وزارة الداخلية: مقتل 15 “إرهابيا” في العريش

وزارة الداخلية: مقتل 15 إرهابيا
وزارة الداخلية تعلن مقتل 15 إرهابيا في تبادل لإطلاق النار مع الشرطة بالعريش - أرشيف

أعلنت وزارة الداخلية، “مقتل 15 عنصرا إرهابيا، في إحدى المزارع الكائنة بحي “الحوص” في منطقة “العبور”، خلال تبادل إطلاق نار مع قوات الشرطة بدائرة قسم شرطة أول العريش”.

وقالت وزارة الداخلية، في بيان لها اليوم: “إن ذلك يأتي استمرارا لجهود الوزارة المبذولة بمجال ملاحقة العناصر الإرهابية في شمال سيناء، الثابت تورطها في تنفيذ مجموعة من العمليات العدائية التي استهدفت القوات المسلحة والشرطة، وتسعى لتصعيد مخططاتها الرامية لزعزعة الاستقرار الأمني، والنَّيْل من مقدرات الوطن”.

وأضافت الوزارة: “توافرت معلومات لقطاع الأمن الوطني حول اختباء مجموعة من العناصر الإرهابية بإحدى المزارع الكائنة بحي (الحوص) في منطقة العبور دائرة قسم شرطة أول العريش، للإعداد لتنفيذ مخططاتهم العدائية”.

بيان وزارة الداخلية

ولفت بيان وزارة الداخلية إلى أنه جرى التعامل مع تلك المعلومات، واستهداف نطاق تمركز هذه العناصر، إلا أنهم حال استشعارهم باقتراب القوات بادروا بإطلاق أعيرة نارية تجاههم، ما دعا للتعامل معهم، ما أسفر عن “مصرع 15 عنصرا إرهابيا”.

وأفاد البيان بالعُثور بحوزتهم على “9 بنادق آلية، 3 بنادق خرطوش، عبوتان ناسفتان، حزام ناسف”، وجرى تقنين الإجراءات حيال الواقعة، وتتولى نيابة أمن الدولة العليا التحقيق.

وكانت وزارة الداخلية قد أعلنت في 15 سبتمبر “مقتل مجموعة إرهابية في تبادل لإطلاق النار مع قوات الشرطة بمنطقة جلبانة في شمال سيناء، الذي أسفر أيضا عن إصابة ضابطين وفرد شرطة، قبل استعدادهم لشن هجوم”.

وكشفت الوزارة، في بيان لها عن “توافر معلومات لقطاع الأمن الوطني حال تواجد مجموعة من العناصر الإرهابية بمنطقة جلبانة في شمال سيناء، واستعدادهم لتنفيذ سلسلة من العمليات العدائية ضد ارتكازات القوات المسلحة والشرطة بالنطاق ذاته”.

وأضاف البيان: “أنه جرى التعامل مع تلك المعلومات، وتحديد أماكن المجموعة الإرهابية وأماكن ترددهم”.

وأوضحت وزارة الداخلية “أنها رصدت تلك المجموعة الإرهابية داخل إحدى السيارات ماركة (إسوزو ديماكس) بيضاء اللون، حال استعدادها لتنفيذ عملية إرهابية، إلا أنهم فور شعورهم بإحكام الحصار عليهم أطلقوا النار بكثافة تجاه القوات، فجرى التعامل معهم”، مشيرة إلى أن تبادل إطلاق النار أسفر عن مصرع المجموعة الإرهابية جميعها.
وأضافت الداخلية: “أنه عُثِرَ بحوزتهم على عدد من الأسلحة الآلية، وكمية من الذخائر ذات العيار، وأسطوانات تقطيع المعادن تستخدم في تصنيع العبوات، وطبنجة cz، تبين أنها مُستولَى عليها عقب قيام المجموعة الإرهابية بالهجوم على أحد أفراد الشرطة، واستشهاده في 4 يناير 2018”.

عمر الطيب

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *