الداخلية: القبض على شخص دعا إلى مظاهرات الجمعة عبر فيسبوك (فيديو)

الداخلية: القبض على شخص دعا إلى مظاهرات الجمعة عبر فيسبوك (فيديو)
ضبط 10 آلاف كوبون مع المتهم مدون عليها "كسبت بقيمة 500 جنيه"- أرشيف

أعلنت وزارة الداخلية أنها ألقت القبض على شخص، بتهمة الدعوة عبر موقع “فيسبوك” إلى المشاركة في مظاهرات الجمعة والنزول غدا للاحتجاج في ميدان التحرير.

وقالت الوزارة، في بيان لها، اليوم الخميس، إنها عثرت بحوزته على ثلاثة هواتف محمولة وكاميرا، مشيرة إلى أنه كان ينوي توزيعها على من وصفتهم بالمخرّبين.

وأضاف البيان، أنه “بتفتيش الشخص المذكور عُثر بحوزته على 10 آلاف كوبون وهمي”، مدون عليها “كسبت بقيمة 500 جنيه” لتضليل المواطنين.

وبحسب بيان الداخلية، فإنّه وردت معلومات لأجهزة الأمن بقيام أحد الأشخاص مواليد 1976، يعمل سمسارا ونقاشا، مقيم بدائرة قسم الشرابية، بالتحريض على التظاهر عبر حسابه على الفيس بوك، الجمعة المقبلة، ونشره العديد من الشعارات لقناة مكملين والجزيرة وأنه كان يهاجم الدولة.

مظاهرات الجمعة

وقالت الوزارة: إن المتهم المقبوض عليه على علاقة بشخصين قاما بتكليفه بتجميع أكبر عدد من الشباب للمشاركة في مظاهرات الجمعة.

فيما قال المتهم في فيديو أذاعته قناة “إكسترا نيوز”: “تعرفت على شخص يعمل بمصنع أحذية، وكنت أبحث عن عمل، وجلست مع أحد أصحاب العمل”.

وأضاف المتهم: ” قدم لي هذا الشخص مجموعة من الكوبونات بهدايا وأموال بقيمة 500 جنيه، وقمت بتوزيعها على المواطنين في مناطق شعبية وريفية فقيرة”، وقال إنه كان يوزع الكوبونات لتحريض المواطنين الفقراء على النزول للمظاهرات.

وتابع: “كنت أحصل من كل ظرف يداخله بعض الكوبونات على نسبة من هذه الأموال”.

الداخلية: ضبط شخص بحوزته 3 أجهزة تليفون محمول وكاميرا لاستخدامها وتوزيعها على المخربين

الداخلية: ضبط شخص بحوزته 3 أجهزة تليفون محمول وكاميرا لاستخدامها وتوزيعها على المخربين.. إليكم اعترافات المتهمExtra News #لا_للفوضى

Gepostet von Extra News am Donnerstag, 26. September 2019

وزارة الداخلية

وسبق أن ألقت الداخلية القبض على حسن نافعة وماهينور المصري وحازم حسني وخالد داود بعد اندلاع مظاهرات الجمعة الماضية في عدد من المحافظات.

كما أصدرت بيانا اليوم أعلنت من خلاله تصديها لأي محاولة لزعزعة الاستقرار، وذلك استباقا لمظاهرات متوقعة غدا الجمعة، دعا لها الفنان والمقاول محمد علي، الذي اتهم بعض القيادات السياسية والعسكرية بالفساد وسوء الإدارة، وهي الاتهامات التي نفاها الرئيس السيسي فى المؤتمر الوطني الثامن للشباب الذي عُقد مؤخرا.

كانت مصر قد شهدت الجمعة الماضية اندلاع مظاهرات في بعض الميادين الرئيسية في عدد من المحافظات، منها محيط ميدان التحرير بالقاهرة، وميدان الأربعين بالسويس، وميدان الشون بالمحلة، وكورنيش الإسكندرية، للمطالبة برحيل الرئيس عبد الفتاح السيسي أثناء وجوده في نيويورك لحضور اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة.

عمر الطيب

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *