيوب

    الكشف عن أضخم خبيئة مومياوات في حالة متميزة (صور)

    الكشف عن أضخم خبيئة مومياوات في حالة متميزة (صور)

    غضب في قطاع الأعمال: 48 شركة خاسرة وأجور مرتفعة

    غضب في قطاع الأعمال: 48 شركة خاسرة وأجور مرتفعة

    وزير التعليم: إغلاق "المدرسة السورية" بأكتوبر لمخالفتها القوانين

    وزير التعليم: إغلاق “المدرسة السورية” بأكتوبر لمخالفتها القوانين

الحصاد: وقف ضابط اعتدى على محامي.. وتحديد موعد الإعلان الـ12 للإسكان

الحصاد: وقف ضابط اعتدى على محامي.. وتحديد موعد الإعلان الـ12 للإسكان
طرح الإعلان الثاني عشر بالإسكان الاجتماعي بوجه بحري ومدن القناة خلال أيام- أرشيف

تعرّف على حصاد أخبار مصر في يوم الجمعة 4 أكتوبر 2019، أهم ما جرى على ساحة السياسة، والاقتصاد، والسياحة، والتعليم، والصحة، والمجتمع، والرياضة، والفن، وأبرز ما فيها من عناوين: “وقف الضابط المعتدي على محامي المحلة” و”تحديد موعد الإعلان الـ12 للإسكان”

العناوين

سياسة

استنكر سامح عاشور نقيب المحامين، واقعة اعتداء ضابط بقسم أول المحلة على المحامي أحمد رمزي، لافتا إلى أنه تواصل مع اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، بشأن الواقعة، وأن الوزير أبلغه بإحالة الضابط المعتدي على محامي المحلة للتحقيق ووقفه عن العمل.

وصرح عاشور أنه علم بتفاصيل الواقعة في الساعات الأولى من صباح اليوم، من خلال نقيب محامي المحلة محمود درويش، وماجد عبد اللطيف، عضو مجلس النقابة العامة عن المحلة.

طلبت مصر خلال اجتماعات سد النهضة المنعقدة اليوم بالخرطوم، تدخل طرف دولي رابع محايد في المباحثات الثلاثية بين وزراء الري في مصر وإثيوبيا والسودان.

وبحسب موقع “سكاي نيوز عربية” فإن مصر تقدمت بطلب إدخال وسيط دولي في المباحثات المعقدة اليوم، وذلك بعد يوم من بيان للبيت الأبيض، دعت فيه الولايات المتحدة “الأطراف الثلاثة إلى بذل جهود حسنة النية للتوصل لاتفاق مستدام يحقق تبادل المنفعة في التنمية الاقتصادية والازدهار”.

اقتصاد

تساؤل وترقب بعد قرار الحكومة أمس خفض أسعار البنزين بأنواعه الثلاثة بقيمة 25 قرشا للتر الواحد، إذ سادت حالة من الجدل حول سعر أجرة المواصلات وما سيدفعه المواطن بعد القرار.

الكثير من المواطنين والسائقين اعتبروا أن قيمة الخفض في سعر اللتر قليلة، وأن ربع جنيه خفضا في أسعار البنزين لن يؤثر على الأجرة وستبقى كما هي دون تعديل.

مجتمع

تبدأ وزارة الإسكان في طرح الإعلان الـ12 للإسكان الاجتماعي بوجه بحري ومدن القناة خلال أيام، على أن يجرى العرض على مجلس الوزراء للموافقة، وفقا لما أعلنته مي عبد الحميد، الرئيسة التنفيذية لصندوق الإسكان الاجتماعي.

وبحسب عبد الحميد، يجرى طرح الإعلان الثاني عشر بمشروع الإسكان الاجتماعي بإجمالي 19787 وحدة سكنية، وبذات شروط الإعلان العاشر.

أوضح علاء الغمري، عضو مجلس إدارة غرفة شركات السياحة، بدء التسجيل في موسم العمرة الجديد على البوابة الإلكترونية المصرية، اعتبارا من يوم 14 أكتوبر الجاري ولمدة شهر.

وأضاف في تصريحات صحفية، أنه سيجرى تسجيل أسماء الشركات السياحية المصرية الراغبة في تنظيم العمرة، ووكالات العمرة السعودية، إضافة إلى توثيق العقود.

تعليم وصحة

أصدرت وزارة الصحة والسكان بيانا تحذيرا من انتشار فيروس الإنفلونزا بين طلاب المدارس، مشددة على ضرورة حصول التلاميذ على المصل المضاد لتجنب المضاعفات.

وأشارت الصحة في بيانها إلى أن فيروس الإنفلونزا من أكثر الفيروسات انتشارا ويكثر الإصابة به بين الأطفال عن البالغين، نتيجة الرذاذ المتطاير عند العطس أو السعال من خلال الأيدي والأدوات الملوثة.

رياضة

كشف محمود جنش، حارس مرمى الزمالك، عن عدم حصوله على مقدم تعاقده مع النادي حتى الآن بالرغم من قيده في القائمة الأولى للفريق.

وكتب اللاعب عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “إنستجرام”: “أتقدم بخالص الشكر والتقدير إلى الاتحاد المصري لكرة القدم على تحمل كافة تكاليف علاجي حتى الآن”.

منوعات

ظهر على شواطئ مصر.. تعرّف على القرش الحوتي (إنفوجراف)

بيان بدرجات الحرارة المتوقعة غدا على بعض محافظات ومدن مصر:

  • الصغرى العظمى
  • القاهرة 24 35
  • الإسكندرية 20 31
  • مطروح 22 31
  • العريش 20 32
  • شرم الشيخ 25 36
  • الغردقة 26 37
  • أسوان 27 41

 

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

Leave a Reply

  Subscribe  
نبّهني عن